نصائح من إيلي حجّار لعروس "هي لإختيار ثيمات أغاني حفلات الزفاف

نصائح من إيلي حجّار لعروس "هي" لإختيار ثيمات أغاني حفلات الزفاف

لطيفة الحسنية 
24 فبراير 2023

من الممكن تنظيم حفل الزفاف وإغفال عنصر ما  يتعلّق بالزينة أو الوسائل الترفيهية على سبيل المثال! لكن من المؤكّد أنّه لا يمكن إغفال عنصر الموسيقى التي تُحيي الحفل، فيما تدير نغماتها المناسبة بكافة أطيافاها. بين  العناصر المطلوبة لحفل الزفاف، تأتي الأغاني والموسيقى لتحتلّ مرتبة عالية في تنظيم الأعراس، فهي التي تضفي الأجواء الحيوية والرومانسية والحسيّة على حفل الزفاف بمختلف ثيماته!

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elie Hajjar (@hajjarelie)

فهل من اتجاهات معيّنة في هذا الإطار؟ وما هي أنواع الموسيقى التي ينصح بها منسّق الأغاني إيلي حجار لعرائس "هي"؟

- ما هي أنماط الموسيقى التي تنصح بها لحفلات الزفاف الخليجية؟

الموسيقى الخليجية نمط شعبي ومحبوب ومفضّل في حفلات الزفاف نظراً للطابع الرومانسي الذي يتمتع به       والذي ينسجم بشكل متناغم مع الحدث، ولكن ما يهمني ذكره أنّه ليس من المستحب اعتماد نمط واحد فقط من الأغاني في حفل الزفاف، بل أنصح بالتنوّع والمزج لأكثر من نوع موسيقى، خاصة وأنّ الحفل عادة ما يتضمن حضوراً من مختلف الجنسيات والحضارات، ما يتطلّب مزجاً خاصاً يرضي كافة الأذواق؛ إذ يكمن التميّز في مزج أنماط موسيقية بقالب يُرضي العروسين والضيوف وبخلق أجواءً متناغمة وحيوية.

- هل يمكن أن تروي الموسيقى قصة العروسين في حفل الزفاف؟

إضاءة لحفل من الهند
إضاءة لحفل من الهند

عند التحضير للموسيقى المطلوبة لأي حفل زفاف، يتم التنسيق مع العروسين في وقت مسبق، حيث أحاول أن أتعرّف على طبيعتهما وأسلوب حياتهما، وما يفضلان إظهاره في حفلهما الكبير. يساهم هذا الأمر بتجسيد قصتهما ولو بطريقة غير مباشرة؛ حيث نقدّم الأغاني التي تحاكي شخصيتهما وتلتقي مع ثيم الزفاف.

أوّد الإشارة هنا إلى أنّ الموسيقى في الحفل تساعد بشكل كبير في تخفيف الضغط عن العروسين، لا سيّما العروس، التي غالباً ما تعاني من توتر قبل وخلال حفل الزفاف. لذا، بالإضافة إلى الأجواء الاحتفالية التي نقدمها، نعمل بطرق عدّة على تخفيف عوامل الضغط المصاحبة للمناسبة.

- ما الخدمات التي تقدمها عدا عن الموسيقى في حفلات الزفاف؟

زفاف بالورود على شواطىء تركيا
زفاف بالورود على شواطىء تركيا

نقدّم سلّة متكاملة من الخدمات المتسقة لنجاح حفل الزفاف، كالموسيقى والإضاءة، وتقديم المشروبات لدى استقبال الضيوف وتنسيق دخول العروسين، والأجواء الاحتفالية عند قطع قالب الحلوى مع إضفاء الأغاني والأجواء الحيوية. 

- ما العناصر الترفيهية التي تنصح بها لحفل الزفاف؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elie Hajjar (@hajjarelie)

نلاحظ اتجاهات عديدة تساهم في إضفاء أجواء ترفيهية لحفل الزفاف، كاعتماد آلة السكسيفون والفرق الراقصة وطريقة دخول العروسين بأساليب مبتكرة.  أوّد التنويه إلى ضرورة تعزيز عنصر الترفيه بمعايير يضعها العروسان بأنفسهما، حتى تتجانس كافة العناصر بالحفل مع بعضها بطريقة متسقة.

- ماذا يميّز عملك عن باقي زملائك في المجال؟

المعروف أنّ هناك سلّة ضخمة من أنماط الموسيقى التي تتنوّع بين الستايل الغربي والشرقي. ما أقوم به هو تطبيق أنواع الموسيقى كافة، من العربي بشكل عام إلى العراقي والخليجي بشكل خاص، وموسيقى الهيب هوب،  وأغاني الثمانينات والتسعينات، حيث أتابع كافة الاتجاهات والإصدارات وأسعى لتجسيدها بما يتناسب مع الحفل أو الحدث.

- هل تنصح العروسين بإعداد أغنية خاصة بهما في حفل الزفاف؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elie Hajjar (@hajjarelie)

إعداد أغنية خاصة للعروسين لا شكّ يثري حفل الزفاف، حيث أنّ الأغنية هنا تجسّد ذكرى تدوم مدى العمر، كما تضفي عامل التميّز والتفرّد على المناسبة. كما أنصح أن تتضمن الأغنية اسمي العروسين حتى تمثلهما بشكل خاص وحصري.

- ما هي أهم المهارات التي على  منسّق الأغاني التمتع بها؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elie Hajjar (@hajjarelie)

من الضروري أن يتمتع منسّق الأغاني بمهارات خاصة أبرزها تتعلّق بفهم الجمهور وثيم الزفاف وطبيعة العروسين، لاسيّما قبل التحضير للأجواء الموسيقية في الحفل؛ حيث من الضروري خلق أجواء تنسيقية ومتناغمة بين كافة العناصر المتوفرة.

- أخبرنا عن أبرز الميكسات التي أنجزتها ولاقت صدى قوياً؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elie Hajjar (@hajjarelie)

أعمل عادة على انتاج ميكسات عدّة بحسب نوع المناسبة، كما أقوم بإنتاج وإعادة انتاج لأنماط الأغاني والموسيقى تاركاً بصمتي الخاصة في هذا المضمار. لذا، أغلب الميكسات المشغولة بشكل متقن تلقى أصداءً من قبل الحضور.

- ما هي الخدمات التي تقدمها Eventfulfzc التي تديرها؟

نقدم كافة العناصر المطلوبة للمعارض وحفلات الزفاف والفعاليات من الألف للياء، كالصوت والإضاءة والمسرح، كما تأمين فرق راقصة وفنانيين عالميين.