دليلك لاختيار فستان زفاف حسب ستايلك

دليل كامل للعروس لاختيار فستان الزفاف بأسلوبها الخاص

عتاب شمس الدين
28 فبراير 2023

نظرًا لأن كل التفاصيل الصغيرة تجتمع معًا لإنشاء حفل زفاف أحلامك، فهناك الكثير من القرارات التي يجب اتخاذها، وقول "نعم" للفستان يأتي على رأس القائمة، بعد العثور على شريك حياتك مباشرةً.

حفل زفافك هو يومك للاستمتاع في دائرة الضوء،  ستكون كل الأنظار مرتكزة عليك، سواء كنت تسيرين في الممر، أو ترقصين رقصتك الأولى، أو تختلطين بالضيوف. وبطبيعة الحال، فإن هذه اللحظات تستحق فستانًا يليق بهذه المناسبة. لكن كثرة  الخيارات المتاحة يمكن أن تجعل من هذه العملية مرهقة. لذلك عليك التعرف على الموديلات  التي تكمل شخصيتك ونوع جسمك وبالتالي سيكون الاختيار أسهل.

كل الأجسام جميلة وهذه حقيقة عالمية، بالرغم من أنها تختلف عن بعضها إلا أن لكل جسم جاذبيته ولكل عروس ستايلها الخاص في اختيار ما يناسبها من موديل ولون.

فساتين زفاف حسب ستايل العروس انستقرام@tonywardbrides
فساتين زفاف حسب ستايل العروس انستقرام@tonywardbrides

"هي" تساعدك من خلال تقديم دليلك لاختيار فستان زفاف حسب ستايلك.

 قد تبدو جميع فساتين الزفاف متشابهة بالنسبة لأي فتاة لكن مع البدء بالبحث عن الفستان المثالي ستدرك العروس عدد الموديلات المختلفة الموجودة.

يجب عليها تحديد شكل الفستان وطوله الذي ترغب في اعتماده وهذا يعود الى ستايلها وذوقها الشخصي.

فبعض العرائس يفضلن الفساتين الضيقة التي تبرز منحنيات الجسم أكثر وبعضهن يرغبن بإطلالة تشبه الأميرات من خلال اعتماد فستان منفوش ball gown ،  كما يندرج لون الفستان ضمن الستايل الخاص بكل عروس، يُمكن اختياره باللون الأبيض الناصع، والأوف وايت، والعاجي، والدرجات المتفاوتة بينهم أو اعتماده بلون مختلف كالوردي الذي كان رائجا السنة الماضية أو الأزرق الفاتح الرائج لعام 2023، إضافةً إلى كمية التفاصيل المضافة للفستان،  مثل الأحجار، ونوع الأقمشة المستخدمة، وغيرها من التفاصيل، مع الأخذ بعين الاعتبار شكل الجسم.

ننصح كل عروس بالإطلاع على أبرز صيحات  الموضة الرائجة خلال الفترة المحددة للزفاف فقد تختلف من سنة إلى أخرى، وذلك من خلال الاستعانة ببعض المصادر كالمجلات ومواقع الإنترنت المختصة لفساتين الأعراس أو بمصمم خاص بفساتين الزفاف، فجميعها تساهم في أخذ الأفكار الجديدة والمختلفة.

فساتين زفاف حسب الستايل انستقرام@zuhairmuradmariage
فساتين زفاف حسب الستايل انستقرام@zuhairmuradmariage

فساتين زفاف لستايل كلاسيكي

أي عروس لا تريد أن تشعر وكأنها أميرة في يوم زفافها؟ مع التنورة المنفوشة والجزء العلوي المناسب لكل جسم مع خصر محدد.

بالرغم من تعدد موديلات فساتين الزفاف العصرية إلاّ أنّ الكلاسيكية تبقى من الصيحات التي لا تبطل موضتها. ففي كل موسم تُصمم بيوت الأزياء فساتين كلاسيكية فهي الخيار الأول للملكات والأميرات.

