موديلات فساتين زفاف مع نقوشات ملونة لعروس 2023

أجمل موديلات فساتين زفاف عصرية بنقوشات ملونة لعروس 2023

عتاب شمس الدين
3 مارس 2023

هل أنت عروس تحب فساتين الزفاف غير التقليدية بلمسة فريدة؟ من يقول أن فستان الزفاف يجب أن يكون أبيض فقط؟ ثوب الزفاف هو ما تختاره العروس للسير في الممر، وهو الفستان الذي يمثلك ويمثل شخصيتك. فلماذا لا ترتدي ثوبًا ملونًا؟

 بعد مواسم  عدة من فساتين الزفاف البيضاء، ظهرت التصاميم الملونة في مجموعات مختلفة لعام 2023. يعتبر ظلال الباستيل مثل الأزرق الناعم أو الباستيل حالمًا بطبيعته، في حين أن النقوشات  الملونة والمعادن الجريئة  مثالية للعرائس الأكثر جرأة. فساتين الزفاف الملونة أو ذات الزخارف الملونة تجتاح صناعة فساتين الزفاف،  فالعرائس يتطلعن إلى تغيير الطريقة التي يراها العالم لحفلات الزفاف.

فساتين زفاف بنقوشات ملونة
فساتين زفاف بنقوشات ملونة

"هي" اختارت موديلات فساتين زفاف مع نقوشات ملونة لعروس 2023.

كان المصممون يُضيفون المطبوعات النباتية متعددة الألوان على خلفية بيضاء لمواسم عدة، ولكن ما يبدو جديدًا هو التحوّل نحو اللون كخلفية، وتحديدًا اللون الأزرق الباستيل والوردي الباهت هما الخياران الأكثر شيوعًا لهذا الموسم.

فستان زفاف ميدي من Zimmermann

يُعد مزيج أقمشة الكتان والحرير الناعم المقترن بالزهور اختيارًا فرحا لأي احتفال، يُمكن للعروس الطويلة والتي ترغب في الإطلالة بلوك ناعم خلال حفلها، اعتماد هذا الفستان البسيط والأنيق.

فساتين زفاف مع نقوشات ملونة@zimmermann
فساتين زفاف مع نقوشات ملونة@zimmermann

فستان زفاف مع أكمام منسدلة من Watters

تميّز هذا الفستان البوهيمي بقصته التي تُناسب مختلف الأجسام، يُمكنك اعتماده في مختلف الفصول فألوانه ناعمة. جاءت قصته واسعة إضافة الى أكمامه الأوف شولدر مع ياقة على شكل قلب عند الصدر sweet heart.

فساتين زفاف مع نقوشات ملونة@watters
فساتين زفاف مع نقوشات ملونة@watters

فستان منفوش من Ines Di Santo

للعروس الجريئة ننصحك باعتماد هذا الفستان الفريد من نوعه من Ines Di Santo،  صُمم مع ياقة  بكتف واحد  one shoulder وكورسيه، وجاءت تنورته منفوشة مع تطريزات ورود كبيرة الحجم بتدرجات الزهري.

فساتين زفاف بنقوشات الورود@inesdisanto
فساتين زفاف بنقوشات الورود@inesdisanto

فستان زفاف مطرز من Monique Lhuillier

هذا الفستان المذهل من مجموعة Monique Lhuillier لربيع 2023 هو من أجمل التصاميم، جاء مع تطريزات من الأزهار المعقدة التي تغطي الفستان بأكمله.

فساتين زفاف مع نقوشات ملونة@moniquelhuillier
فساتين زفاف مع نقوشات ملونة@moniquelhuillier

لماذا ترتدي العروس فستان زفاف باللون الابيض؟

ظهر اتجاه فساتين الزفاف البيضاء في منتصف القرن التاسع عشر بعد أن ارتدت الملكة فيكتوريا اللون الأبيض في حفل زفافها. كرمز للرفاهية والرقي، كان الفستان الأبيض ظاهرة تسويقية إلى حد كبير لا تزال سائدة حتى يومنا.

