فوائد الاستثمار في فساتين العيد عالية الجودة والتي يمكن ارتداؤها في مناسبات متعددة  

فوائد الاستثمار في فساتين العيد عالية الجودة والتي يمكن ارتداؤها في مناسبات متعددة  

21 أبريل 2023

اختيار فستان العيد يجب أن يراعي عدّة امور، منها موديل فستان العيد وتصميمه ثم قصته ومن بعدها الألوان المناسبة لهذا اليوم. وأكبر خطأ ممكن أن ترتكبه أي سيدة عند انتقاء فستان العيد هو أن تختار ما يمكن ارتداؤه لمرة واحدة خلال العيد ولا يمكن استثماره من بعدها، وكي تتفادي هذا الخطأ وأن تنسقي أفضل إطلالة يمكن إعادة انتقائها لمناسبة أخرى عليك مراعاة هذه النصائح والتعلميات التي ستساعدك في الاستثمار في فساتين العيد عالية الجودة.

نصائح ذهبية لاختيار فستان العيد المناسب لك

قبل أن تبدأ بالبحث في صفحات الموضة والماركات العالمية لإيجاد فستان العيد المناسب لك، عليك أن تدركي ما هي الإطلالة التي تلاءمك في هذا اليوم. قد تعتقدين أن أي إطلالة يمكنك الضغط عليها وتسوقها عبر الإنترنت مثلاً ومن ثم ارتداؤها يوم العيد. بالطبع أنت مخطئة! سنعطيك أصول ونصائح لاختيار فستان العيد الذي يعكس أناقتك وجمالك في هذه المناسبة دون تخطي الخطوط الحمراء في الموضة.

أول وأهم خطوة نجو نجاح إطلالتك في فستان العيد هي أن تحددي أسلوبك والطريقة المثل لاختيار ملابسك، أي بالمعنى الحقيقي أن لا تذهبي بعيداً من خلال اختيار ما لا يليق بك لمجرد أنه يجاري الموضة أو ثمنه رخيص أو العكس. حددي ما هي الفساتين التي تليق بشكل جسمك ثم انتقلي للمرحلة الثانية.

بعد وضع الخطوط العريضة وتحديد فستان العيد المناسب شكله لجسمك، ابدئي بالبحث عن الفستان بأقمشة خفيخة وناعمة ومريحة. يوم العيد هو مناسبة إجتماعية عنوانها الزيارات العائلية والتنقل مع العائلة والأطفال. ضعي جانباً فكرة أن فستان العيد يجب أن يكون مبهراً بتصميمه وقماشه وتطريزاته واتجهي نحو التصاميم الأقل فخامة والأكثر راحة وعملية.

فستان العيد عليه أن يعكس فرحتك بهذه المناسبة، تجنبي الألوان الداكنة منها الأسود والكحلي ولا تترددي باختيار الفساتين ذات الألوان الفرحة والمنعشة خاصة في موسم ربيع وصيف 2023 تكثر ألوان الفساتين الرائجة. وبما أن العيد يصادف على أبواب بداية فصل الربيع فلا مشكلة أن تستوحي لون فستانك من هذا الموسم، من الأبيض حتى الأخضر مروراً باللون الأحمر والزيتي ثم الأصفر الفاتح حتى الأزرق كلها ألوان رائجة ستعطيك إطلالة مختلفة كلياً.

جولة الأسواق التي تعودت عليها في كل عام يمكن أن تختصريها هذا الموسم وتختاري فستان العيد من خزانتك، خاصة إن كنت امرأة محجبة بامكانك تنسيق فستان العيد من خزانتك وسبق وارتديته لمرة واحدة فقط أو لم ترتديه سابقاً ثم تضيفيه على فستان العيد حجاب جديد أو حذاء وحقيبة بتصميم جديد فتبدو إطلالتك بفستان العيد جديدة ومميزة.

سترفع الاكسسوارات من مستوى إطلالتك وكما ذكرنا لك سابقاً فإن شراء حقيبة جديدة مثلاُ أو حذاء جديد كفيلان بأن يغيرا من إطلالتك بفستان العيد. مع ذلك لا داعي أن تخرجي كل مجوهراتك في هذا اليوم بل اكتفي بمجموعة صغيرة وناعمة من المجوهرات أو حتى الاكسسوارات لأنها لن تسبب لك الإرباك وستعكس اناقتك اللافتة والبسيطة في هذا اليوم.

