عرض أزياء “شانيل” Chanel لخريف وشتاء 2017

بأجواء مستوحاة من عالم الفضاء الواسع، قدّم المصمم المبدع والمخضرم “كارل لاغرفيلد” Karl Lagerfeld مجموعته لدار أزياء “شانيل” Chanel الراقية وذلك ضمن فعاليات أسبوع باريس لموضة الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2017.

حوّل كارل لاغرفيلد القاعة الرئيسية ذات الأسقف الزجاجية في الـ “Grand Palais”  إلى محطة لإطلاق الصواريخ ، حيث توسّط صالة العرض الكبيرة مجسّم كبير لصاروخ بارز تماشى مع أجواء التصاميم والتي دمج فيها كارل بابداع اللمسات الفضائية والمستقبلية والتي برزت بالأقمشة الفضية البراقة والتي غلبت على المجموعة مع أناقة الستينيات الراقية بتصاميم حملت بالطبع بصمات الدار الخاصّة والتي تجسّدت بشكل واضح بأقمشة التويد الأنيقة والتي تعدّ من علامات الدار الشهيرة.

خيال المصمّم أخذنا في رحلة مضيئة ولمّاعة تنوّعت فيها التصاميم بين تيورات التويد والتي شاهدناها بقصّات غنيّة وشاملة بالإضافة إلى الفساتين القصيرة بالقبّات الواسعة والمنتصبة وتصاميم الجمبسوت العصري. كما برزت المعاطف بشكل كبير في المجموعة فشاهدناها بقصّات قمّة في الرقي منها القصّات الأنيقة والكلاسيكية المتوسّطة الطول مع لمسات عصرية وملفتة بالأحزمة ومنها بقصّات جرسيّة واسعة، كما استخدم المصمم بعض الأوشحة النايلونية بالألوان الفضائية بدرجات الفضي والتي لفّت أكتاف العارضات بأسلوب فريد وملفت. أما التنانير فتنوعت بين الأنثوي والمتوسط الطول بقصّة الكسرات وبين تنانير الميدي بالقصّة المستقيمة مع فتحات عالية على الساق.

البناطيل شاهدناها بتصاميم عصرية بقصّات ضيّقة من أقمشة الميتاليك بالإضافة إلى بعض اللمسات الكلاسيكية بالسراويل المنسدلة بقصّة الأرجل الواسعة.

وسيطرت التصاميم المشكوكة والبراقة على الجزء الأخير من العرض فشاهدناها بموديلات غنية شملت الشورتات القصيرة والمتوسطة الطول وسترات البلايزر الملفتة والمرصعة بالأحجار.

كما ذكرنا، سيطر اللون الفضي البراق بدرجاته الشاملة على المجموعة بالإضافة طبعاً إلى الأسود الراقي مع لمسات جذابة بالأبيض والبيج والعاجي وظهور خفيف للون الزهري.

الأحذية شاهدناها بتصميم واحد تنوّعت ألوانه من أقمشة الغليتر البراقة وقصّة الجزمة العالية، وبرزت الحقائب بتصاميم عصرية مستوحاة من الفضاء أيضاً، كما زينت رؤوس العارضات بـHeadbands  مرصّعة بأحجار الكريستال البراقة، بالإضافة إلى القفازات الجلدية والصوفية واكسسوارات الدار الشهيرة والغنية بالأساور والعقود الكبيرة والبارزة.

رحلة فضائية خلابة ومليئة بالابداع أخذنا إليها المصمم كارل لاغرفيلد في أحدث مجموعات دار شانيل لخريف 2017 للأزياء الجاهزة.

عرض أزياء سونيا ريكيل لموسم خريف وشتاء 2017

عرض أزياء موغلر لموسم خريف وشتاء 2017

مجموعة جون غاليانو لموسم خريف وشتاء 2017‪-2018