فوائد مغلي الحلبة في تفتيت الحصى

فوائد مغلي الحلبة في تفتيت الحصى، تنحصر في علاج مشاكل الكلى وتخليصها من الحصى والترسبات، وحصى الكلى هي مشكلة خطيرة منتشرة بين الرجال عن النساء.

بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على المعادن المتنوعة" الحديد، الكالسيوم، الفسفور"، الفيتامينات، البروتينات، نوعين من السكر" المانوز، الجالاكتوز"، كما تحتوي على زيوت ثابتة هي العنصر الأساسي للمفعول الطبي لبذور الحلبة.

جمعنا لك عزيزتي فوائد مغلي الحلبة في تفتيت الحصى، كي تعتمد على تناولها كعلاج طبيعي في تفتيت حصى الكلى.

فوائد مغلي الحلبة في تفتيت الحصى

يتم تحضير مغلي الحلبة بعدة طرق، كي نستفيد منه بطريقة صحية في تفتيت حصى الكلى، أبرزها:

  • تترك الحلبة على نار هادئة مع كوب ماء، تصفى الحلبة، يضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل، ويتم تناول مغلي الحلبة  على الريق يوميا.
  • يتم وضع ملعقتين من الحلبة في الماء المغلي، تترك حتى تصبح طرية ثم تهرس، يضاف قليل من العسل والحبة السوداء، ويتم تناول هذا الخليط مع الخبز الأسمر خلال وجبة الإفطار والعشاء. 
  • خلط ملعقة من "الحلبة، الحبة السوداء، الشمار، شعر الذرة"، يتم طحن هذا الخليط، ثم يغلى في الماء، يضاف إليه قليل من العسل، ويتم تناوله في الصباح وقبل النوم.
  • يساعد تناول مغلي الحلبة على إدرار البول وإراحة الجهاز البولي، عن طريق تناول نصف ملعقة كبيرة من هذا المزيج" الحلبة، الحبة السوداء، شعر الذرة المطحون، العسل"، في الصباح وقبل النوم مع عصير القصب والخيار والبقدونس.
  • يعالج مغلي الحلبة التهابات المسالك البولية، عن طريق غلي الحلبة حتى تنضج، ثم يضاف إليها العسل والسمسم، ويتم تناول هذا الخليط مع خبز الشعير في الصباح والمساء.
  • يساعد مغلي الحلبة على تقوية وتنقية الكلى، عن طريق مزج مكونات" بذور الفجل، الزنجبيل، الحبة الخضراء" مع مغلى الحلبة، ويتم تناول ملعقة منه بعد كل وجبة مع شرب الكثير من الماء على مدار اليوم.
  • يفيد مغلي الحلبة في علاج حوض الكلى، عن طريق خلط هذه المكونات" الحبة السوداء، الشمار، العسل" مع مغلي الحلبة، ويتم تناول نصف ملعقة بعد كل وجبة، مع الحرص على تناول الكثير من البطيخ والبقدونس مع هذا الخليط.