فساتين زفاف الملونة من مجموعة Ines Di Santo لعام 2023

كل ما تحتاجين معرفته عن أبرز 9 صيحات فساتين زفاف 2023

19 فبراير 2023

للعرائس اللواتي سيحتفلن بزفافهن في العام 2023، لابد أنكن تبحثن بالفعل عن فستان زفاف الأحلام، ونحن هنا لنعلمكن أن فساتين الزفاف لهذا العام ببساطة تخطف الأنفاس.

ولكن قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن فستان الزفاف، من المهم معرفة وفهم اتجاهات فساتين الزفاف المتوقع رؤيتها هذا العام، ومتابعة هذه الصيحات الجميلة لفساتين الزفاف 2023 .

طبعاً، هناك العديد من صيحات فساتين الزفاف التي يجب متابعتها، ولكن لتبسيط البحث عن فستان زفافك، إليك أبرز الصيحات من موقع Martha Stewart العرائسي التي سنشاهدها في حفلات الزفاف هذا العام. قومي باكتشافها واختاري ما يعجبك منها.

إليك أبرز صيحات وموديلات فساتين زفاف لعروس 2023:

1-فساتين زفاف كلاسيكية 2023

ستتخلى العرائس عن تصاميم السنوات الماضية لصالح عودة صيحة فساتين الزفاف الكلاسيكية ومنها فساتين الـ Ball Gown وفساتين الـ A-Lines وفساتين الزفاف Trumpets.

تشتهر فساتين الزفاف المنفوشة الضخمة المصممة على شكل كروي أو ما يعرف بالـ Ball Gown بإطلالتها الرومنسية والأسطورية الأميرية. تتألف فساتين الزفاف المنفوشة من كورسيه مع تنورة طويلة وضخمة يمكن أن يكونا منفصلين أو قطعة واحدة كاملة، وعادة يتم تزويد فساتين الـ Ball Gown بتنورة أو قطعة منتفخة خاصة يتم إرتدائها تحت التنورة الأصلية للحفاظ على شكل الفستان. ويشهد هذا العام إقبالاً كبيراً جداً على موديلات فساتين زفاف ذيل السمكة Trumpet الذي يظهر أنوثتها ويبرز جمال قوامها. أما إذا كنت لا تحبين التنانير المنفوشة فيمكن أن تعتمدي على أشكال فساتين زفاف ذات تنانير تأتي بقصة A-Line.

فساتين زفاف منفوشة Ball Gown من دار رامي العلي  2023
فساتين زفاف منفوشة Ball Gown من دار رامي العلي  2023

2-فساتين زفاف أوف شولدر Off-Shoulder  2023

برزت صيحة الفساتين الأوف شولدر في أحدث مجموعات فساتين زفاف 2023 وتميزت التصاميم بالنعومة والأنوثة. وتمنح فساتين الزفاف "Off Shoulder" العروسة إطلالة ناعمة تظهر جمالها وأناقتها مثل الأميرات. وأبدع المصممون فى الفساتين ذات الكتف المنسدل، والتي جاءت بأشكال مختلفة ومتنوعة، فما بين اعتماد خامات ناعمة كالدانتيل والتل للأكمام وكذلك اختيار الموديلات المنفوشة، وغيرها.

فساتين زفاف بصيحة Off-Shoulder من طوني ورد لعام 2023
فساتين زفاف بصيحة Off-Shoulder من طوني ورد لعام 2023

3-فساتين زفاف بأكمام جولييت Juliet Sleeves 2023

كانت أكمام السبعينيات الأساسية متواجدة على منصات العروض فالأكمام الواسعة موجودة منذ عقود. وعلى الرغم من أنهم لم يختفوا تمامًا من عالم ملابس الزفاف، إلا أن موسم حفلات الزفاف 2023 أعادت إحياء الأكمام هذه. تضيف أكمام جولييت المذهلة على فستان الزفاف حجماً وسحراً ورومانسية. ويكون الكم طويلا في الغالب، ومنفوخاً من الأكتاف أما لباقي الذراع فيكون ضيقاً. يناسب هذا النوع من الأكمام أغلب الأجسام، لكن إذا كانت النفخة كبيرة بالكم فتناسب في هذه الحالة أكثر أصحاب الأكتاف الصغيرة.

فساتين زفاف بأكمام جولييت من Martina Liana 2023
فساتين زفاف بأكمام جولييت من Martina Liana 2023

4-فساتين الزفاف المزخرفة 2023

على الرغم من أن فساتين الزفاف المزخرفة قد بدأت بالتلاشي خلال السنوات القليلة الماضية، لكن يبدو أنها بدأت تحظى بشعبية من جديد. سنشهد الكثير من فساتين الزفاف المزخرفة في العام 2023. حيث اختار المصممون الأساليب التي تتميز بالجواهر والألماس والكريستال والخرز. لكن ما يميز هذا الاتجاه عن موديلات السنوات الماضية هو الطريقة التي يتم بها دمج هذه الزخارف في كل تصميم.

