أنشطة ممتعة لقضاء شهر عسل مميز في سلطنة عمان

في حين أن سلطنة عمان لا تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة مفضلة لقضاء أجازة شهر العسل، إلا أنها توفر الكثير لزوارها من العرسان والأزواج الجدد في أجازة شهر العسل حيث لا توفر فقط أعداد لا حصر لها من الأماكن ومواقع الجذب السياحي المفضلة للأزواج الجدد مثل الشواطئ والمناطق الطبيعية المنعزلة ومواقع التسوق والمنتجعات السياحية الفخمة متكاملة المرافق، وإنما توفر أيضا الكثير من الأنشطة الرائعة والممتعة في الهواء الطلق والتي سيحب بالتأكيد الكثير من الأزواج الجدد تجربتها، خاصة إذا كانوا من هواة النشاط والحركة، أو من هواة المغامرة أو ممن يفضلون قضاء معظم الوقت في الهواء الطلق.

أروع الأنشطة لعطلة شهر عسل مميزة في سلطنة عمان

التنزه والسباحة في وادي شاب Wadi Shab

ويعد واحد من أجمل المواقع الطبيعية في سلطنة عمان ولا يمكن الوصول إليه إلا سيرا على الأقدام، وبعدها يمكنك التجول كما يحلو لك في منطقة الوادي وتفقد الشلال المبهر في الوادي وكذلك منحدرات الحجر الرملي على جانبي الوادي ومناطق الصخور البيضاء، والسباحة أيضا في البحيرة الجذابة التي تقع في قلب الوادي.

مشاهدة السلاحف في محمية رأس الجنز Ras Al Jinz Reserve

وهي محمية طبيعية خلابة تقع على الساحل وتعد وجهة مثالية لمشاهدة المئات من السلاحف وأعشاش السلاحف على الشاطئ، وتوفر المحمية لزوارها جولات استكشافية صباحية ومسائية في قلب المحمية تتضمن مراقبة حركة السلاحف على الشاطئ.

مشاهدة شروق الشمس في منطقة آل وهيبة Wahiba Sands

تعد مشاهدة شروق الشمس واحد من الأنشطة الرائعة التي سيستمتع بها بالتأكيد الأزواج الجدد من محبي الطبيعة ومن بين أفضل مواقع مشاهدة شروق الشمس في سلطنة عمان منطقة آل وهيبة وتعرف أيضا باسم رملة آل وهيبة والرمال الشرقية، والتي تتميز بموقعها القريب وجمالها الصحراوي المميز، وهي موقع أيضا للعديد من المخيمات الرائعة للسياح.

استمتع بالسباحة في وادي بني خالد Wadi Bani Khalid

تعد ولاية وادي بين خالد واحدة من أروع مواقع السباحة في عمان، وخاصة منطقة وادي بني خالد وهي موطن للعديد من حمامات السباحة الطبيعية ذات المياه الصافية، والمنحدرات الضخمة ويعد أيضا واحد من الوجهات السياحية المفضلة وموقع مثالي لالتقاط الصور وقضاء وقت رائع وسط الطبيعة الساحرة.

التخييم

تفتخر سلطنة عمان بأنها موقع للعديد من مواقع التخييم الرائعة والتي تتنوع ما بين مواقع تخييم شاطئية، وأخرى في مناطق جبيلة وأخرى في قلب الصحراء، يمكنك أيضا الاستمتاع بتجربة تخييم رائعة ومريحة بالانضمام إلى مخيمات السائحين العديدة في سلطنة عمان والتي تقع في مجموعة من أجمل المواقع الطبيعية في البلاد.

الاستمتاع برحلات الغوص أو الغطس

تحتوي عمان على العديد من مواقع الغوص والغطس الرائعة وتتضمن جزر الدمانيات Damaniyat islands وهي منطقة محمية في ولاية السيب في سلطنة عمان والشواطئ جنوب مسقط.

قضاء الليلة في قرية منعزلة

من بين أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية في سلطنة عمان هو قضاء الليلة في واحدة من القرى المحلية الجميلة في سلطنة عمان مثل قرية مسفاة العبريين الجبلية الساحرة والتي تشتهر بأنها موطن لمدرجات زراعية ومواقع طبيعية خلابة إلى جانب مسارات رائعة للمشي ونماذج معمارية جذابة للعمارة التقليدية في سلطنة عمان.