نصائح لبدء يومك بطريقة صحيحة

نصائح لبدء يومك بطريقة صحيحة

نصائح لبدء يومك بطريقة صحيحة

النشاط البدني يجعل ايامكم افضل

النشاط البدني يجعل ايامكم افضل

التنفس بشكل جيد يسمح لكم بالاستمتاع بيومكم

التنفس بشكل جيد يسمح لكم بالاستمتاع بيومكم

الابتسامة من افضل النصائح لبدء يومك بطريقة صحيحة

الابتسامة من افضل النصائح لبدء يومك بطريقة صحيحة

وجبة الفطور ضرورية لبدء اليوم بطريقة صحيحة

وجبة الفطور ضرورية لبدء اليوم بطريقة صحيحة

شرب الماء من النصائح الضرورية لبدء اليوم بشكل صحي

شرب الماء من النصائح الضرورية لبدء اليوم بشكل صحي

جميعنا نعرف الفرق بين الصباح الجيد والصباح السيء، او اليائس ان صح التعبير بالنسبة للبعض. وجميعنا نسعى لنحظى بصباح مشرق وجيد ونهار رائع لا تشوبه اية شائبة، صحيح؟

اذن، ما الذي يجعل صباحات البعض وايامهم كئيبة وحزينة ومحبطة؟ وهل بالامكان الحصول على صباح جيد ونهار اكثر اشراقا بالقليل من الجهد الشخصي؟

عندما نمر بايام سيئة ويائسة، ربما كل ما يتطلبه الامر هو فكرة ايجابية واحدة تحول يومنا باكمله، من اللحظة التي نفتح فيها اعيننا صباحا، نتخذ القرار اما بالاستيقاظ والاستفادة القصوى من اليوم او الضغط على زر الغفوة و النوم.

بشكل عام، كيفية البدء بيومك يحدد مدى فعاليتك عقليا ونفسيا على مدى اليوم. لهذا يقدم لنا اليوم مؤسس ورئيس شركة فور ايفر روز لندن، ابراهيم الصمدي، لمحة عن افضل الطرق التي يمكنها المساعدة في بدء اليوم بايجابية وطاقة، وهو الروتين الذي يتبعه ابراهيم الذي يزدحم نهاره بالعمل فضلا عن مؤسسته التي يدير فيها 300 موظف، فكيف ينجح ابراهيم في ضمان يوم كامل متفائل ونشيط؟

نصائح لبدء يومك بشكل صحيح

نصائح ابراهيم الصمدي البسيطة هي التالية:

• لا تنسوا التنفس:

ليس هناك أسوأ من صوت انذار الهاتف عندما لا تكون مستعدا للخروج من السرير. امنحوا انفسكم 10-15 دقيقة للتوازن قبل الخروج من السرير، سيسمح لكم هذا بالاستعداد شيئا فشيئا ليومكم.. 

خذوا نفسا عميقا وبطيئا لبضع دقائق، لإزالة المشاعر السلبية. ومع روتين الاستيقاظ السلمي، ستشعرون بالاسترخاء وتتخلصون من التوتر.

• احرصوا على شرب الماء:

لبدء يومكم بانتعاش، تأكدوا من شرب كوب كبير من الماء عند الاستيقاظ. اذ تصاب اجسامنا بالجفاف خلال الليل، ما يجعلنا نشعر بالنعاس ويكون سببا في الصباح عند الاستيقاظ على الجانب الخاطئ من السرير. 

وقبل النوم، ضعوا كوبا من الماء بجانبكم ليكون جاهزا لشربه في الصباح. 

• لا تفوتوا وجبة الفطور: 

ان ضمان الحصول على وجبة غنية جيدًا لبدء يومك، لأنه لن يوفر الطاقة فحسب، بل سيؤدي أيضا لدعم جسمك بمواد غذائية مهمة. ومن المعروف أيضا أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الافطار هم أقل عرضة لزيادة الوزن. 

• كونوا نشيطين:

يعد التمرين أو الجري أو ممارسة اليوغا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لبدء يومكم بشكل صحيح. ومن خلال الحفاظ على النشاط عند الخروج أولا من السرير، ستصبحون أكثر تناغما وتواصلا مع الجسم والعقل وتتمكنون من اتخاذ خيارات أفضل على مدار اليوم.

• ابتسموا دوما:

قد تكون الابتسامة صغيرة لكنها يمكن أن تكون أداة قوية في رفع مزاجنا. وأثبتت الابتسامة أنها تقلل من معدل ضربات القلب، وتطلق الإجهاد وتقلل من القلق. 

امنحوا انفسكم ابتسامة بمجرد فتح العينين أو في المرآة أثناء التفكير في ما تتطلع إليه في ذلك اليوم أو شيء تستمتعون به. 

وقد اظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يبتسمون بانتظام ينظر إليهم الآخرون على أنهم أكثر جاذبية وموثوقية واسترخاء. وكما نعلم جميعا، فإن الابتسام معد، لذا قوموا بنقل ايجابياتكم إلى الآخرين من خلال منحهم ابتسامة.