مكياج دافىء لعروس جاك جرجس

أسرار نجاح مكياج العروس من مدرّب التجميل وخبير المكياج جاك جرجس

لطيفة الحسنية 
17 مارس 2023

قبل التحضير لمكياج ساحر في حفل الزفاف، لا بدّ من خطوات تتبعها العروس للعناية ببشرتها، منها الترطيب، والوقاية من الشمس، وغيرها من المعايير للظهور كعروس مشرقة نضرة ومتوهجة. "هي" استعانت بخبير المكياج والمدرّب جاك جرجس الذي يقوم بدورات تدريبية حول طرق العناية بالبشرة وخطوات تطبيق المكياج المتوهّج. حاورناه وعدنا بنصائح تهمّ العروس المحجبة والعروس التي تحلم بمكياج خالد وعصري، تبدأ عنده الأناقة ولا تنتهي.

خبير التجميل جاك جرجس
خبير التجميل جاك جرجس

- كونك مدرّباً في المكياج! ما هي أبرز المعايير التي تركّز عليها لتطبيق مكياج نظيف خالٍ من الشوائب للعروس؟

بداية، لا بدّ من التركيز على حسن اختيار الألوان المناسبة للمكياج الأساس، أي الفوندايشن والكونسيلر، حيث نحرص على أن يكونا متلائمين بشكل متناغم مع بشرة العروس ووجهها ورقبتها؛ هذا التناغم يلعب دوراً أساسياً في إبراز العروس بمكياج متوهّج، حيث يُراعى من خلاله التصوير والإضاءة التي ترافقه، ما يحفظ المكياج بالشكل اللائق ويمنع تشوّهه.

- قمت بتنفيذ مكياج لعارضات دار جورج فرح في عرض عروس 2023! أخبرنا عن المكياج الذي اعتمدته؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

كنت متحمساً حداً لتطبيق مكياج عارضات جورج فرح، صديق الطفولة. عند تطبيق المكياج، حرصت على إضفاء عامل الإضاءة على البشرة لإظهار المكياج بستايل متوهّج  يعكس جمال الفساتين، مع التركيز على تطبيق مكياج ناعم دون رموش مستعارة، وذلك للحفاظ على الطابع الأوروبي للمكياج حيث يتلاءم مع جنسية العارضات والفساتين المعروضة.

كارين رزق الله بمكياج جاك جرجس
كارين رزق الله بمكياج جاك جرجس

-  ما هو نمط المكياج الذي طبقته على نوال الزغبي هنا؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

تمتلك النجمة نوال الزغبي مقوّمات الجمال كافة كي تحفز تطبيق مكياج ساحر، خاصة عند منطقة العيون والحواجب، كونها تتمتع بمساحة بين العيون والحواجب، ما يساعد على تطبيق أكثر من لون في ظلال العيون ودمجها بلوك سموكي كما حال المكياج هنا؛ حيث اعتمدت المكياج السموكي الناعم مع لون فاتح مشّع لمظهر جذاب. بالنسبة لمكياج البشرة، اعتمدت ألواناً مائلة للبرونز مع إضاءة وسط الوجه

(T ZONE) للوك ساحر.

النجمة نوال الزغبي بمكياج جاك جرجس
النجمة نوال الزغبي بمكياج جاك جرجس

- نلاحظ هنا مكياجاً خفيفاً للعروس، اشرح لنا الخطوات التي طبّقتها!

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

تتمتع العروس هنا بمعالم ناعمة؛ لذا، حاولت إبرازها بطريقة تشبه نفسها في يوم زفافها. تعمدت تجنب ظلال العيون باللون الغامق، فركّزت على الألوان الزهرية الناعمة وقمت بتنسيقها مع ألوان أحمر الشفاه والبلاش الفاتح. يهمني أن أشدّد هنا على ضرورة ظهور العروس بمكياج يجسّد شخصيتها ويشبه معالمها في يومها الكبير، بحيث لا تفقد رونقها وتمثل ذاتها في الوقت نفسه.

-ما هي اتجاهات مكياج عروس 2023؟

بالنسبة لصيحات مكياج عروس 2023، نلاحظ توجّهاً نحو البساطة والنعومة، واللون البرونزي، والبلاش الوردي، كما الهايلايت، لإضفاء عنصر التوهّج على البشرة، فضلاً عن تحديد الوجه من خلال الكونتورنغ والتركيز على تثبيت البرونزي من خلال البودرة، كي نحافظ على المكياج لوقت أطول في اليومه الكبير. بالنسبة لألوان ظلال العيون، الترند  اليوم هو الزهري والبني والبنفسجي، مع التركيز على الكحل بقلب العين لإظهار لون العيون، من خلال الذهبي والبرونز والزهري بوميض مميّز لإضاءة العين من الداخل. لا بدّ من الإشارة هنا، إلى ضرورة التركيز على رسم الحواجب، التي تجسّد نظرات العيون الثاقبة والساحرة.  

