حيل بسيطة للتغلب على الشعور بالخمول في وقت الظهيرة

حيل بسيطة للتغلب على الشعور بالخمول في وقت الظهيرة، وهو حال الكثيرين ممن يعانون من الشعور بالكسل والنعاس عند الظهيرة خاصة الذين يعملون في المكاتب ولساعات طويلة يوميا.

وتسيطر حالة من الخمول والرغبة بالنوم عند العديد خصوصا بعد تناول وجبة الغداء، وهو ما يجعلهم يعانون من عدم القدرة على التركيز والعمل والانتاجية  بشكل جيد. وهو حال الامهات والاهالي الذين يستيقظون باكرا مع اولادهم للاستعداد للمدرسة، وكذلك حال المراهقين والشباب الذين يمضون ساعات طويلة في الدراسة.

وتبدأ مشاعر الخمول بالزحف الى الجسم ظهرا على الرغم من الاستيقاظ بكامل النشاط والحيوية خلال الصباح، فكيف يمكن تفاديها او التخلص منها؟ 

اليك بعض الحيل والطرق البسيطة التي توردتها مجلة "هير" الايرلندية والتي يمكنها المساهمة في استعادة نشاط الجسم ومحاربة الخمول والكسل في وقت الظهيرة.

حيل بسيطة للتغلب على الشعور بالخمول في وقت الظهيرة

الحيل البسيطة التي تساعد على استعادة النشاط هي التالية:

• تناول القهوة عند الساعة 10:30 صباحا:

بحسب الخبراء، فان مستويات هرمون الكورتيزول تشهد انخفاضا ملحوظا عند الساعة 10 ونصف صباحا في حين يشهد هذا الهرمون ذورته ما بين الساعة 8-9 صباحا، وبالتالي ينصحون بتناول فنجان من القهوة خلال هذا الوقت لتجديد نشاط الجسم والتخلص من الشعور بالخمول والنعاس لما بعد فترة الظهيرة.

• خدعة الانف:

قد يبدو الامر غريبا لكن بامكان هذه الخدعة مساعدتك في التغلب على الشعور بالخمول في فترة الظهيرة.

كل ما عليك عمله هو استخدام اصبع ابهامك الايسر لسد فتحة انفك اليسرى، وتوجيه باقي اصابع اليد اليسرى لاعلى، مع الاستمرار ب التنفس من فتحة انفك اليمنى لمدة 3 دقائق. ومع انتهاء التمرين ستلاحظين انك اصبحت اكثر نشاطا وتركيزا.

ويؤكد الخبراء ان هذه الطريقة تساعد في توفير الاوكسجين للجانب الايسر للدماغ ما يعزز الشعور بالنشاط والتركيز في وقت الظهيرة.

• تناول الشوكولاته:

من منا لا يحب الشوكولاته وطعمها الاسر وقدرتها الفائقة على تحريك المشاعر الايجابية والسعادة؟ كما ان الشوكولاته تحوي نسبة من الكافيين وتمد الجسم بالطاقة والنشاط وتبعد عنك الخمول والكسل.

لذا لا تترددي في تناول قطعة صغيرة من الشوكولاته المفضلة لديك وينصح بالشوكولاته السوداء، وستلاحظين تحسنا كبيرا في جسمك لجهة زيادة النشاط والتخلص من مشاعر الخمول والكسل. لكن احذري من الاكثار من تناول الشوكولاته كونها قد تجعلك لا تستطيعين النوم ليلا.