النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أشهر الفواكه في السعودية وفوائدها

المشمش
1 / 7
المشمش
البلح من أشهر الفواكه في السعودية وأكثرها
2 / 7
البلح من أشهر الفواكه في السعودية وأكثرها
الكمثرى
3 / 7
الكمثرى
العنب من اشهر الفواكه في السعودية
4 / 7
العنب من اشهر الفواكه في السعودية
الخوخ
5 / 7
الخوخ
الشمام
6 / 7
الشمام
البطيخ.
7 / 7
البطيخ.

تتميز الاجواء في السعودية بالتنوع حيث تختلف درجات الحرارة و تتفاوت من الحارة جدا إلى البرودة حسب المنطقة الجغرافية، وهذا التنوع في درجات الحرارة يسمح بزراعة و إنتاج عدد كبير من الفواكه، إليكم أشهر الفواكه في السعودية و فوائدها.

أشهر الفواكه في السعودية وفوائدها:

  • البطيخ : من أكثر الزراعات التي توجد في المناطق الساحلية بغرب المملكة، وأهم فوائده: يخفض البطيخ من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وغيره من أمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري، وهشاشة العظام، والسرطان.
  • الشمام: ينتج في تبوك وأهم فوائده: يسهل الشمام عملية الهضم وحركة الطعام في الأمعاء بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف والماء، كما يمنع الإمساك ويعزز صحة ووظائف الجهاز الهضمي ويعطي الانتعاش والرطوبة التي يحتاجها الجسم.
  • البلح : من أهم المزروعات في السعودية واقدمها وأكثرها وهي تنتشر في حائل والمدينة المنورة والقصيم ، وأخرى ذات جودة عالية تزرع في الأحساء، وأهم فوائده: يحمي الأسنان من التسوس و يقي من السرطانات ويعالج الضعف الجنسي لدى الرجال ويقوي العظام لأنه غني بالمغنيسيوم والمنجنيز والسيلينيوم.
  • العنب : وتنتجه كل من المدينة المنورة والطائف والقصيم و أهم فوائد العنب هي: الحفاظ على صحة القلب و الشرايين وهو مضاد للالتهابات ويقي من الإمساك و يعالج أمراض الجهاز الهضمي.
  • المشمش: ويزرع في مدينة الجوف السعودية و أهم فوائده: يقوي البصر، ويحافظ على سلامته. ويقوي الدم، و يزيد من نشاط جهاز المناعة ومقاومة الأمراض. وينشط عمل الأعضاء الداخلية في الجسم مثل الكلى والكبد والطحال.
  • والخوخ: ويزرع في مدينة الجوف السعودية و أهم فوائده: يفيد الخوخ البشرة فهو يساهم في محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة. ويساعد الخوخ على زيادة تنظيم ضغط الدم وضبطه وهذا يساعد في المحافظة على صحة القلب والشرايين. كما يعزز الخوخ صحة الجهاز الهضمي، لغنى الخوخ بالألياف والمعادن كالبوتاسيوم.
  • الكمثرى: وتزرع في مدينة الجوف السعودية و أهم فوائدها: وهي ترفع من مناعة الجسم وتمنحه الطاقة و تقي من هشاشة العظام و السرطان.
×