مكياج عروس خبير التجميل جاك جرجس
مكياج عروس خبير التجميل جاك جرجس

-  كيف تغيّر مكياج العروس عبر السنوات؟

شهد مكياج العروس تغيّراً جذرياً عن السابق، حيث كان يتم اعتماد الألوان "القاسية" إذا صحّ التعبير، أي الألوان المائلة للرمادي وألوان أحمر الشفاه المائلة للأحمر أو الزهري القوي. أمّا في ما يتعلّق بالبشرة، فكان يتم اعتماد اللون الأحادي دون تقسيم الوجه، مع غياب الهايلات والكونتور. أمّا اليوم، فقد تغيّر الحال لناحية التوجّه نحو الألوان الفاتحة، ما سهّل علينا طرق تنسيق الألوان، فضلاً عن  اعتماد تقنيات الكونتورنغ، وقد ساعد بذلك تطوّر منتجات المكياج في العلامات التجارية العالمية لناحية ظهور ألوان متنوعة تتناغم مع كافة أنواع  وألوان البشرة.

-  ما المكياج الذي تنصح به العروس المحجبة؟

بالنسبة للعروس المحجبة، أحرص دائماً على التنسيق بين الحجاب ومكياج العيون السموكي الخفيف المفضّل في هذه الحالة، لخلق تجانس لافت، حيث التركيز يكون فقط على الوجه، كما أفضّل الشفاه المائلة للنيود.

-  في ما يتعلّق بالدورات التدريبية التي تقوم بها، ما هي نصائحك الخاصة للعناية بالبشرة من الصفر؟

أتوجّه للسيدة بشكل عام، وللعروس يشكل خاص أن تعتمد الخطوات التالية، للحصول على بشرة صحيّة ونضرة: 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

*الحماية من الشمس واستخدام الكريم الواقي  SPF تحت المكياج، لتجنّب معالم الشيخوخة المبكرة وغيرها من الأمراض الجلدية. كما أنصح بتطبيق هذا الواقي لأكثر من مرة على الوجه في حال خلو الوجه من المكياج.

مكياج ناعم بأنامل جاك جرجس
مكياج ناعم بأنامل جاك جرجس

 *غسول يومي للوجه بمياه فاترة بشكل يومي.

* ترطيب البشرة صباحاً ومساءً، وترطيب الشفاه وتنظيف الوجه جيداً قبل النوم.

 * تنظيف فرش المكياج لمنع انتشار الباكتيريا (مرتين في الأسبوع).

* استخدام التونر الذي يساعد على إغلاق مسام البشرة وتلطيفها.

ما يهمني ذكره أنّه من الضروري اكتشاف نوع بشرتنا، سواءً كانت دهنية أو جافة أو مختلطة لاختيار نوع الكريمات المناسب.   

-  كيف نحصل على مكياج عروس مشع؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

في العادة، أحرص على متابعة العروس قبل موعد الزفاف بشهرين للحصول على بشرة نضرة ولامعة من خلال العناية بها. أنصحها باعتماد نظام غذائي وصحي، كما أقوم بتقشير بشرتها للتخلّص من الخلايا الميتة، كما ترطيبها بشكل مستمر. بالنسبة لمكياج العروس، يهمني الـ tan للعروس أي كلّ ما يتعلّق بالبشرة. قبل استخدام كريم الأساس، أعتمد البرايمر الذي يساعد على تثبيت المكياج لفترة طويلة ويمنح نعومة للوجه وانسيابية وتوهّج. كما أعمد إلى نحت وجه العروس من خلال تطبيق تقنية الكونتورنغ والهايلايت، لإضفاء توازن أجمل والحصول على كمالية وتناغم في المكياج  وصولاً إلى وجه ومكياج متناسقين.

- هذا المكياج ليس جديداً! لكن هل يمكن تطبيقه هذا العام؟ وما هي الخطوات التي اعتمدتها؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

هذا المكياج هو من افضل أنماط المكياج التي طبقتها، وهو مكياج خالد، لذا يمكن تطبيقه اليوم أيضاً. يتضمن ألواناً ترابية أيقونية يمكن اعتمادها بشكل دائم، فالألوان الترابية الدافئة الممزوجة بالذهبي المتوهج هي المفضلة لي.