النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح للعروسين لقضاء شهر العسل في المالديف

نصائح للعروسين لقضاء شهر العسل في المالديف
نصائح للعروسين لقضاء شهر العسل في المالديف

تتكون جزر المالديف من ألف جزيرة مرجانية صغيرة تقع على خط الاستواء وبها العديد من المنتجعات والشواطئ والفيلات والفنادق الفخمة، كما تتميز بوجود الأكواخ المائية وأشجار النخيل المائلة.

وتعتبر جزر المالديف من أشهر وأكثر الأماكن متعة وإثارة والتي يسعى إليها الكثير من السائحين من كافة البلاد المحيطة وخاصة المتزوجين حديثًا والذين يرغبون في قضاء رحلة شهر عسل في جزر المالديف، حيث تتمتع جزر المالديف بالمياه الصافية النقية والرمال البيضاء بالإضافة للمناظر الخلابة المنتشرة في كافة أرجاءها.

وبالرغم من أن جزر المالديف من الأماكن الممتعة جدًا إلا أن هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها حتى تكون هذه المتعة غير مكلفة وخاصة بالنسبة لقضاء شهر العسل هناك وأهم هذه النصائح:

كيفية الوصول إلى جزر المالديف:

الطريقة الوحيدة التي تمكنكما من الوصول إلى جزر المالديف هي عبر مطار فيلانا الدولي في جزيرة هولهولي بجوار جزيرة العاصمة مالي، وهناك بعض الدول التي تضطران للتنقل خلال عدد من الرحلات للوصول إلى المالديف إن كنتما ستسافران من خلالها.

شهر العسل في المالديف

ابحثا عن الأماكن الرخيصة في المالديف :

هناك العديد والعديد من المنتجعات الموجودة في جزر المالديف إلا أن البعض منها قد يكلفكما الكثير من الأموال لذا يمكنكما الإقامة في Cinnamon Ellaidhoo والتي تروج لنفسها كمنتجع سياحي فاخر يتميز بانخفاض أسعاره، يمكنكما أيضًا الإقامة في بيوت الضيافة والتي تنخفض تكاليفها بشكل كبير أيضًا.

شهر العسل في المالديف

اختيار نوع الغرفة:

عليكما اختيار نوع الغرفة وما إذا كانت مطلة على شروق الشمس أم على الغروب حسب تفضيلاتكما وما إن كنتما تستيقظان مبكرًا وتحبان منظر الشروق أم تفضلان الغروب.

شهر العسل في المالديف

لا تتجولا كثيرًا:

جزر المالديف من المناطق التي لا تتمتع بوسائل مواصلات متطورة نوعًا ما فغالبية التنقلات إن لم تكن كلها بالطائرة أو بالقارب بالإضافة إلى أن التنقل ليس سهلاً لذا، ستكلفكما كثرة التنقل الكثير من المال، يفضل أن تقوما باختيار منتجع أو دار ضيافة وتمكثان بها خلال مدة رحلتكما إذا كانت لديكما ميزانية محدودة أو وقت قصير.

شهر العسل في المالديف

وسائل التنقل:

سيتطلب أي مكان تقيم فيه تقريبًا في جزر المالديف إما طائرة مائية أو قارب سريع، الطائرات المائية أسرع إلا أنها مرهقة جدًا بالنسبة للإجراءات التي تسبق ركوبها كما أنها غالية الثمن.

شهر العسل في المالديف

شراء بطاقة Sim في المطار:

إذا كنتما ترغبان في التواصل مع الأصدقاء والعائلة خلال شهر العسل فعليكما شراء بطاقات للتليفون المحمول عند وصولكما للمطار لأن شبكة الإنترنت لا تعمل بشكل جيد هناك، إلا أن شبكات ال 4G يمكن التقاطها في أي مكان في المالديف وهو ما يمكنكما من التواصل بسهولة مع العالم الخارجي.

شهر العسل في المالديف

جلب الدولار:

العملة السائدة في جزر المالديف هي الروفيا المالديفية إلا أن الدولار الأمريكي يمكن تداوله بسهولة هناك ومعظم الأسعار هناك مقدرة بالدولار، يمكنكما استخدام بطاقات الائتمان إلا إذا كنتما تنزلان في إحدى دور الضيافة أو الجزر المحلية فإمكانية العثور على صراف آلي هناك نادرة وعلى مسافات متباعدة.

أفضل الأوقات لزيارة المالديف:

أفضل أوقات السنة لزيارة جزر المالديف شهر نوفمبر وشهر أبريل من كل عام حيث تكون أكثر الأوقات ازدحامًا هناك من ديسمبر وحتى مارس.

إحضار الزعانف:

إذا كنتما من محبي رياضة الغوص وترغبان في استكشاف الشعب المرجانية فيفضل أن تحضرا أدوات الغوص الخاصة بكما حيث تفرض غالبية المنتجعات رسومًا عالية على استئجار معدات الغوص.

إحضار واقي الشمس:

واقي الشمس إحدى أكثر الأشياء باهظة الثمن في المالديف لذا، عليكم إحضار واقي الشمس الخاص بكما وإلا ستدفعان الكثير من الأموال مقابل شراؤه من هناك.

تناول الأطعمة:

يغلب على الأطعمة المنتشرة في جزر المالديف طابع المطعم الهندي الذي يحتوي على الكثير من التوابل والنكهات المختلفة، جربا بعض الأطعمة الجديدة والغير مألوفة بالنسبة لكما فهناك العديد من الوجبات اللذيذة.

ارتداء البيكيني:

جزر المالديف بلد غالبية سكانه مسلمين، لذا من الطبيعي استياء الكثيرين هناك من رؤية السياح بالبيكيني بل أنه قد يمنع في بعض الأماكن فمن الأفضل عدم ارتداء البيكيني والملابس الضيقة إلا في جزر المنتجع الذي تنزلان فيه أما في الجزر المحلية فيجب ارتداء ملابس محافظة أو الذهاب إلى "شواطئ البيكيني" المخصصة للسياح.

الوقت المناسب الذي يجب قضاؤه هناك:

بالطبع جزر المالديف من الأماكن التي لا يرغب الفرد في مغادرتها أبدًا فهي مكان مثالي جدًا للاسترخاء بالإضافة إلى المغامرة والإثارة إلا أن قضاء أوقات طويلة هناك سيكون مكلف للغاية، وفي الوقت ذاته فإن قضاء أقل من أسبوع هناك سيكون قليل جدًا ولا يسمح لكما بالاستمتاع بشكل كامل برحلتكما.

 

×