السياحة في تايلاند وأهم النصائح قبل السفر اليها

السياحة في تايلاند تجربة ممتعة مفعمة بسحر الطبيعة ومشاهدها الخلابة في كل مكان وأجواء الاستجمام والاسترخاء التي تلائم كل الأذواق حيث تعد تايلاند وجهة رائعة للأفراد والعائلات والعطلات الرومانسية.

وبين الغابات والجبال والمروج والشواطئ الاستوائية والمنتجعات الراقية وتجارب التذوق الآسيوية المتفردة ستحظى بعطلة ممتعة خصوصاً مع اعتدال الطقس معظم العام مما يجعل تايلاند من أهم الوجهات السياحة حول العالم وتستقبل ملايين السائحين سنوياً.

فإذا كنت من عشاق الطبيعة وأجواء الاستجمام بالاضافة الى متعة استكشاف الثقافات الآسيوية المتفردة فبلا شك ستلائمك تجربة السياحة في تايلاند التي نتعرف عليها اليوم ونقدم أفضل أماكن سياحية بها بالاضافة الى نصائح السفر الى تايلاند..

جزيرة بوكيت

الطبيعة الخلابة جزء من متعة السياحة في تايلاند بواسطة maxpixel
الطبيعة الخلابة جزء من متعة السياحة في تايلاند بواسطة maxpixel

جزيرة بوكيت من أشهر وجهات السياحة في تايلاند وتعد من الوجهات الرومانسية المفضلة لشهر العسل والاستجمام حيث تتألق بأروع الشواطئ الخلابة والمنتجعات الأنيقة بالاضافة الى المطاعم الراقية.

ويمكن في جزيرة بوكيت الاستمتاع بالأجواء الشاطئية على شاطئ باتونغ الذي يوفر مرافق متعددة مثل المطاعم والمقاهي وخليج بان ناه المميز بالجزر الصخرية المكسوة بالأعشاب الخضراء، كما يمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة مدينة فانتازيا بوكيت الترفيهية التي تضم أروع الألعاب ذات الطابع الآسيوي.

ولا يفوتكم في جزيرة بوكيت زيارة تمثال بوذا الكبير والذي يتألق بموقع فوق تلة مرتفعة وسط الغابات الاستوائية مع تواجد المقاهي والمطاعم المطلة على مشاهد بانورامية ساحرة للطبيعة.

جزيرة بتايا

بتايا جزيرة سياحية رائعة في تايلاند تتمتع بأجواء راقية من المنتجعات والفنادق والفيلات الشاطئية الفاخرة بالاضافة الى الشواطئ ذات الطابع الاستوائية والمقاهي والمطاعم الساهرة حتى الصباح بالاضافة الى المعابد التاريخية والقصور الاستعمارية.

وتتألق بتايا بأسواق مبهجة للفواكه والأطعمة داخل القوارب حيث يمكن الابحار أثناء التسوق في تجربة مميزة، وبعدها يمكن زيارة الحدائق النباتية الخلابة حيث يمكن مشاهدة أروع فصائل النباتات والأشجار النادرة واستكشاف الحياة البرية وسط الطبيعة من مشاهد النمور والأفيال.

كوساموي

تعرف على أماكن السياحة في تايلاند بواسطة rawpixel
تعرف على أماكن السياحة في تايلاند بواسطة rawpixel

كوساموي جزيرة سياحية أخرى جذاب في تايلاند وتتمتع بالضيافة الفاخرة وأرقى الفنادق الأنيقة بالاضافة الى الشواطئ الرائعة ذات الرمال الذهبية الناعمة والمياه الشفافة النقية.

ويمكن في جزيرة كوساموي الاستمتاع بالاسترخاء وسط مشاهد الطبيعة والغابات الاستوائية حيث الجبال المكسوة بالأعشاب والشلالات والكهوف الصخرية كما يمكن زيارة الحديقة الوطنية للتعرف على الحياة البرية وفصائل الحيوانات بالمنطقة وركوب الأفيال.

بانكوك

بانكوك أهم وجهات السياحة في تايلاند فهي العاصمة المتألقة بالحياة التجارية والعصرية والثقافة الآسيوية الفريدة المتجسدة في أروع المطاعم والمقاهي والأسواق والهندسة المعمارية.

وفي بانكوك يمكن الاستمتاع بأشهى الأطباق الآسيوية والتايلندية والتوجه الى المعالم التاريخية مثل معبد وات أرون الذهبي والقصر الكبير من العصور الوسطى والمتحف الوطني كما يمكن زيارة الحي الصيني المفعم بالصخب والبضائع المتنوعة وتجارب التذوق التي لا تنتهي.

ولعشاق التسوق يمكن التوجه الى سوق تشاتوتشاك المحلي المميز بالعديد من المحلات التجارية للبضائع الآسيوية مثل الملابس والأحذية والهدايا التذكارية والأعمال الفنية والتحف وغيرها وبالتأكيد يمكن المساومة في هذا السوق للحصول على أفضل الأسعار.

شنغماي

العمارة التاريخية الساحرة في تايلاند بواسطة maxpixel
العمارة التاريخية الساحرة في تايلاند بواسطة maxpixel

شنغماي مدينة جذابة في تايلاند تتمتع بالطبيعة الاستوائية حيث الغابات والجبال المثالية لعشاق الطبيعة الجبلية والتخييم وممارسة التسلق الجبلي بالاضافة الى متعة الاسترخاء وسط مشاهد المروج الخضراء والشلالات.

