فساتين زفاف رومانسية

أجمل فساتين زفاف رومانسية للعروس الحالمة لعام 2023

عتاب شمس الدين
26 فبراير 2023

يأتي اختيار فستان الزفاف ليومك الكبير مع الكثير من الاعتبارات، أحدها اختيار المكان المناسب. يُمكن أن يُساعدك مكان حفل الزفاف في تحديد أسلوبك،  بدءا بالتصميم أو الموديل الى الأقمشة والزينة.

وللعروس التي لا تستطيع إلاّ أن تتخيل نفسها تسير في الممر بفستان ناعم وأنيق وأنثوي، فإنّ فستان الزفاف الرومانسي هو الأسلوب المثالي بالنسبة لك.

هو عبارة عن فستان هادئ، بلا مجازفة ولا تجرّؤ ولا مفاجآت. فستان كلاسيكي لكن في الوقت نفسه يكون جذابا وأنيقا.

يحتوي الفستان الرومنسي دائمًا على تفاصيل تستحضر الخفة أو الانسيابية مثل قماش الدانتيل، والأزرار الناعمة المغطاة بالقماش أسفل الظهر، وقماش التول المطرز بالورود والظهر المكشوف.

وهذه الفساتين عادة ما تكون مع تنورة واسعة بشكل ناعم من خلال طبقات من الأقمشة الشفافة أو غير الشفافة. وأحد أكثر التفاصيل لفتًا للانتباه في الفستان الرومنسي هو الذيل الطويل مهما كان موديل أو ستايل الفستان .

في حين أنّ العديد من فساتين الزفاف الرومانسية اليوم لا تزال حالمة وأنثوية، فقد تطورت لتناسب جميع حفلات الزفاف من الثيمالفخم وصولا إلى الحفلات العصرية والحفلات البسيطة.

في الماضي، كانت الموديلات الرومنسية بوهيمية، ومع ذلك، وجد المصممون طرقًا مختلفة للتعبير عن الرومنسية من خلال موديلات جديدة ومواكبة للموضة. ومن أبرزها فساتين الزفاف المزيّنة بالورود سواء كانت مطرزة بالورود ثلاثية الأبعاد 3d  أو مع نقوشات ورود ملونة، فهي مثالية لأي موسم وأي مكان ورائجة منذ سنوات.

فساتين زفاف رومانسية
فساتين زفاف رومانسية

"هي" تعرض أفضل فساتين زفاف رومانسية لعام 2023.

فساتين الزفاف الرومانسية هي واحدة من أكثر الموديلات شعبية، لكن ما هو فستان الزفاف الرومانسي ؟

يتميّز فستان الزفاف الرومانسي بخفة أثيرية تعتمد على الأقمشة والدانتيل والزخارف الأخرى المستخدمة في تصميمه، تصنع فساتين الزفاف الرومانسية عادةً من أقمشة مثل التول والأورجانزا والشيفون ومزينة بلمسات ساحرة مثل التطريزات والترتر والزخرفة الزهرية ثلاثية الأبعاد. وفي السنوات القليلة الماضية، أضيفت إليها  بعض اللمسات مثل الأكمام المنفوخة المنفصلة والياقات المصممة على شكل قلب .

يعتبر الكثيرون أن الفساتين A-line أو الفساتين المنفوشة مع الذيل هي المعيار ، نظرًا لحجمها،على الرغم من ذلك، فإن الفساتين المناسبة المصنوعة من التول والتصاميم  المصنوعة مع ذيل من  الدانتيل أصبحت تحظى بشعبية كبيرة أيضًا.

سبب آخر لفساتين الزفاف الرومانسية هو أنها متعددة الاستخدامات وتناسب معظم حفلات الزفاف. سواء كنت تبحثين عن ثوب زفاف بوهو لحفل زفاف على الشاطئ أو في حديقة،  أو فستان الأميرة المصمم لحفل زفاف خيالي وفخم، فهناك فستان زفاف رومانسي يتناسب مع  كل عروس وأسلوب زفاف مهما كان الثيم المعتمد.

نصائحنا للعروس

أولا: انتقي فستان زفاف يناسب شكل جسمك فالموديلات الرومانسية أصبحت كثيرة.

ثانيا: في حال كنت ترغبين باعتماد فستان جريء وملفت، ننصحك بفستان  زفاف مزيّن بنقوشات ملوّنة خصوصا لحفلات الزفاف الصيفية في مكان مفتوح مثل حديقة.

