أفضل وجهات السفر في مارس 2023

أفضل الوجهات السياحية لأجازة شهر العسل في مارس 2023

عبد الرحمن الحاج
14 فبراير 2023

إذا كنت تحلمين بقضاء عطلة ربيعية مبكرة في أجازة شهر العسل، دون قلق حيال زحام وحشود السائحين خلال العطلات الربيعية الشهيرة مثل عطلة عيد الفصح، فإن شهر مارس سيكون توقيت مثالي للسفر في أجازة شهر العسل فهو أكثر دفئا بالمقارنة بأشهر الشتاء وأقل صخبا وازدحاما بالمقارنة بأشهر الصيف، شهر مارس يصادف أيضا طقسا رائعا في العديد من المواقع السياحية المثالية لقضاء أجازة شهر العسل في مختلف أنحاء العالم مثل جنوب إفريقيا والتي تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة شهر العسل في إفريقيا، وهناك أيضا سلطنة عمان والتي توفر لزوارها مجموعة رائعة من المواقع السياحية والطبيعية الجذابة مع خيارات إقامة فندقية أنيقة وفخمة، وتعد سلطنة عمان خيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بقضاء أجازة شهر العسل وسط أجواء عربية أصيلة، ومن بين الوجهات السياحية المثالية الأخرى للزيارة في أجازة شهر العسل خلال شهر مارس، ولاية كاليفورنيا الأمريكية والتي تتمتع بطقس مثالي خلال شهر مارس، مما يسمح بزيارة معالمها السياحية الرائعة-وخاصة شواطئها الساحرة-والتجول في الهواء الطلق، دون القلق حيال الطقس أو حشود السائحين.

وفي ما يلي مجموعة من أفضل الوجهات السياحية للزيارة في أجازة شهر العسل في مارس 2023

جنوب أفريقيا

أكثر اعتدالا ودفئا
الطقس في جنوب إفريقيا وفي كيب تاون أكثر اعتدالا ودفئا

تضم جنوب إفريقيا العديد من الوجهات السياحية الجذابة التي تضمن لك الاستمتاع بأجازة شهر عسل لا تنسى، وأبرزها مدينة كيب تاون الشهيرة والتي تشتهر بأنها موطن لشواطئ سياحية رائعة، ومواقع طبيعية خلابة مثل منطقة Garden Route ومنطقة Winelands بالإضافة إلى جبل تيبل الشهير والذي يقع على مسافة قريبة من المدينة، كيب تاون هي موطن أيضا لمواقع تاريخية رائعة تستحق الزيارة، مثل جزيرة روبن حيث قضى نيلسون مانديلا جزء من فترة سجنه الطويلة التي امتدت لسبعة وعشرين عام.

أهم الأسباب لزيارة جنوب إفريقيا في شهر مارس

  • يتميز الطقس في جنوب إفريقيا وفي كيب تاون بشكل خاص، في شهر مارس بأنه أكثر اعتدالا ودفئا إلى حد كبير وإن كان مائلا للبرودة بعض الشيء إلا أنه يسمح بالتجول بحرية في الهواء الطلق والاستمتاع بالمعالم السياحية المفتوحة دون قلق حيال حرارة الشمس.
  • شهر مارس يقع خارج فترة ذروة الموسم السياحي في جنوب إفريقيا، لذلك فإن غالبية حشود السائحين التي تتوافد على جنوب إفريقيا على مدار العام، غالبا ما تكون غائبة خلال ذلك الشهر من كل عام.

تايلاند

الطقس معتدل ودافئ خلال شهر مارس في تايلاند
الطقس معتدل ودافئ خلال شهر مارس في تايلاند

إذا كنت ترغبين في التمتع بسواحل طبيعية ساحرة، مع مواقع طبيعية محمية خلابة، مع الكثير من المغامرة والرحلات الاستكشافية والأنشطة السياحية الرائعة خلال أجازة شهر العسل، فإن تايلاند ستكون خيار مثالي بالنسبة لك فهي موطن لشواطئ طبيعية ساحرة وخاصة في جزرها السياحية الرائعة قبالة ساحل أندامان، تايلاند موطن أيضا لمواقع طبيعية خلابة مثل حديقة خاو سوك الوطنية وهي منطقة طبيعية محمية تقطنها قطعان من الأفيال، يمكنك أيضا قضاء بعض الوقت في العاصمة بانكوك والتي تضم أعداد لا حصر لها من المواقع والمعالم السياحية الرائعة والتي تتنوع ما بين معالم معمارية جذابة ومواقع تسوق رائعة ومعالم تاريخية رائعة، بما في ذلك مجموعة رائعة من المعابد البوذية التاريخية مثل معبد بوذا الزمردي وات فرا كايو.

أهم الأسباب لزيارة تايلاند في شهر مارس

مواقع طبيعية محمية خلابة في تايلند
مواقع طبيعية محمية خلابة في تايلند
  • غالبا ما يكون الطقس معتدل ودافئ خلال شهر مارس في تايلاند، وخاصة جنوب تايلاند وعاصمتها والجزر التايلاندية، مما يسمح بالاستمتاع بعطلة شاطئية رائعة وبمختلف أنواع الرياضات المائية بما في ذلك رياضة الغوص في الجزر التايلاندية الرائعة على ساحل أندامان.

