عمالقة الموضة اللبنانيون يطلقون اتجاهات فساتين زفاف ربيع 2024

عمالقة الموضة اللبنانيون يطلقون اتجاهات فساتين زفاف ربيع 2024

لطيفة الحسنية 
21 أبريل 2023

فساتين زفاف ربيع 2024 أطلقها اليوم عمالقة الموضة من لبنان! فقد أعلن إيلي صعب، زهير مراد، طوني ورد، وجورح جبيقة هذا الأسبوع عن اتجاهات فساتين زفاف العام المقبل بطابع رومانسي تخطّى مألوف الفخامة. في 2024 ستتمايل العروس راقصة على الإيقاع تناجي الكون، في أقمشة فخمة تتخلّلها الأورجانزا الشفافة والدانتيل الفرنسي والكورسيه الأنيق في قالب أنثوي ساحر.

أناقة التطريزات في فساتين زفاف طوني ورد  لربيع 2024
أناقة التطريزات في فساتين زفاف طوني ورد  لربيع 2024

إلى ذلك، فرضت التصاميم الحديثة لفساتين الزفاف حضوراً لافتاً لتقنية ثلاثية الأبعاد، لتنقل عروس 2024 إلى مستويات أعلى في الموضة، من خلال تطريزات حرفية مشغولة يدوياً، مشبّعة بحبّات اللولو وبتلات الورود، وزخارف نباتية دقيقة، وأنماط هندسية قوية. فشكّلت فساتين زفاف 2024 لوحات إبداعية في عالم خيالي أراد من خلاله صنّاع الموضة أن يطلقوا مجموعات إنسيابية تضج بالأنوثة في كافة تفاصيلها.

فساتين زفاف طوني ورد لعام 2024: تصاميم تخاطب جوهر الحياة البرّية

https://www.instagram.com/p/CrAtyHvN_EF/?utm_source=ig_web_copy_link

تروي تصاميم طوني ورد قصة خاصة في كل مجموعة، حيث تجسّد فساتينه مفهوماً متفرداً كل عام.

بعد أن اختار المصمم اللبناني العالمي  أن تكون عروسه راقصة لعام 2023 تناجي الكون وتتمايل على الإيقاع، أرادها هذا العام  أن تجسّد جوهرة الحياة البرية، في بتلات الورود وعناقيد الياسمين التي احتوتها فساتين زفاف 2024 المرصّعة بفخامة الأحجار الكريمة، التي أرادها ورد أن تصوّر صمود الصخور وخلودها. بين الأورجانزا الشفافة والكورسيه المطرّز وحبّات الألماس، ترسم فساتين زفاف طوني ورد لعام 2024 لوحات ثلاثية الأبعاد، وتتدفق بإنسيابية كي تخلق تواصلاً روحياً مع الطبيعة الأم. هكذا أراد طوني ورد أن يطلق عروسه للعام المقبل، من جوهر الحياة البرّية.

بين طوني ورد ومشغله علاقة خاصة تعود جذورها إلى أكثر من 70 عاماً منذ انطلاقة والده المصمم الراحل إيلي ورد. في الإطار، يروي لنا طوني مدى تركيزه على طريقة خياطة وتنفيذ العمل الحرفي بمهنية عالية في المشغل، لناحية التطريز والشكّ والزخرفة؛ ويراها تقنية تنطبق على كافة أنماط الفساتين الناعمة والبوهيمية، وفساتين الهوت كوتور، وفساتين الزفاف.  بين أقمشة التفتا والدانتيل والساتان لطالما احتلت التطريزات الفخمة حيّزاً هاماً في تصاميم طوني ورد، التي تزوّد عالم الموضة بنتاج وافر من حقبات إبداعية تسطّر في صفحاتها تصاميم أيقونية، صُنعت بعناصر مزجت السحر بالتألق على أجساد نجمات الصف الأول العالميات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TONY WARD (@tonywardcouture)

عروس إيلي صعب لربيع 2024
عروس إيلي صعب لربيع 2024

 تستدعي مجموعة فساتين زفاف طوني ورد لعام 2024 مقارنة دقيقة مع فساتين زفاف 2023، حيث  حملت فساتين العامين ثيماث راقية مستوحاة من عناصر الكون. وفيما داعبت فساتين العام الحياة البرّية، رقصت عروس العام الماضي على الإيقاع في نغمات متجانسة، في مجموعة تم استلهامها من الموسيقى، "تمامًا مثل السيمفونية والألحان التي تقع في إطار أوركسترا متزامنة، حيث أردنا للعروس أن تغلق عينيها وتشعر بالإيقاع وتتحرّك  معه".  هكذا يروى طوني ورد لـ "هي" مفهوم فساتينه، التي تخللت أربطة قبماش التفتا، وصُمّمت بطريقة مكشوفة دون أكتاف مع فتحة على الرقبة بدون حمّالات، لإضافة طابع من الراحة على العروس، مع تطريزات يدوية مجسّدة حورية البحر.  بين تصاميم العامين، نحن أمام لوحات راقصة تجسّدها فساتين زفاف فخمة تتوّج العروس الرومانسية والحالمة في عالم من الإبداع والخلود!

