فساتين زفاف مع كشكش

موديلات فساتين زفاف بصيحة الكشكش لعروس 2023

عتاب شمس الدين
10 فبراير 2023

عندما يتعلق الأمر بإضفاء طابع مميز على يومك الخاص، لا شيء يضاهي فستان الزفاف المكشكش الجميل. تخلق الكشكشة إحساسًا بالحركة  والمرح مما يجعل فستانك ينبض بالحياة وأنت تمشين في الممر. على الرغم من أنها مرتبطة عادةً بالمشاعر الرومانسية الفائقة، إلا أن الكشكشة يمكن أن تبدو عصرية وحيوية.

تشهد فساتين الزفاف بصيحة الكشكش انتعاشًا تامًا خلال السنوات الماضية، سواء اخترتي فستان بقصة حورية البحر أو ثوب منفوش جريء فهو مثالي للعروس التي تبحث عن إطلالة ملفتة وأنيقة خلال يومها الكبير.

"هي" تعرض موديلات فساتين زفاف بصيحة الكشكش لعروس 2023.

فساتين زفاف بصيحة الكشكش
فساتين زفاف بصيحة الكشكش

هل فساتين الزفاف المكشكشة أنيقة؟

قد تعتقدين أن فستان الزفاف المكشكش يبدو قديمًا، لكن عادت هذه الصيحة من جديد لتكون من أبرز الصيحات الرائجة.  تضيف الكشكشة نسيجًا رائعًا إلى موديل فستان الزفاف. الإحساس بالحركة والانسيابية هو ما يُميّز فساتين الزفاف مع الكشكشة بصرف النظر عن البقية. مع مجموعة كبيرة من فساتين الزفاف ذات الكشكشة السفلية، يُمكنك ارتداء هذا الستايل الساحر بطريقة عصرية وأنيقة.

فساتين زفاف مع كشكش
فساتين زفاف مع كشكش

أنواع الكشكشة المناسبة لفساتين الزفاف

فساتين الزفاف المكشكشة ليست مجرد أسلوب كبير ومرن  تفكرين فيه للمناسبات والأزياء. تأتي الكشكشة في العديد من الموديلات، من الطبقات إلى المتدرجة إلى المتتالية.

تتميز الكشكشة الفضفاضة بمظهر أنيق يشعرك بالمرونة والأنوثة. غالبًا ما يقترن بمزيد من موديلات ذات الخط A والمنفوشة، وحورية البحر، فإن فستان الزفاف ذو الكشكشة المتتالية له تأثير ذيل السمكة المذهل.

نوع آخر من الكشكشة يُناسب فستان الزفاف بشكل جميل هو الكشكشة المتدرجة. يتميّز هذا النوع بسلسلة من الطبقات المتداخلة، بأطوال مختلفة، لخلق مجموعة من خطوط التنورة المختلفة على الفستان.

اما النوع الأخير هو فستان الزفاف ذو الطبقات. على غرار الكشكشة المتدرجة، فإن فستان الزفاف ذو الطبقات المكشكشة له طبقات متداخلة، كما يوحي الاسم، ولكن ليس بطريقة خطية مثل النمط المتدرج.

فساتين زفاف بصيحة الكشكش@sarehnouri
فساتين زفاف بصيحة الكشكش@sarehnouri

اختيار القماش المناسب لفساتين زفاف مكشكشة

يُعد اختيار القماش المناسب أمرًا مهمًا للعثورعلى فستان زفاف مكشكش. الكشكشة هي أحد تفاصيل التصميم الدقيقة التي تتطلب قماشا خفيف الوزن ويكون مريحًا وصلبًا بما يكفي ليحافظ على الشكل المنحني.

قماش التول هو أحد أفضل خيارات الأقمشة لفساتين الزفاف ذات الكشكشة السفلية، هذا القماش الشفاف ذو نسيج مفتوح، مما يجعله خفيفًا وجيد التهوية، ولكن يمكن أن يكون مكشكشًا لإضافة المزيد من الهيكل. غالبًا ما يتم استخدام هذا القماش لإضافة طبقات، مما يجعله خيارًا رائعًا.

الأورجانزا يُشبه إلى حد كبير التول، هو قماش خفيف الوزن وشفاف مصنوع من ألياف الحرير التي لها نسيج صلب يُحافظ على شكل الكشكش دون الشعور بالثقل. يتدفق هذا القماش بشكل جميل على الجسم، مما يجعله مثاليًا.

