مصورة الأعراس سلوى الحويطي لـ "هي": أحرص على التقاط الصور العفوية فهي تحمل مشاعر حقيقية

مصورة الأعراس سلوى الحويطي لـ"هي": أحرص على التقاط الصور العفوية فهي تحمل مشاعر حقيقية

مها الحويطي
28 فبراير 2023

بدأت المصورة سلوى الحويطي كهاوية للتصوير منذ 2009 ومرت بعدة مراحل، فامتلكت استوديو لتصوير الأطفال بأحد المراكز التجارية، وبعدها تعددت التجارب من تغطيات للمهرجانات وتصوير صحفي وتصوير دعائي لمنتجات ومحلات تجارية وغيرها الكثير وقدمت العديد من دورات التصوير مع معاهد وجهات حكومية. دخلت سلوى عالم تصوير الأعراس عام 2017 خبرتها السابقة ساعدتها لأن تكون محترفة بهذا المجال وعملت على تطوير شغفها فمجال تصوير الاعراس يتضمن توثيق لحظات لا تتكرر وليس هناك مجال للخطأ فيها.

من لقطات العروسين من المصورة سلوى الحويطي
من لقطات العروسين من المصورة سلوى الحويطي

التقت "هي" المصورة السعودية سلوى الحويطي التي تحدث عن مسيرتها ومصدر إلهامها مقدمة نصائح ثمية لكل عروس:

كيف اكتشفي موهبة التصوير الفوتوغرافي؟

أحببت برنامج الفوتوشوب وتعلمت عليه تعليما ذاتيا، كانت البداية كمصممة خلفيات للجوال وثيمات، ممارستي لبرنامج  الفوتوشوب ساعدني كثيرًا عندما دخلت مجال التصوير، لأن التصوير والمعالجة مكملان لبعضهما البعض.

من تصوير العرايس لكاميرا المصورة السعودية سلوى الحويطي
من تصوير العرايس لكاميرا المصورة السعودية سلوى الحويطي

ماهي العوامل التي تساعد للحصول على صور جميله ليلة الزفاف؟

تنظيم الوقت في المقام الأول تجنبًا للضغط و التوتر، نفسيّة العروس تنعكس على ملامحها، فينبغي لها ان تتجنب التوتر وتستمتع بيومها ، ترتيب وتجهيز الأشياء التي ترغب بتصويرها، والإتفاق مع العريس على وقت ومدة التصوير، كلما كان التصوير بوقت مبكر كان أفضل ونخرج بنتائج أجمل.

تصوير العروسين بكاميرا المصورة سلوى الحويطي
تصوير العروسين بكاميرا المصورة سلوى الحويطي

ماهو اكثر شي يلهمك في عملك؟

الشغف هو سبب الاستمرار، أن تُحب عملك ويكون هو هوايتك فأنت شخص محظوظ، لن تملّ من التعلم والبحث ومحاولة تطوير خبراتك سواء بدخول دورات أو حتى بالبحث عن جديد التقنيات، وكذلك التغذية البصرية مهمة للارتقاء بذائقتك التصويرية، كل هذه الأشياء تُلهم وتحفّز في العمل.

تصوير عريس بكاميرا المصورة سلوى الحويطي
تصوير عريس بكاميرا المصورة سلوى الحويطي

ماهي الجوانب التي تستمتعي بها في عملك اكثر من غيرها؟

انا من عشاق تصوير الطبيعة في المقام الأول، ثم بعد ذلك يأتي تصوير الأشخاص ( البورتريه )، لكن مجال تصوير الأعراس يُعتبر متنوع ، فنحن نصور : أشخاص، أماكن وديكور، أزياء، منتجات فمصور الأعراس مُتعدد التجارب، وكلها جميلة وممتعة وتضيف لخبراتنا.

كذلك الصور العفوية لها طابع خاص وأحرص على التقاطها لأنها تحمل مشاعر حقيقية ، خصوصا في الصور العائلية.

ماهي النصائح التي توجهيها للعرائس للحصول على صور زفاف مثالية؟

تبتعد عن التوتر ، وتستمتع بتفاصيل أهم يوم في حياتها، وكما ذكرت سابقًا الالتزام بالوقت ، برأيي هو أهم عامل يتحكم في عمل المصورة، حتى لا تعمل تحت ضغط وبدون تركيز، ويكون هناك مجال للتنوّع بالزوايا والأماكن و اعطاء كل جزء حقه من التصوير، تصوير القاعة او الزفة او التفاصيل…الخ ، كلها تحتاج إلى الوقت.

صورة عفوية ألتقطتها المصورة السعودية سلوى الحويطي
صورة عفوية ألتقطتها المصورة السعودية سلوى الحويطي

ماهي خططك المستقبلية؟

أطمح للتوسع أكثر في مجال التصوير، وان افتتح مركز تعليمي يقدم دورات بشكل مستمر لهواة التصوير، لأن أغلب الدورات الموجودة لدينا هي اجتهادات فردية لا يوجد جهة معينة متخصصه بتعليم التصوير.