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)

فساتين زفاف جورج حبيقة لربيع وصيف 2024: تصاميم أثيرية تحفّز السعادة

أطلق المصمم اللبناني جورح حبيقة فساتين زفاف العام المقبل كقصيدة تجسّد حقيقة السعادة، في تحفيز على إظهار جمال المرأة الكامن في جوهرها الداخلي، لتتجلّى في حرفه اليدوية فساتين زفاف ساحرة تنقل أسمى معاني الحب والعاطفة.  تحاكي فساتين زفاف جورج حبيقة كافة الشخصيات وتتناغم مع أنماط المزاج المختلفة، فهي تناسب العروس المرحة أو الجريئة كما المحافظة في صور ظلّية متجانسة. أمّا أناقة الخطوط التي تضمنتها فساتين الزفاف، فقد  كشفت النقاب عن تعقيدات أُخيطت بمهارة تخللتها تطريزات رائعة وزخارف نباتية دقيقة وأنماط هندسية قوية. حقيقة، برعت د ار حبيقة بأنامل حرفييها التقنيين من خلال منحوتات مبهرة  صُقلت في أنسجة ثمينة، وخطوط عنق وأقواس رومانسية، نقلت العروس إلى عالم من الأساطير، مع طرحة متدرجة متاغمة مع الأقراط المتدلية وأحذية الساتان المطرّزة بشرائط اللؤلؤ، ما أضاف مزيدًا من التألق والبهجة  في قالب من التوهّج الداخلي والضوء الأبدي.

عروس زهير مراد لربيع 2024
عروس زهير مراد لربيع 2024

تكوّنت مجموعة دار جورج حبيقة لموسم ربيع وصيف 2024 من 18 فستان زفاف، واكبت من خلالها الموضة والستايل العصري المتجدّد، بأقمشة فاخرة من الساتان والدانتيل، ظهرت بتدرّجات ناعمة مثل الأبيض، والعاجي، والذهبي، والرمادي.

هذا، وتجلّت مهارة وحرفية دار جورج حبيقة من خلال تقنيّات زخرفة وتطريزات جديدة كشفت لماعيّة حبيبات الكريستال والأحجار الذهبية والفضية بطريقة ناعمة، ما عكس جمال التعقيدات الهندسية المدموجة بروح الطبيعة، في نقوش أيقونية تمّ تجديدها بأسلوب منمّق وملفت.

إلى ذلك، تُوجّت الإطلالات بأكسسوارات شعر مبتكرة وأقراط طويلة، عكست العنصر الإبداعي لدى المصمميّن جورج الأب وجاد الابن، مجسّدة رؤيتهما لعروس المستقبل. أما فيما يخصّ الأحذية، فتمّ تنفيذها بخامة الساتان وجاءت مُطرّزة بأشرطة من اللؤلؤ أيضاً.  مع انضمام جاد حبيقة الى الدار،  يروي لنا والده جورج كيف تغيّرت التصاميم لتوحّد ما بين رؤيتين مختلفتين. ويقول لـ "هي": أصبحت  الفساتين أكثر عصريّة مع حفاظها على الرقي والأناقة في الوقت عينه"؛ لافتاً إلى أنّ "تصاميم اليوم تحاكي فئات عمرية مختلفة وأذواق عدّة على نطاق أوسع". هذا، وينصح حبيقة العروس أن تنطلق من حلمها وأحاسيسها لاختيار تصميم فستان زفافها، وأن لا تتأثر بآراء الآخرين، ويتمنى عليها أن تأخذ بنصائح مصمّم الأزياء الذي اختارته ليحقّق حلمها في يوم زفافها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)

في مقارنة بين تصاميم فساتين زفاف 2023 و2024 لدار حبيقة، لاحظنا أنّ المجموعتنان تضمنتا تصوّراً عصرياً للفساتين الخيالية في ابتكار نادر. تنوّعت القصّات والياقات بطريقة انسيابية، كما ظهر توقيع الدار من خلال مجموعة واسعة من التطريزات الحيوية، التي تتميّز بأنماطها الهندسّية الجريئة، مع تشابه قوي بالألوان.