 الشيفون هو نوع آخر من الأقمشة الشفافة المنعشة التي قد تعتقدين أنها ستكون خيارًا جيدًا، لكننا لا ننصحك به. في حين أن الشيفون خفيف الوزن، إلا أنه ليس قاسياً مثل الأورجانزا أو التول مما يجعل التنورة ذات الكشكشة غير مناسبة.

الدانتيل هو قماش مشهور لفساتين الزفاف قد تبحث عنه العديد من العرائس. يُستخدم الدانتيل للزينة، لذلك لن تجد في كثير من الأحيان فستان زفاف بكشكش من الدانتيل الكامل خصوصا وأن القماش عادة ما يكون مفتوحًا. ستضفي لمسة مثالية ورومانسية أو قديمة إلى فستان زفافك المكشكش.

الساتان هو من الأقمشة الشائعة، ثقيل مما يفسح المجال للتصاميم الأكثر شيوعًا. نظرًا لوزنه وتيبسه، لا نوصي باختيار الساتان عند البحث عن فستان زفاف بكشكش مثالي.

أما قماش الحرير فهو يأتي بأشكال عدة وستجدين غالبًا فساتين مصنوعة من مزيج الحرير. يعتمد مظهر فستان الزفاف المكشكشه على نوع الحرير الذي تختارينه.

يُمكن اعتبار قماش الـ  Mikado ثقيلًا جدًا بالنسبة للكشكشة، بينما تتمتع charmeuse بجودة خفيفة الوزن وحريرية يمكن أن تتناسب مع المزيد من الفساتين بقصة عمودية ذات الكشكشة المتتالية أو المتدرجة.

فساتين زفاف بصيحة الكشكش@andrewknow
فساتين زفاف بصيحة الكشكش@andrewknow

هل فساتين الزفاف المكشكشة ثقيلة ؟

إذا كنت عروسًا مهتمة بفساتين الزفاف المكشكشة، فقد تتساءلين عما إذا كانت ستكون ثقيلة جدًا، أو ضخمة جدًا بحيث يصبح ارتداؤها مرهقًا. نظرًا لأن طبقات الكشكشة تضيف وزناً إلى الفستان، يمكن اعتبار فساتين الزفاف ذات الكشكشة أثقل، لكن هذا يعتمد على القماش المصنوع منه الفستان. نستخدم أقمشة مثل التول والأورجانزا للتنانير المكشكشة والذيل. هذه الأقمشة خفيفة الوزن  مما يجعلها مثالية للعروس التي تريد فستان زفاف متجدد الهواء ومكشكش. عندما يتعلق الأمر بحجم الفستان، يُمكن أن تكون فساتين الزفاف ذات الكشكشة دقيقة ونحيفة أو ممتلئة ورائعة. يعود جزء من هذا إلى الموديل الذي تختارينه مثل فستان الزفاف ذو الثوب المكشكش الذي سيشعر بأنه أضخم من القصات العمودية أو حورية البحر. هناك أيضًا أسلوب الكشكشة الذي يجب مراعاته. سيكون الفستان ذو طبقات من الكشكش ذات الحدين أكثر ضخامة من الفستان الذي يحتوي على شلال رقيق أو كشكش متتالي. إن حجم فستان الزفاف المكشكش الذي تحلمين به يدور حول ذوقك الشخصي. إذا كنت قلقة بموضوع ثقل أو ضخامة فستان الزفاف المكشكش، فكري في ارتداء فستان زفاف قصير مكشكش فهو مثالي للرقص طوال الليل.

فساتين زفاف بصيحة الكشكش@halfpennylondon
فساتين زفاف بصيحة الكشكش@halfpennylondon

ما هو أفضل لون لفستان زفاف بصيحة الكشكش؟

 هذا يعود لذوقك في اختيار اللون، قد تحب بعض العرائس البوب الوردي، بينما يرغب البعض الآخر في الظهور باللون الأزرق الفاتح الذي يُعتبر من أبرز الصيحات الرائجة لهذا الموسم. الخيار متروك لك، فجميع الخيارات مذهلة ويُمكن أن تساعدك على التعبير بشكل أفضل عن شخصيتك الفريدة.

فساتين زفاف بصيحة الكشكش@inesdisanto
فساتين زفاف بصيحة الكشكش@inesdisanto