فساتين زفاف مزخرفة من مجموعة زهير مراد لعام 2023
فساتين زفاف مزخرفة من مجموعة زهير مراد لعام 2023

5-فساتين الزفاف الملونة 2023

لقد شاهدنا أن العديد من العرائس يتجهن نحو فساتين الزفاف الملونة خلال السنوات القليلة الماضية مثل الفساتين العاجية واللون الكريمي، ولكن هذه المرة وهذا العام ستختار العرائس الفساتين باللون الأزرق واللافندر والأخضر سواء كان من خلال التطريز الملون أو استخدام الأقمشة الملونة.

فساتين زفاف الملونة من مجموعة Ines Di Santo لعام 2023
فساتين زفاف الملونة من مجموعة Ines Di Santo لعام 2023

6-فساتين الزفاف المطبعة بالورود 2023

فساتين الزفاف المزينة بالورود تتمتع بمكانة كبيرة في موضة فساتين الزفاف 2023، وتجسد رومانسية وإثارة تخطف القلوب وتزيد من أناقة العروس وسحرها. تتميز فساتين الزفاف بأزهارها من مختلف الأحجام، بين فساتين الزفاف المطبعة بالورود النافرة والمطرزة، هذا بالإضافة الى الفساتين المعرقة بالورود الملونة ونقشات الورود الناعمة أو الضخمة التي تم نثرها بكل رقة فوق التصاميم، إلى جانب التطريزات الوردية بطرق زخرفية مميزة التي تعيد إحياء الطبيعة. الورود تجعل فساتين الزفاف تنبض بالحيوية والنضارة، وتخطف بموديلاتها الخلابة والمترفة وبألوانها النابضة بالحياة كل الأنظار.

فساتين الزفاف المطبعة بالورود من ايلي صعب 2023
فساتين الزفاف المطبعة بالورود من ايلي صعب 2023

7-فساتين الزفاف بموضة القفازات 2023

لفتت أنظارنا ظهور موضة قفازات الزفاف بشكل كبير ضمن صيحات الموضة العام الماضي كبديل عن اكسسوارات الرأس، وسوف تستمر هذه الصيحة بقوة في العام الحالي. فهي من الإكسسوارات الرائعة التي يمكنك إضافتها لإطلالتك في ليلة الزفاف وسوف تساعدك في الشعور بالدفء إلى جانب أنها سوف تساعدك في الحصول على إطلالة كلاسيكية فخمة تتناسب مع إطلالتك في ليلة الزفاف بشكل مبهر وساحر.

فساتين زفاف مع القفازات من مجموعة Francesca Miranda لعام 2023
فساتين زفاف مع القفازات من مجموعة Francesca Miranda لعام 2023

8-فساتين الزفاف بالكاب 2023

شقت فساتين الزفاف بالكاب الطويل طريقها إلى مجموعات 2023 لأزياء العرائس. لكل عروس شابة وعصرية، بالتأكيد سوف تجدين بموضة فساتين الزفاف بصيحة الكاب ما يعطيك إطلالة أنيقة وراقية. تتمتع هذه الصيحة بمكانة كبيرة في موضة الأزياء، لتظهري بكامل أناقتك وتألقك في هذا اليوم المميز. عادة ما تكون أقشمة الكاب غنية من الدانتيل والتل والشيفون، ومشغولة بطريقة مبتكرة مليئة بالنعومة والأناقة، في حين تساهم أيضاً اللمسات المميزة والمطرزة للكاب في إضافة أثراً حالماً ورائعاً على فساتين الزفاف.

فساتين زفاف بالكاب من Monique Lhuillierلعام 2023
فساتين زفاف بالكاب من Monique Lhuillierلعام 2023

9- فساتين زفاف بعقدة الـ Bow

إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة رقيقة ورومانسية في يوم العرس، فلتعتمدي فستان زفاف مزين بعقدة الفراشة، حيث أنها من أبرز صيحات فساتين الزفاف التي ظهرت للعام 2023. تتميز فساتين الزفاف المزينة بعقدة الفراشة بأنها تمنح العروس لمسة رومانسية مفعمة بالأنوثة. قدمت بعض الماركات فساتين زفاف مزينة بعقدة الفراشة على الخصر مع حزام رفيع، ومن الصيحات التي برزت بقوة هذا العام، هي فساتين الزفاف بفيونكة الظهر الكبيرة، حيث قدمتها كثير من الماركات، وظهرت مجموعة من فساتين الزفاف بفيونكات الكتف.

فساتين زفاف بعقدة الـ Bow من Monique Lhuillier 2023
فساتين زفاف بعقدة الـ Bow من Monique Lhuillier 2023