فوائد الشاي الابيض للصحة لا حصر لها

فوائد الشاي الابيض للصحة

فوائد الشاي الابيض للصحة

من فوائد الشاي الابيض خفض الدم و المحافظة على صحة القلب

من فوائد الشاي الابيض خفض الدم و المحافظة على صحة القلب

من فوائد الشاي الابيض تخفيف الوزن

من فوائد الشاي الابيض تخفيف الوزن

الشاي الابيض اغنى أنواع الشاي بمضادات الأكسدة

الشاي الابيض اغنى أنواع الشاي بمضادات الأكسدة

فوائد الشاي الابيض للصحة لا حصر لها، و الذي يعتبر أغلى أنواع الشاي ثمنا بسبب أن الأوراق و البراعم الغضة من نبتة الشاي لا تخمر و لا تتعرض للحرارة بل تجفف تدريجيا و بحرص تام، فهو أقل أنواع الشاي تعرضا لعمليات التخمير و التكرير و التصنيع، بينما أوراق الشاي الاخضر تخمر قليلا، و أوراق الشاي الاحمر تخمر حتى تسود، ما يجعل مميزات و فوائد الشاي الابيض للصحة تفوق المميزات و الفوائد المعروفة للشاي الاخضر أو الاحمر.

فوائد الشاي الابيض للصحة

- الوقاية من أمراض السرطان

الشاي الابيض أغنى أنواع الشاي بمضادات الأكسدة التي تساعد على إبعاد خطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، و الوقاية من بعض انواع السرطانات خاصة سرطان البروستاتا، المعدة، القولون، الثدي، المبيض و الرئتين، و لقد اثبتت الدراسات أن تأثير مضادات الأكسدة في الشاي الابيض و دورها العلاجي لهذه الأمراض قد فاق تأثير الشاي الاخضر و شاي الورد و اليانسون و شاي الرمان.

- تعزيز صحة القلب و الشرايين

من فوائد الشاي الابيض المساهمة في خفض خطر الاصابة بامراض القلب و ارتفاع الكوليسترول، فالاستهلاك المنتظم له يساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية، و يرفع من معدل مستويات الكوليسترول الحميد.

كما يلعب دورا في ضبط مستويات ضغط الدم و الحفاظ عليها، و يعمل كمميع للدم، مما يعني تعزيز صحة الشرايين و تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل خطر الاصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية.

- تخفيف الوزن الزائد

من فوائد الشاي الابيض المساعدة في تخفيف الوزن عن طريق منع عملية تشكل الخلايا الدهنية، أو التحكم في دورة حياة تلك الخلايا، و لقد اثبتت الدراسات الحديثة أن الشاي الابيض له دور فعال في محاربة السمنة المفرطة حيث يحتوي على الكثير من المركبات الطبيعية التي تحارب الدهون و تمنع تراكمها بداخل الجسم.

كما تعمل تلك المركبات على تفتيت الدهون بفعالية، و يمكن اضافته إلى الروتين الغذائي اليومي لمحاربة السمنة و التخلص من الوزن الزائد.

- صحة الجسم

يمد الشاي الابيض الجسم بالصحة كما يحافظ على صحة جميع اجهزة الجسم و يساعدها على تأدية وظائفها الطبيعية على أكمل وجه، و يعد من العناصر الطبيعية التي تعمل على محاربة الشيخوخة و علامات تقدم العمر بشكل قوي و فعال، و له دور فعال في الوقاية من أمراض السكري و التهاب المفاصل.

- صحة الفم و الأسنان

تشمل فوائد الشاي الابيض صحة الفم و الأسنان بسبب غناه بمواد كيميائية طبيعية تشمل الفينولات، و الفلافونات، و التانينات، و التي تبقى في الفم فتمنع تراكم البكتريا على اللثة و الأسنان.

كما أن محتوى الشاي الابيض الطبيعي من الفلورايد يساهم كذلك في منع تسوس الأسنان.

- تعزيز المناعة

تتضمن فوائد الشاي الابيض تعزيز المناعة و مكافحة الامراض بانواعها، فهو مصدر لمضادات اكسدة قوية تلعب دور مهم في مكافحة الجذور الحرة و الالتهابات و مصادر العدوى، حيث يساهم بشكل فعال في إبطاء نمو الفيروسات و نمو البكتيريا، و محاربة جميع انواع البكتيريا التي تحارب الجسم باستمرار، و كذلك الحد من انتشارالعدوى و الالتهاب الرئوي و نمو الفطريات.