ثالثا: اختاري الفساتين ذات القصّات الناعمة والاحساس الرومانسي ان كانت شخصيتك مياله لهذا النوع من التصاميم.

رابعا: لحفل زفاف شتوي اعتمدي فستان زفاف مع أكمام طويلة من الشيفون أو الدانتيل فهي مناسبة مهما كان تصميمها سواء كانت ضيّقة أو منفوخة.

خامسا: لإطلالة رومانسية ايضا يمكنك اعتماد فستان زفاف بلون غير تقليدي، ومن الصيحات الرائجة هذا الموسم اللون الأزرق الفاتح أو البيبي بلو مع تطريزات ونقوشات ورود بارزة.

سادسا: نسقي مجوهرات ناعمة مرصعة باللؤلؤ أو بأحجار الألماس ولا تبالغي.

سابعا: زيّني شعرك بأكسسوارات ذات تصميم مميز مثل تيجان الورود أو دبابيس كريستالية.

ثامنا: اعتمدي طرحة تناسب ستايل فستانك وطول قامتك وينمت اختيارها مطرزة بالورود.

فساتين زفاف رومانسية@inesdisanto
فساتين زفاف رومانسية@inesdisanto

فستان زفاف مطرز بالورود من Watters

اخترنا فستان زفاف أنثوي من مجموعة Watters ، غطى الدانتيل المزخرف بالورود الجزء الخلفي من ظهره المكشوف على شكل v، وجاء مع تنورة مصنوعة من قماش التول مع ذيل متوسط الطول، وحمالات شفافة.

فساتين زفاف رومنسية@watters
فساتين زفاف رومنسية@watters

فستان زفاف رومنسي من Martina Liana

يلف هذا التصميم جميع عناصر فستان الزفاف الرومانسي في قطعة واحدة. صمم بقصة الكورسيه على شكل قلب  بدون حمالات مع أكمام متصلة منفوخة، وصمم الفستان بأكمله من أقمشة الدانتيل والتول المطرزة بالورود.

فساتين زفاف رومانسية@martinaliana
فساتين زفاف رومانسية@martinaliana

فستان زفاف من الدانتيل من Maggie Sottero

يمكنك التألق بفستان زفاف Maggie Sottero المصمم من قماش الدانتيل الزهري ذي الطبقات التي تصل للأرض، مع أكمام طويلة تشبه الجرس وياقة مفتوحة بشكل منخفض ومغطاة بقماش شفاف.

فساتين زفاف رومانسية@maggiesottero
فساتين زفاف رومانسية@maggiesottero

فستان زفاف بقصة الـtrumpet  من Adrianna Papell

يتميز هذا الفستان المزيّن بالخرز من Adrianna Papell بتفاصيله بدءا بياقته الـhalter  مع فتحة على الصدر، الى تنورته بقصة الـtrumpet  التي تبرز منحنيات الجسم بشكل جذاب وعصري. زُيّن بالورود الملفتة.

فساتين زفاف رومانسية@adriannapapell
فساتين زفاف رومانسية@adriannapapell

فستان زفاف كورسيه من Lela Rose

يأتي الفستان الجذاب على شكل حرف A باللون الأبيض الناعم من مجموعة Lela Rose، والمزيّن بورود الأورجانزا المصممة يدويًا بأحجام مختلفة ليتناسب مع مختلف أشكال الأجسام.

فساتين زفاف رومانسية@lelarose
فساتين زفاف رومانسية@lelarose

فستان زفاف عمودي من Amsale

يُمكنك اعتماد هذا الفستان الحريري الراقي من مجموعةAmsale ،  تتألق الزخارف الكريستالية ذات الشكل الزهري على الصدر بدون حمالات مع قصته العمودية من قماش الحرير الناعم، أما جزئه الخلفي فقد صمم مع تنورة إضافية مُزيّنة بفيونكة يمكن الاستغناء عنها والإطلالة بمظهرين مختلفين.

فساتين زفاف رومانسية@amsale
فساتين زفاف رومانسية@amsale

فستان زفاف ملكي من Vera Wang

يتميز هذا الفستان من Vera Wang  بقصة الكورسيه المصمم من قماش الدانتيل، مع تنورة منفوشة مغطاة بزخارف ورود  ثلاثية الأبعاد وفيونكة كبيرة زيّنتها من الخلف. يليق هذا الستايل بحفلات الزفاف الفخمة.

فساتين زفاف رومانسية@verawang
فساتين زفاف رومانسية@verawang