جزر المالديف

الطقس في المالديف خلال شهر مارس معتدل
الطقس في المالديف خلال شهر مارس معتدل

عادة ما تتبادر جزر المالديف إلى الأذهان عند الحديث عن أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة شهر العسل، وهذا ليس بالغريب حيث تشتهر المالديف بجزرها الطبيعية الخلابة وشواطئها السياحية الرائعة ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية، والتي تخلو من حشود وزحام وصخب رواد الشواطئ وتوفر الكثير من الهدوء والراحة والخصوصية لزوارها، المالديف تفتخر أيضا بأنها موطن لمجموعة من أفضل المنتجعات السياحية في العالم، وغالبيتها يستهدف السائحين من الأزواج الجدد في أجازة شهر العسل ويوفر مرافق ورحلات وأنشطة رائعة معدة خصيصا من أجلهم، جزر المالديف موطن أيضا لمجموعة من أفضل مواقع الغوص في العالم والتي تضم تجمعات مذهلة من الشعاب المرجانية.

أهم الأسباب لزيارة جزر المالديف في شهر مارس

جزر المالديف
جزر المالديف
  • عادة ما يكون الطقس في المالديف خلال شهر مارس معتدل ومشمس مع سماء زرقاء صافية ورطوبة منخفضة وهطول الأمطار نادر.
  • خلال شهر مارس من كل عام في المالديف تكون المياه على سواحل المالديف صافية وأكثر دفئا وهدوء مما يسمح بالاستمتاع بممارسة رياضتي الغوص والغطس.

كاليفورنيا

ولاية كاليفورنيا الأمريكية أو الولاية الذهبية كما يطلق عليها، هي بالتأكيد واحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة شهر العسل في الولايات المتحدة حيث تشتهر بشواطئها السياحية الساحرة، ومدنها الأنيقة ومعالمها السياحية الجذابة ذات الشهرة العالمية مثل منتزه يوسمايت الوطني الرائع وجسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا موطن أيضا للعديد من مواقع التسوق الرائعة والتي تضم مراكز تسوق ضخمة، كاليفورنيا توفر أيضا لزوارها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الراقية والتي تضمن إقامة مريحة ورائعة للأزواج الجدد خلال أجازة شهر العسل.

resized_هناك الكثير من الأيام المشمسة الجميلة في شهر مارس في كاليفورنيا
هناك الكثير من الأيام المشمسة الجميلة في شهر مارس في كاليفورنيا

أهم الأسباب لزيارة كاليفورنيا في شهر مارس

  • يصادف شهر مارس نهاية فصل الشتاء في كاليفورنيا، مما يقلل من فرص هطول الأمطار في ذلك الوقت من العام، كما أن درجة الحرارة في كاليفورنيا في شهر مارس تكون معتدلة إلى حد كبير وإن كانت مائلة للبرودة، مما سيجنبك غالبية حشود السائحين التي تتوافد على المدينة في ذلك الوقت من العام.
  • بدايات الربيع مثل شهر مارس، تعد توقيت مثالي للتنزه في براري منتزه يوسمايت الوطني واستكشاف المنتزه، دون قلق حيال حرارة الطقس أو الشمس الحارقة.
  • على الرغم من أن درجات الحرارة في مارس في كاليفورنيا أميل إلى البرودة إلى أنه هناك الكثير من الأيام المشمسة الجميلة في شهر مارس في كاليفورنيا والتي تسمح لك بقضاء وقت رائع على الشاطئ واستكشاف المواقع السياحية المفتوحة في مختلف أنحاء كاليفورنيا.

سلطنة عمان

سلطنة عمان
سلطنة عمان

احصلي على أجازة شهر عسل لا تنسى في سلطنة عمان حيث غروب الشمس الصحراوي المبهر، والأخاديد الطبيعية المنحوتة بالأنهار، والقرى البدوية التقليدية، وسلاسل الجبال المهيبة، وتعد سلطنة عمان وجهة سياحية مثالية لمن يرغبون في الاستمتاع بعطلة سياحية لا تنسى في أجازة شهر العسل مع أجواء عربية أصيلة، وتوفر عمان لزوارها العديد من المواقع السياحية والطبيعية الخلابة التي تستحق الزيارة والتي تتضمن شواطئ طبيعية خلابة في مدينة صلالة الاستوائية الجذابة إلى جانب العديد من الأنشطة السياحية الرائعة، والتي تتضمن رحلات استكشافية في المواقع الطبيعية والصحراوية الأكثر شهرة في سلطنة عمان.

أهم الأسباب لزيارة سلطنة عمان في شهر مارس

  • يصادف شهر مارس موسم الشتاء في سلطنة عمان، ويصادف ذلك طقس دافئ ومشمس في سلطنة عمان، أقل حرارة بكثير بالمقارنة بما هي عليه خلال أشهر الصيف.
  • شهر مارس ليس مزدحما بالسائحين في سلطنة عمان بالمقارنة بأشهر الشتاء الأخرى في سلطنة عمان.
  • يصادف شهر مارس بداية موسم تفتح الأزهار في الجبل الأخضر، وهو ما يجعله وقت مثالي لزيارة الجبل الأخضر في سلطنة عمان لمشاهدة عرض الأزهار الرائع هناك.