فوائد اللفت في الوقاية من السرطان والسمنة

اللفت يحمي من السرطان ويعالج مشكلة السمنة

اللفت يحمي من السرطان ويعالج مشكلة السمنة

اللفت فقير بالسعرات الحرارية وبالتالي يحول دون الاصابة بالسمنة

اللفت فقير بالسعرات الحرارية وبالتالي يحول دون الاصابة بالسمنة

يحافظ اللفت على صحة القلب من الامراض

يحافظ اللفت على صحة القلب من الامراض

اللفت غني بالفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من الالتهابات

اللفت غني بالفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من الالتهابات

اللفت مفيد لصحة الجهاز الهضمي والعظام وعلاج الربو

اللفت مفيد لصحة الجهاز الهضمي والعظام وعلاج الربو

اللفت من العناصر الغذائية التي يحلو التلذذ بطعمها وكذلك الاستفادة من فوائدها الصحية العديدة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وخاصة فيتامينات أ وسي واي، وبالتالي لا يجب اغفال تناول هذا النوع من الخضروات ضمن النظام الغذائي الصحي والمتوازن.

وبحسب مجلة "صحتي اليوم" الالمانية، فان اللفت يعتبر من اقوى الاطعمة التي تحمي من السرطان وتحارب السمنة، كونه لا يحوي سعرات حرارية كثيرة ويساعد على تعزيز عمل الايض في الجسم وبالتالي حرق الدهون المتراكمة والتخلص من الوزن الزائد.

لنتعرف سويا على مزايا اللفت في الوقاية من السرطان والسمنة.

فوائد اللفت في محاربة السرطان

اللفت غني بمضادات الاكسدة التي تخفض خطر الاصابة بالسرطان، خاصة مستويات الجلاكوسينولات التي تساعد في عملية تنظيف الكبد من السموم ومحاربة الاثار المسببة للسرطان، كما تحول دون نمو الاورام السرطانية في الجسم والتي تؤدي في كثير من الاحيان للتسبب بمرض السرطان.

كما ان غنى اللفت بالفيتامينات والبيتا كاروتين يسهم في تحفيز النشاط المضاد للاكسدة ويزيد من محاربة نشاط الجذور الحرة المسببة ومنع تلف الحمض النووي للخلايا.

فوائد اللفت في محاربة السمنة

يمتاز اللفت بمحتواه الفقير من السعرات الحرارية وهو من الاطعمة الغنية بالمغذيات وبالتالي يساعد في عملية انقاص الوزن والتخلص من السمنة.

كما ان محتوى اللفت من الالياف يساعد في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام، فضلا عن تحسين عمل الايض والحرق في الجسم وبالتالي المحافظة على وزن مثالي، ويقدم اللفت حوالي 20% من حاجة الجسم اليومية من الالياف.

فوائد اللفت الصحية

فضلا عن دوره الكبير في الوقاية من السرطان والسمنة، فان للفت فوائد صحية عديدة تجعل منه طعاما جيدا ضمن النظام الغذائي اليومي، وهذه الفوائد هي التالية:

•    تعزيز مناعة الجسم من خلال محاربة العديد من الامراض المرتبطة بالجهاز المناعي، فهو يحوي العديد من مضادات الاكسدة التي تخفض التأثير السلبي للميكروبات والجراثيم في الجسم.

•    يحافظ اللفت على صحة القلب كونه يحمل خصائص مضادة للالتهاب التي تحول دون الاصابة بالنوبات القلبية وغيرها من امراض القلب. كما ان هذه الخصائص تخفض نسية الكوليسترول الضار واللفت غني بحمض الفوليك الضروري لصحة القلب والاوعية الدموية.

•    يحسن اللفت من صحة الجهاز الهضمي بسبب محتواه من الالياف والجلاكوسينولات.

•    يعزز صحة العظام ويمنع الاصابة بامراض العظام مثل هشاشة العظام كون اللفت غني بالكالسيوم والبوتاسيوم.

•    يحول اللفت دون اصابة الجسم بالالتهابات بسبب محتواه من فيتامين ك واحماض اويغا 3 الدهنية.

•    يساعد فيتامين ج في اللفت في علاج الربو ومنع الاصابة باعراض الربو.

•    يحمي من الكدمات بسبب غناه بفيتامين سي الذي يقوي الشعيرات الدموية في الجسم.