ويمكن في شنغماي زيارة المحمية الوطنية للتعرف على الحياة البرية من النمور والأفيال والتعرف على معبد الجبل الذهبي المميز بموقع مرتفع فوق الجبال وتمثال ضخم لبوذا مطلي باللون الذهبي حيث يمكن مشاهدة منظر ساحر للمدينة من المعبد.

وبعد أن تعرفنا على أهم أماكن ووجهات السياحة في تايلاند نتعرف الآن على أهم نصائح السفر الى تايلاند والمعلومات الواجب معرفتها عند التخطيط للعطلة في هذه الوجهة المميزة بجمال الطبيعة وأجواء المغامرات..

اختيار الوقت المناسب للسياحة في تايلاند

قبل التخطيط لعطلتك السياحية في تايلاند يجب معرفة الوقت المناسب للسفر حيث تتمتع تايلاند بمناخ متبدل بين مختلف الأقاليم والمناطق ويعد الوقت الأفضل للزيارة بين شهري أكتوبر ومايو حيث يميل المناخ للاعتدال والجفاف، بينما بين مايو وأكتوبر يميل الطقس للحرارة وتنهمر الأمطار الاستوائية الغزيرة، ولذلك يكون الصيف الموسم الأقل سعراً لزيارة تايلاند.

اصطحب الأدوية اللازمة

قبل السفر الى تايلاند لابد من اصطحاب الأدوية اللازمة مثل أدوية نزلات البرد والنزلات المعوية والحساسية فهذه الأدوية قد لا تكون متوفرة دون وصفة طبية وقد لا تتوفر في بعض الجزر السياحية.

تجنب الناموس

متعة الاستجمام في الطبيعة الساحرة عند السياحة في تايلاند بواسطة maxpixel
متعة الاستجمام في الطبيعة الساحرة عند السياحة في تايلاند بواسطة maxpixel

يجب الحذر من الناموس في بعض مناطق تايلاند لكونه ناقل لبعض الأمراض ومنها مرض حمى الضنك لذلك فالأفضل اصطحاب المستحضرات الطاردة للناموس والرذاذ المضاد للناموس والقيام بوضعه على الجسم.الحجز المبكر

في الموسم السياحي في تايلاند تكون عادة وسائل النقل مزدحمة للغاية لذلك يفضل الحجر المبكر لتذاكر الطيران الداخلي بين المدن وكذلك تذاكر القطارات وغيرها من وسائل النقل.

توفير ميزانية الطعام

عادة ما تكون المطاعم الفاخرة مرتفعة الأسعار في تايلاند ووجباتها قليلة الحجم لذلك فهي غير ملائمة لأصحاب الميزانيات المتوسطة والعائلات والأفضل تجربة تناول مأكولات الشارع في عربات الطعام والاكشاك حيث تتوفر أشهى الوجبات الآسيوية الطازجة والمميزة.

مياه الشرب

يفضل شراء زجاجات المياه المعدنية خلال فترة اقامتك في تايلاند حيث أن مياه الصنبور غير نقية وتسبب للبعض الاصابة بالنزلات المعوية.

التعرض للنصب

هناك الكثير من حالات النصب التي يتعرض لها السائحين أثناء السفر الى تايلاند حيث يقوم البعض بتقديم عروض وهمية لزيارة المناطق السياحية أو عرض أسعار أفضل لتبديل العملات وغيرها من طرق النصب في الشوارع والأسواق، والأفضل تجنب التعامل مع الغرباء أو تصديق هذه العروض.

التعرض للسرقة

اكتشاف الثقافات تجربة ممتعة للسياحة في تايلاند بواسطة maxpixel
اكتشاف الثقافات تجربة ممتعة للسياحة في تايلاند بواسطة maxpixel

تنتشر في المناطق السياحية المزدحمة في تايلاند حوادث سرقة الحقائب بواسطة الدراجات النارية لذلك فالأفضل استخدام الحقائب المحمولة على الظهر ووضع المحفظة في جيوب الجاكيت الداخلية وتجنب اصطحاب الأغراض الغالية في الأسواق والأماكن المزدحمة.

المساومة على الأسعار

المساومة ضرورية عند التعامل مع المتاجر والباعة المحليين في تايلاند حيث عادة ما يقوم التاجر بتقديم سعر مبالغ فيه للسائحين والغرباء ونفس الأمر ينطبق على سائقي التاكسي.

لا تقم بشراء أجهزة الكترونية مجهولة

تتوفر في تايلاند العديد من المحلات التجارية التي تبيع الأجهزة الالكترونية ذات العلامات الشهيرة مثل الهواتف واللابتوب بأسعار رائعة، ولكن في حقيقة الأمر هذه الأجهزة مغشوشة ومقلدة فلا يفضل الشراء من المتاجر المحلية بل قم بالشراء من السلاسل العالمية للماركات المعتمدة.

احترام ثقافة البلد

يقدس شعب تايلاند المعابد ولذلك يجب الحرص على ارتداء ملابس مناسبة عند زيارة هذه المعابد وخلع الأحذية عند الدخول.