لقرون، اشتهرت العرائس الإسبانيات بارتداء فساتين الزفاف السوداء من الدانتيل، بينما ارتدت العرائس الصينيات التقليديات فساتين الزفاف باللون الأحمر لآلاف السنين.

لكن تاريخياً ، كانت فساتين الزفاف الملونة هي القاعدة في جميع أنحاء العالم. بالنسبة لمعظم حفلات الزفاف.

وفي العام 2023 ، لست مضطرة للالتزام بالطريقة التقليدية لارتداء فستان الزفاف الأبيض. ففي هذا العام، رأينا على منصات العروض وفي المجموعات المزيد من الفساتين التي تتميز بالألوان، عن طريق التطريز والأقمشة ذات الألوان الفاتحة. لا توجد قواعد تحدد ما يُمكن للعروس أن ترتديه وما لا تستطيع ارتداءه.

فساتين زفاف مع نقوشات ملونة
فساتين زفاف مع نقوشات ملونة

ما هي الاكسسوارات أو المجوهرات المناسبة لفستان الزفاف مع نقوشات ملونة؟

 لإطلالة زفاف أكثر حيوية، حافظي على بقية ملحقاتك بسيطة واتركي ثوبك يُعبر عنك وتذكري أن لا شيء يجب أن يطغى على فستانك . إذا كنت عروسًا تحب الألوان الفاتحة، ننصحك بالحفاظ على الإكسسوارات بسيطة . بالنسبة للعروس التي تختار ثوب باستيل ناعم باللون الأزرق، اعتمدي الملحقات المعدنية مثل الأقراط الذهبية أو الفضية الناعمة وهنا يجب التنبه لنقطة مهمة وهي تنسيق مجوهراتك حسب لون بشرتك.

أما بالنسبة للون الحذاء فمن الأفضل أن يتناسب مع لون بشرتك ايضا، اختاريه بلون معيّن من ألوان نقوشات الفستان أو بلون بيج نيود فهو يتناسب مع مختلف الألوان.

فساتين زفاف مع نقوشات ملونة@hermionedepaula
فساتين زفاف مع نقوشات ملونة@hermionedepaula

نصائحنا لاختيار فستان زفاف ملون

في حين ركزت أزياء الزفاف التقليدية بشكل حصري تقريبًا على فساتين الزفاف البيضاء، فإن العرائس العصريات يخترن فساتين الزفاف الملوّنة لإلهامهن في الزفاف. يُمكن أن يكون ارتداء فستان ملوّن  بمثابة تغيير جريء وجذاب.

أولا:  إذا كنتِ لا تريدين ارتداء اللون الأبيض في يوم زفافك، فلا تترددي في التعبير عن أسلوبك الشخصي بفستان مطرز بنقوشات  ملوّنة،  لكن فكري جيدًا كيف سيتناسب فستانك مع الحفل.

ثانيا: بعض العرائس قد يملن أكثر نحو فساتين المزينة بالورود لاحتفالات الربيع أو الصيف، فإن  هذا الخيار الرومانسي يليق بجميع الفصول.

ثالثا: إن كنت ترغبين في الإطلالة بفستان مع تقنية الورود ثلاثية الأبعاد الملوّنة،  انتبهي إلى جوانب الفستان للتأكد من أن تصميم الأزهار مريح.

رابعا: لحفل زفاف في مكان مفتوح أو في حديقة، اعتمدي فستان الزفاف مع نقوشات ملوّنة بارزة وكبيرة.

خامسا: في حال اخترت مكان مغلق في قاعة مثلا ننصحك بالنقوشات الملوّنة الناعمة أو المصممة من الدانتيل.

سادسا: من صيحات الألوان الرائجة لهذا الموسم، الللون الأزرق يُمكنك اعتماده مع نقوشات باللون الأبيض.

سابعا: للعروس التي ترغب بارتداء فستان زفاف باللون الأبيض يُمكنها ذلك وإضافة تنورة مع نقوشات ورورد ناعمة أو اختيار الجزء العلوي مزيّنا بالنقوشات، وهذا الستايل ايضا يعكس إطلالة ناعمة وجذابة في الوقت نفسه.

فساتين زفاف بنقوشات ورود@inesdisanto
فساتين زفاف بنقوشات ورود@inesdisanto