فساتين زفاف إيلي صعب لربيع 2024
فساتين زفاف إيلي صعب لربيع 2024

فساتين زفاف إيلي صعب لربيع وصيف 2024:  عروس في فضاء من التسامح

حين تتطاير نغمات الصور الظلّية وتعانق خياطة التفاصيل الدقيقة كي ترتقي إلى عالم أرقى في صناعة الموضة، تلتقي فيه المعايير الكلاسيكية مع اللحظات العصرية، ندرك فوراً أنّنا أمام عروس عملاق الموضة إيلي صعب.

ينظر أيقونة الموضة إلى يوم الزفاف كحلم لكل سيدة؛ "فهي تتطلّع إلى هذا اليوم بشغف وتخطيط لا ينضبان". ويهدف إلى "ترجمة هذا الحلم إلى حقيقة وجعل النساء يحلّقن إلى الأعلى في يومهن الخاص".  حيث "تستحق كل عروس التألّق مع الشعور بالراحة في اليوم الكبير، بطريقة تجسّد نفسها وشخصيتها، وهذا ما أنظر له كهدف نهائي من عملي"؛ يقول صعب لـ "هي".

فساتين زفاف جورج حبيقة لربيع 2024
فساتين زفاف جورج حبيقة لربيع 2024 

هكذا يتطلّع إيلي صعب إلى المرأة، "كائناً جميلاً من الداخل والخارج، لا بدّ من تعزيز وجودها وجمالها واحترامها والإعجاب بها".  

كيف يصف مجموعاته؟  "تعكس مجموعاتي جوهر المرأة وإتمام  ذلك بعناصر الأناقة والثقة والرشاقة الكاملة، بهدف تسليط الضوء على هذه القيمة الخاصة من هذا الجمال الحقيقي الآخاذ".

 في العام الماضي، جسّدت فساتين الزفاف الثلاثية الأبعاد لإيلي صعب روائع الطبيعة وفخامة التطريزات، وجمعت بين أوراق الشجر الموّرقة وأوراق الغار المطرزة، وظهرت كالتيجان الأولمبية المنتصرة، بشكل أنثوي لافت حول الصدور بالتول الأثيري والخطوط الرائعة.

حينها تم اعتماد أوراق الجبير بتقنية ثلاثية الأبعاد على قاعدة الرسم، ما خلق تأثيرًا ساحراً، مع لمعان الترتر والخرز، وأزهار الميكادو ذات تقنية القص بالليزر المتصلّة بالكم؛ هذه العناصر مجتمعة شكّلت نواة المجموعة الثلاثية الأبعاد في فساتين زفاف 2023.

هذا العام، تميّزت مجموعة  إيلي صعب لأعراس 2024 بفساتين من الأورجانزا، وصور ظلية لحورية البحر، وفساتين بأكمام ضخمة، وياقات متدلية وظهور مكشوفة بلمسة جريئة. كما زُيّنت بزخارف نباتية مطرّزة بالكريستال المتلألئ أو بالدانتيل. أتت مجموعة صعب هذا العام  لتجسّد عالماً خيالياً من النغمات المتسامحة والصفاء المتعلّق في مكان ما بين السماء والأرض. فيما يتميّز الخط هذا العام بفساتين مطوية ضخمة من الساتان، مزيّنة بحبات اللؤلؤ، كي يناسب العروس الجريئة والكلاسيكية.

فساتين زفاف جورج حبيقة لربيع 2024
فساتين زفاف جورج حبيقة لربيع 2024

زهير مراد: فساتين زفاف 2024 لعروس إيطالية الهوى تعشق التاريخ

يأخذنا زهير مراد  مع فساتين زفافه لربيع 2024 في جولة تاريخية من الزخارف المعمارية التي تشتهر بها إيطاليا، والتي يجسّدها المصمم اللبناني بفساتين التول الفخمة مع خط واحد على الخصر. في قلب مجموعة الزفاف لربيع الصيف 2024، نعود في رحلة عبر التاريخ إلى حفلات زفاف السبعينيات الإيطالية الرومانسية، وسط حضور لافت لزهرة الزنبق الأبيض التي تشّع بالنقاء والاحتفال بالولادة.

تتجوّل زنبقة المصمم اللبناني في صورة ظلية من حبات الكريستال الأثيرية كي تُترجم إلى روائح من أزياء الدانتيل في باقات ساحرة من فساتين الزفاف؛ فيما لم يغب الكشكش عن التصاميم، وبرزت الأكتاف المكشوفة بأنوثة خالصة، مدموجة بتنورة فضفاضة لم تخلو من التطريزات الفخمة.

باختصار، عروس زهير مراد لربيع 2024 هي حورية البحر، في قوام يحدّده الكورسيه الأنيق لتظهر منحنيات أنيقة مع أكمام شفافة تضج بالفخامة.

من فساتين زفاف طوني ورد لربيع 2024
من فساتين زفاف طوني ورد لربيع 2024 - Copy