طرق طبيعية لعلاج الحروق الخفيفة في المنزل

طرق طبيعية لعلاج الحروق الخفيفة في المنزل مسألة يجب معرفتها واتقانها، كون الجميع معرض للحوادث البسيطة في المنزل ومنها الحروق، وبالتالي يمكن علاجها طبيعياً وفي المنزل من دون الحاجة للطبيب او الهروع للطوارئ في المستشفيات.

تعرفي معنا اليوم على افضل طرق طبيعية تساعدك على علاج الحروق الخفيفة في المنزل، خاصة في حال وجود اطفال صغار او كبار السن.

طرق طبيعية لعلاج الحروق الخفيفة في المنزل

•    العسل النقي:

يساعد العسل النقي في تخفيف اثار الحرق والمساهمة في شفائه بسرعة، لكن قبل استخدامه لا بد من غسل مكان الحرق بالماء البارد ثم وضع القليل من العسل على مكان الحرق ولفه بضمادة طبية لعدة ساعات، كما ينصح بغسل مكان الحرق بالماء البارد مرة اخرة بعد ازالة الضماد او الشاش.

•    الخردل: 

من العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج الحروق الخفيفة في المنزل، فهو يعمل على تخفيف اثار الحرق وتقليصه. ويمكنك وضع القليل من سائل الخردل على مكان الحرق حوالي ربع ساعة تقريباً ثم غسل المنطقة المحروقة وستلحظين الفرق.

•    الحليب:

له تأثير قوي في ترطيب الجلد وتبريده، وبالتالي يمكنك استخدامه في حال الاصابة بالحرق الطفيف وذلك من خلال وضع القليل من الحليب على مكان الحرق وتركه مدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد لزيادة الفاعلية.

•    خل التفاح:

من العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج الحروق الخفيفة في المنزل وذلك لتخفيف الام الحرق وعلاجه، ويمكنك استخدام القليل من سائل خل التفاح الطبيعي على قطعة من القماش وتمريرها على منطقة الحرق.

•    البصل:

يسهم البصل في علاج الحروق ومنع تشكل التقرحات الناجمة عنه، وذلك من خلال وضع عصير البصل مكان الحرق لبعض الوقت ثم غسله بالماء البارد.

•    البطاطس: 

خاصة قشور البطاطس التي لها فائدة كبيرة في تسريع عملية الشفاء من الحرق واخفاء اثاره، لذا قومي بوضع شرائح عريضة من قشور البطاطس على مكان الحرق.

•    الشاي الاسود:

يخفف من الام الحرق من خلال اعطاء شعور بالبرودة، لذا عند الاصابة بالحرق بادري الى غلي كيس من الشاي ثم ارتكيه ليبرد وضعي قطعة قماش مشبعة بالشاي البارد فوق منطقة الحرق للحصول على نتائج ملموسة.

•    زلال البيض:

يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يعالج الحروق بشكل فعال، قومي بخفق زلال بيضة واحدة ووضعه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد.

•    معجون الاسنان:

من العلاجات التقليدية التي اثبتت فاعليتها لجهة تخفيف الام الحرق وتبريدها وكذلك علاجها، عند الاصابة بالحرق بادري الى وضع القليل من معجون الاسنان فوق منطقة الحرق لبعض الوقت ثم قومي بغسله بالماء البارد.