كيف تختارين فستان العيد عالي الجودة ثم تستثمرينه مرة أخرى؟

كما ذكرنا لك أعلاه فستان العيد يجب ان تكون منسقاً بطريقة جيدة لأنها إطلالة ستحدد أناقتك أمام ضيوفك ومن ثم عائلتك وأقاربك، لكن هذا لا يجب أن يدفعك للتسرع واختيار فستان العيد المبهرج والفخم وبقصة لا يمكن استغلالها في مناسبة أخرى. من موقع "هي" سنعطيك أمثلة عن العددي من السفاتين التي يمكنك استثمارها مرة أخرى في مناسبة ثانية كحضور عشاء أو تلبية دعوة لغداء وغيرهما.

فستان العيد بقصات طويلة

Zimmermann
Zimmermann

من بين الفساتين التي لا تبطل موضتها أبداً في كل السنوات هي الفساتين ذات القصات الطويلة، واختيار فستان العيد بقصة طويلة ومريحة هو الهدف الأساسي. يمكن استغلال هذه الفساتين فيما بعد من خلال اتداءها في المناسبات النهارية أو المسائية، وإن كان بقصة كلاسيكية قليلاً يمكنك اختياره لحضور حفل زفاف مثلاً في مكان غير تقليدي كزفاف على الشاطىء أو في حديقة.

فستان العيد بتصميم فضفاض

Giambattista Valli
Giambattista Valli

لا بد أن يتواجد في خزانتك ولو فستان واحد بتصميم فضفاض وواسع، لكن يجب أن يليق بك هذا النوع من الفساتين. مثلاً تتواجد في السواق موديلات فساتين على عبايات أو جلابيات بقصات واسعة ومنقوشة بتطريزات ناعمة أحياناً تكون من وحي التراث. هذه الفساتين تناسب إطلالة يوم العيد وحتى يمكنك استغلالها مرة ثانية في العام القادم لحضور حفلات السحور والإفطار.

فستان العيد المطرز

Dior
Dior

لا نعني هنا بالمطزر بالخيوط الفخمة وحبات الشواروفكسي، بل يمكنك اقتناء فستان العيد المطرز بأسلوب ناعم عند الياقة أو أطراف الفستان. هذه التطريزات الناعمة ستجمعل من فستانك صالحاً لمناسبات عدّة بعد العيد.

فستان العيد بتصميم الكشكش

تصاميم فساتين الكشكش لا تبطل موضتها ايضاً، وفي كل موسم يطلق مصممو الأزياء فساتين بكشكشة مختلفة. لكن أنت عليك اخيار الأنسب لشكل جسمك، ومن هنا ننصحك بان تتجهي نحو الفساتين بالكشكش الناعم عند أسفل الفستان أو على الأكمام أو الصدر.

فستان العيد بأكمام مميزة

Victoria Beckham
Victoria Beckham

يبدو أن التركيز هذا الموسم سيكون على شكل وتصاميم الأكمام، ومنها يمكن لكل سيدة أن تختار موديل الأكمام الذي يناسبها. من الأكمام المنفوخة حتى الأكمام الطويلة الضيقة وصولاً إلى الأكمام الرفيعة كلها موديلات أكمام تصلح أن تختاري منها فستان العيد ومن بعدها يمكنك استغلال الفستان بمناسبات أخرى.

فستان العيد مع البلايزر

CHANEL
CHANEL

إن كنت من محبات تصاميم الفساتين المحتشمة يمكنك انتقاء فستان العيد مع البلايزر، سواء اخترت فستاناً قصيراً أو متوسط الطول "ميدي" يمكنك تنسيق البلايزر معه. إضافة إلى ذلك يمكنك استثمار البلايزر فيما بعد بإطلالة أخرى.

إطلالات ساحرة وجذابة بالفساتين القصيرة صيحة خريفية قادمة

احدث موديلات فساتين فضفاضة في العيد

موديلات فساتين واسعه مستوحاة من اجمل اطلالات لجين عمران العصرية

موديلات فساتين مشجرة مستوحاة من اطلالات النجمات العرب

موديلات فساتين للقصيرات ليظهرن اكثر طولا مستوحاة من نانسي عجرم