النسخة الإلكترونية

فوائد التمر الهندي لمرضى الضغط

فوائد التمر الهندي لمرضى الضغط
1 / 3
فوائد التمر الهندي لمرضى الضغط
يخفف التمر الهندي من اعراض الضغط المرتفع كالتقيؤ والغثيان
2 / 3
يخفف التمر الهندي من اعراض الضغط المرتفع كالتقيؤ والغثيان
يسهم تناول التمر الهندي في خفض الضغط المرتفع
3 / 3
يسهم تناول التمر الهندي في خفض الضغط المرتفع

تتعدد فوائد التمر الهندي لمرضى الضغط ويعد التمر الهندي من المشروبات التي يقبل عليها الناس في مناسبات عدة ومنها شهر رمضان المبارك. ويمتاز التمر الهندي بخاصية كبيرة لجهة محاربة العطش وبالتالي فهو شراب مثالي اثناء الصيام كونه يحمي من الشعور بالعطش خلال ساعات النهار.

يطلق على التمر الهندي تسميات عديدة منها الحومر او العرديب، وهو من النباتات الشجرية من الفصيلة البقولية ويعرف بفوائده الصحية العديدة على الجسم كونه يحمي كبيرة من مضادات الاكسدة والمضادات الحيوية التي تحارب الامراض.

كما ان التمر الهندي فعال في الوقاية من انواع مختلفة من السرطان مثل سرطان القولون وسرطان المستقيم، وهو علاج طبيعي لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الامساك وتحسين الهضم كونه غني بالالياف الغذائية.

ويمتاز التمر الهندي بخاصية تنظيف الجسم من السموم وتأخير الشيخوخة وعلاج الحمى والقضاء على الديدان المعوية والبكتيريت والفيروسات التي تهاجم الجسم، اضافة الى خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وتنقية الدم وعلاج الحموضة والام الرأس من ضمن فوائده المختلفة.

وتبرز خاصية التمر الهندي في علاج ارتفاع ضغط الدم، وهو ما سوف نتطرق اليه في موضوعنا اليوم.

فوائد التمر الهندي لمرضى الضغط

يسهم تناول شراب التمر الهندي من قبل مرضى الضغط في تحسين حالتهم الصحية بشكل كبير، كونه يعمل على خفض معدلات الضغط المرتفع بسبب غناه بمعدن البوتاسيوم.

كما ان التمر الهندي فعال في التخفيف من الاعراض التي يسببها ارتفاع ضغط الدم ومنها التقيؤ والصداع والغثيان.

لكن ينصح دوما مرضى الضغط المرتفع، بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل اللجوء للعلاج بالتمر الهندي او اية علاجات طبيعية اخرى، للنظر ما اذا كانت فعالة في علاج حالتهم الصحية.

كيفية عمل شراب التمر الهندي

يمكنك شراء التمر الهندي الجاهز في الاسواق وتذويبه في الماء، او يمكنك الاستفادة من فوائد التمر الهندي الطبيعي باعداده في المنزل من خلال الطريقة التالية:

قومي باحضار كمية من التمر الهندي، انقعيها في الماء البارد لعدة ساعات، او ضعيها في كمية من الماء المغلي لفترة قصيرة.

بعد ذلك صفي التمر الهندي واضيفي اليه السكر او العسل قبل تناوله.

×