دراسة حديثة تؤكد على فوائد البيض للصحة

البيض غني بفيتامين د

البيض غني بفيتامين د

دراسات عملمية تنفي ارتباط البيض بارتفاع الكوليسترول

دراسات عملمية تنفي ارتباط البيض بارتفاع الكوليسترول

وجبة الفطور التي تحتوي على البيض تمنح الجسم طاقة

وجبة الفطور التي تحتوي على البيض تمنح الجسم طاقة

بالرغم من أن الكثيرين يخشون من تناول البيض يوميا بسبب ارتباطه بالكوليسترول إلا أن البيض من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الكيميائية التي يحتاجها الجسم، وتناوله يعزز الصحة، وهاهي دراسة تنفي ارتباطه بالكوليسترول وتدافع عن فوائده.

البيض وفوائده الصحية:

أكدت دراسات طبية حديثة أن المعلومات التي قدمها خبراء التغذية سابقا حول أن البيض يعد السبب الرئيس في ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، تناقض الاكتشافات الحديثة، والتي أثبتت أن تناول 3 بيضات يوميا يحسن الصحة خلال فترة قصيرة.

تأثير البيض على الصحة:

طبقا لموقع رامبلر الإخباري، فإن جسم الإنسان يمتص الكالسيوم بصعوبة من دون فيتامين د الموجود في البيض، ما يجعل صحة الأسنان تتطور.

وأفاد الموقع إلى أن وجبة الإفطار المحتوية على البيض تعطي الإنسان طاقة تكفيه لمدة لا تقل عن 12 ساعة، وذلك لأن المواد الغذائية الموجودة في البيض والأحماض الأمينية تساعد وظائف الجسم المهمة، مبينا أن البيض يبقى ضروريا لكل شخص يمارس نمط حياة نشيط.

ولفت التقرير عن البيض إلى أن الكثيرين باتوا يعانون نقص الفيتامينات مع حلول فصل الربيع، والذي يمكن تعويضه بتناول البيض الذي يحتوي على مجموعة فيتامينات ب12 وب6 وب3 وفيتامين د وفيتامين أ وفيتامين هـ والمعادن والعناصر اللازمة مثل اليود والزنك والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والفوسفور.