فساتين زفاف حسب ستايل العروس @eliesaab
فساتين زفاف حسب ستايل العروس @eliesaab

فساتين زفاف لستايل بوهيمي

يتميّز فستان الزفاف البوهيمي بأسلوبه المريح، وأبرز سماته الأكمام الواسعة والمزيج بين الأقمشة والتفاصيل المتنوعة. وغالبا ما تتناسب فساتين الزفاف البوهيمية مع حفلات الزفاف النهارية في الأماكن المفتوحة أو على الشاطئ. وهي تليق مع الأسلوب الشخصي الأثيري البعيد عن التقليدي.

فساتين زفاف حسب الستايل @watters
فساتين زفاف حسب الستايل @watters

فساتين زفاف لستايل عصري

تبحث بعض العرائس عن فستان زفاف مواكب للموضة، فلا تخلو مجموعات كل موسم من إضافة بعض التفاصيل الملفتة والجريئة على تصاميمهم. يُمكن للعروس اعتماد الستايل الذي يُناسب ذوقها مع لمسات مميّزة، مثل اعتماد لون مختلف عن الأبيض أو مع تطريزات ملوّنة أو مع أقمشة شفافة.

فساتين زفاف تناسب العروس العصرية@mirazwillinger
فساتين زفاف تناسب العروس العصرية@mirazwillinger

نصائح للعروس لاختيار فستان مناسب لقوامها

نصائح لشراء فستان الزفاف للعرائس اللواتي يرغبن بإبراز منحنياتهن

يُمكنك ارتداء فستان زفاف مع صيحة الكشكش أو بقصة ضيّقة، مثل فستان الحورية mermaid  هذه الموديلات ترسم ملامح الجسم من الصدر حتى الركبة .

من المؤكد أن فستان حورية البحر هو أحد أكثر الفساتين جاذبية، ولكن يمكن أن يكون أيضًا من أكثر الفساتين إرضاءً إذا كنت تتطلعين إلى التباهي بمنحنياتك في يومك الكبير.  فهو يُساعد أيضًا في خلق وهم شكل الساعة الرملية.

يمكنك ايضا اختيار فستان زفاف بدون حمالات أو كورسيه فهو هو أحد أكثر الأساليب شعبية للعرائس. لا يُظهر ذراعيك وكتفيك فحسب، وإنما يُظهرك بشكل ملفت وجذاب. إنه رائع أيضًا لحفلات الزفاف في الربيع والصيف، ولكن يمكن ارتداؤه في الأشهر الباردة أيضًا إذا كنت ستقيمين حفلك في الداخل.

فستان زفاف حسب الستايل انستقرام@tonywardbrides
فستان زفاف حسب الستايل انستقرام@tonywardbrides

للعروس النحيفة

فستان الـtrumpet هو نسخة أكثر تناسقًا من حورية البحر  مع قصة ضيّقة على الوركين  ويتسع من منتصف الفخذ، يُعتبر مناسبًا لحفلات الزفاف الفخمة. وهو مثالي للقوام النحيف وأنواع أجسام الساعة الرملية.

صيحات فساتين زفاف@georgeshobeika
صيحات فساتين زفاف@georgeshobeika

 للعروس الطويلة

صممت فساتين الزفاف لطويلات القامة بشكل عام، لكن بعض الموديلات تبرز الطول بشكل جذاب مثل موديلات حورية البحر بالإضافة الى التصاميم التي لا تلتصق بالجسم وتكون منسدلة فهي  تبدو أنيقة.

فساتين زفاف حسب الستايل@eliesaab
فساتين زفاف حسب الستايل@eliesaab

 للعروس صاحبة الأكتاف العريضة

لا تخافي من إبراز المناطق المتناسقة، يُمكن إظهار ذراعيك وكتفيك وقوامك من خلال تطريزات  من الدانتيل الناعم، التنورة المنفوشة تخلق توازنا بين الجزء العلوي والسفلي من جسمك، إضافة الى  الياقة المتدرجة تكون جذابة.

فساتين زفاف حسب ستايل العروس@reemacra
فساتين زفاف حسب ستايل العروس@reemacra

نصائح لشراء فستان الزفاف للعرائس القصيرات اللواتي قد يرغبن في مزيد من الطول

إذا كنت تريدين إظهار قامتك أطول، ابحثي عن الموديلات التي ستساعدك في إطالة قوامك وخلق التوازن.

