10 فوائد صحية هامة للبطيخ

فوائد البطيخ في تعزيز صحة الحامل

فوائد البطيخ في تعزيز صحة الحامل

يسهم البطيخ في انقاص الوزن لفقره بالسعرات الحرارية

يسهم البطيخ في انقاص الوزن لفقره بالسعرات الحرارية

البطيخ غني بالارجنين الذي يعزز القدرة الجنسية وانتاج الانسولين

البطيخ غني بالارجنين الذي يعزز القدرة الجنسية وانتاج الانسولين

10 فوائد صحية هامة للبطيخ

10 فوائد صحية هامة للبطيخ

يحافظ البطيخ على صحة العينين ومنع تلف الشبكية

يحافظ البطيخ على صحة العينين ومنع تلف الشبكية

فوائد البطيخ في تعزيز صحة البشرة وحمايتها من الشيخوخة وحب الشباب

فوائد البطيخ في تعزيز صحة البشرة وحمايتها من الشيخوخة وحب الشباب

10 فوائد صحية هامة للبطيخ ستجعلك تحبين تناوله على الدوام، والبطيخ من الفواكه الموسمية في الصيف الغنية بطعمها ومائها اضافة الى فوائدها الصحية العديدة والتي سنستعرضها لك في موضوعنا اليوم.

10 فوائد صحية هامة للبطيخ

•    تعزيز صحة الكلى:

البطيخ غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تطهير الكلى من الترسبات وخفض تركيز حمض البولينا في الدم، وهو ما يؤدي بطبيعة الحال لخفض نسبة اضرار الكلى وتشكل حصوات فيها.

كما ان البطيخ غني بالماء الذي يساعد على ادرار البول وبالتالي تنظيف الكلى من الاوساخ والترسبات، اضافة الى المواد المضادة للاكسدة والتي تحكافح الالتهابات التي تصيب الكلى.

•    البطيخ والسرطان:

نظراً لمحتواه من مضادات الاكسدة المعروفة بالليكوبين، فإن البطيخ فعال في محاربة السرطان كون الليكوبين يعمل على تحييد الشقوق الحرة التي تتسبب بالاضرار في الجسم واكسدة الكوليسترول وترسبه على جدران الاوعية الدموية وبالتالي يحمي القلب من الامراض.

كما ان البطيخ فعال في تقليل مخاطر الاصابة بسرطان القولون والبروستاتا.

•    خفض ضغط الدم:

البطيخ فعال لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كون البوتاسيوم والمنغنيز الموجود فيه يعملان على خفض ضغط الدم، كما ان الكاروتينات الموجودة في البطيخ كفيلة بمنع تصلب الشرايين والاوردة وبالتالي منع ارتفاع ضغط الدم.

•    زيادة نشاط الجسم:

يحتوي البطيخ على فيتامينات ب المركبة التي لها دور فعال في انتاج الطاقة بالجسم، وبالتالي فإن تناول البطيخ يزيد من نشاط الجسم خاصة في فصل الصيف. اضافة لمحتواه من المغنيسيوم والبوتاسيوم ويمكن تناوله بصورة آمنة قبل ممارسة الرياضة لتعزيز قوة وطاقة الجسم.

•    البطيخ وصحة العينين:

قد يبدو مستغرباً ان البطيخ فعال في تعزيز صحة العينين والنظر في حين كان المعتقد ان الجزر هو الخضار الافضل للعينين. لكن الحقيقة ان تناول البطيخ يسهم في تعزيز صحة العينين ومنع تلف شبكية العين وهي السبب الرئيسي لفقدان النظر، وذلك لمحتوى البطيخ من فيتامين أ الضرورية لصحة العينين.

•    انقاص الوزن:

يعتبر البطيخ من الفواكه المفيدة في انقاص الوزن والتخسيس، كونه فقير بالسعرات الحرارية وغني بالماء وبالتالي يمكن تناوله بدلاً من الحلويات الدسمة والغنية بالسكر خلال اتباع نظام غذائي محدد او رجيم معين.

•    البطيخ ومرض السكري:

يعتبر البطيخ بديلاً صحياً لمرضى السكري عن الاطعمة الغنية بالسكريات، فهو قليل السعرات الحرارية ويمنح الطاقة لجسم مريض السكري الذي قد يعاني من التعب نتيجة التقليل من استهلاك السكر. كما ان الارجنين الموجود في البطيخ يساعد على زيادة نشاط الانسولين، فضلاً عن دور الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه والتي تقوم بالعمل ذاته.

•    الحفاظ على صحة الحامل:

يحتوي البطيخ على العديد من الفيتامينات منها ب6 و أ و ج اضافة الى البوتاسيوم والمغنيسيوم وكلها عناصر مفيدة لصحة المرأة الحامل، كما ان السكر في البطيخ يساعد في علاج الغثيان وجفاف الحلق فضلاً عن دور الماء في ترطيب جسم الحامل وتسهيل حركة الامعاء. كما ان الليكوبين في البطيخ يساعد على خفض تسمم الحمل بنسبة عالية.

•    صحة وجمال البشرة:

لكل امرأة تبحث عن بدائل صحية وطبيعية للتمتع ببشرة صافية وشابة على الدوام، عليك بتناول البطيخ فهو يوحد لون البشرة ويرطبها ويحمي من الشيخوخة، كما يسيطر على الافرازات الدهنية التي تتسبب بظهور البثور وحب الشباب.

•    تعزيز القدرة الجنسية:

يلعب الارجنين الموجود في البطيخ دوراً بارزاً وفعالاً في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجل، وذلك من خلال المساعدة على عملية الانتصاب اثناء العملية الجنسية.