5 نصائح لتجنب الاصابة بالتعب والارهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف

شرب الماء يساعد في التخلص من الارهاق في الصيف

شرب الماء يساعد في التخلص من الارهاق في الصيف

الوقاية من أشعة الشمس بالقبعات مهم لتفادي التعب و الارهاق

الوقاية من أشعة الشمس بالقبعات مهم لتفادي التعب و الارهاق

العصائر الطازجة تمنح الجسم الطاقة و النشاط

العصائر الطازجة تمنح الجسم الطاقة و النشاط

نصائح لتجنب الاصابة بالتعب والارهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف نقدمها لكم في هذا الموضوع، لأن التعب و الإرهاق الذي يصيب الجسم في فصل الصيف هو أكثر ما يشكو منه الجميع و الذي يحول دون الإستمتاع بفصل الصيف و ما به من رحلات و نشاطات ممتعة، إليكم نصائح لتجنب الاصابة بالتعب والارهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

5 نصائح لتجنب الاصابة بالتعب والارهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف:

  • النصيحة الأولى و الأهم الإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر في فترات الظهيرة لأن الشمس في هذا الوقت تكون شديدة جداً و تؤثر بشكل مباشر على درجة حرارة الجسم.
  • إرتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق و ارتداء القبعات للوقاية من الشمس ووضع الواقي الشمسي على جميع أجزاء الجسم الظاهرة بما فيها الوجه و اليدين و تجديد وضعه كل 3 ساعات، و الاستحمام المتكرر و النظافة العامة أمر ضروري في الصيف.
  • شرب الماء الكافي خلال اليوم و شرب السوائل مثل العصيرات الطازجة و التي تمنح الجسم الطاقة و تعوضه فقدان سوائل الجسم حيث أنها تساعد في التغلب على الارهاق و التعب.
  • الإبتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة و المالحة و المبهرة و تناول الأطعمة الصحية و التركيز على الخضار و الفواكه التي تساعد في تبريد الجسم مثل التفاح الأخضر والجوافة والشمام والخوخ و الخيار و البطيخ و الخضروات الورقية.
  • النوم الجيد خلال الليل و لفترات كافيه وعدم إجهاد الجسم بالأعمال الصعبة خلال النهار يساهم في التخلص من التعب و الارهاق خلال فصل الصيف.

كيف أتخلص من الإرهاق الدائم؟

لمقاومة حرارة الجو أهم الأطعمة لتبريد الجسم

كيف أتخلص من الشعور الدائم بالإرهاق إليك نصائح فعالة