 نقترح موديلات الكورسيه التي تخلق فصلًا واضحًا بين صدرك، وخصرك ، ووركيك،. التي يتم تركيبها وتنظيمها عند الصدر ، ولكنها تتميز بتنورة ناعمة متدفقة من الخصر إلى الأسفل.

وفستان الزفاف على شكل A LINE  خيار رائع للعروس ذات الشكل الكمثرى أو التي تريد إخفاء منحنياتها، هو يعانق منطقة الخصر، مما يخلق محيطًا أنحف، يُمكن أن يجعل العروس القصيرة تبدو أطول وأنحف. اختاري ايضا الأقمشة الناعمة والخفيفة مثل التول مع تطريزات لافتة  أو صيحة الطبقات.

فساتين زفاف حسب الستايل@annebarge
فساتين زفاف حسب الستايل@annebarge

للعروس الممتلئة

أكثر موديلات فساتين الزفاف التي تناسب العروس الممتلئة  هي A-line ، و mermaid ، و ball gown ، و sheath gown.. ما يهم هو أنك تشعرين بأنك أفضل وأكثر ثقة بنفسك وأنت تسيرين في الممر وتحتفلين بيومك الخاص.

بعض التفاصيل مثل التصاميم الطويلة والياقة على شكل V هي أيضًا رائعة لإطالة الشكل وتسليط الضوء على منطقة الصدر. تعتبر خطوط الياقات الأخرى، رائعة لإبراز كتفيك وظهرك.

أخيرًا ، لا تنسي أخذ الأقمشة في الاعتبار. تعتبر الأقمشة الداعمة ، مثل الساتان والميكادو ، مثالية لمقاس مناسب بينما الأقمشة الخفيفة الوزن المصنوعة من الشيفون والأورجانزا هي الأفضل للحصول على مظهر وملمس أكثر راحة.

فساتين زفاف حسب ستايل العروس@hermionedepaula
فساتين زفاف حسب ستايل العروس@hermionedepaula

للعروس صاحبة الجسم المستطيل

 يتميز بأكتاف وأرداف وخصر ذات عرض متساو أو متقارب نوعاً ما، ننصح باعتماد  فساتين  تبرز منحنيات وتضاريس الجسم التي تعطي تدويرة أنثوية مثل فساتين الأميرات وذيل السمكة وفساتين Aline.
الفساتين المزيّنة بحزام تناسب هذا الجسم فهي تحدده وتخلق منحنيات وهمية. والتفاصيل المبالغ فيها مهمة فهي تخلق توازنا مثل الأكمام المصممة من الكشكش.

فساتين زفاف حسب ستايل العروس@peterlangner
فساتين زفاف حسب ستايل العروس@peterlangner

للعروس الصغيرة أو petite

على العروس الصغيرة أن تعرف كيف تختار فستانها لكي لا تبدو أصغر، الفستان القصير مثالي فهو يوحي بساقين أطول. والياقة المصممة على شكل v تناسبك فهي تجعل الجزء العلوي من جسمك أطول وأنحف ويبرز كتفيك.

كما خيار الفستان الضيّق بشق جانبي موفقا، إذ يمنحك طولا، وفساتين A line  مناسبه لكن مع تنورة واسعة.

يجب الابتعاد عن الفساتين المنفوشة وقصة الياقات العالية فهي تجعلك تبدين أصغر.

فساتين زفاف حسب الستايل@moniquelhuillier
فساتين زفاف حسب الستايل@moniquelhuillier

موديلات فساتين زفاف ملكية موضة 2023 - مجلة هي (hiamag.com)

أبرز الأكمام الرائجة لفساتين زفاف 2023 - مجلة هي (hiamag.com)

11 فستان زفاف يجب رصدها لخريف وشتاء 2023 - مجلة هي (hiamag.com)

فساتين زفاف ناعمة لربيع 2023 من اسبوع الموضة العرائسي - مجلة هي (hiamag.com)

عروس للمرة الثانية.. اختاري فستان الزفاف المناسب - مجلة هي (hiamag.com)

اجمل فساتين زفاف مزينة بالدانتيل لعروس خريف 2023 - مجلة هي (hiamag.com)

فساتين زفاف بدون تطريز لاطلالة رومانسية النعومة - مجلة هي (hiamag.com)