دراسة: حبوب الفيتامينات غير مفيدة واليكم ضررها

الجسم يحتاج الفيتامينات الطبيعية من الخضروات و الفواكه

الجسم يحتاج الفيتامينات الطبيعية من الخضروات و الفواكه

 المكملات الغذائية تضر الكلى و تسبب السرطان

المكملات الغذائية تضر الكلى و تسبب السرطان

حبوب الفيتامنيات لا تفيد الجسم

حبوب الفيتامنيات لا تفيد الجسم

يبدو أن الكثير من الدراسات العلمية الطبية مؤخرا باتت تركز على العودة لنمط الحياة الصحي دون التدخل الطبي من حيث الأدوية و المكملات الغذائية و ما إلى ذلك، و هاهي دراسة جديدة تؤكد على ان الفيتامينات الطبية ليس لها أي فائدة بل على العكس فهي تضر الجسم، إليكم تفاصيل الدراسة.

أضرار الفيتامينات:

 أخفقت أبحاث ودراسات، أجريت على مدى عقود، في التوصل إلى أدلة حقيقية ومقنعة تثبت أن الفيتامينات والمكملات الغذائية تعود بالنفع على صحة وجسم الإنسان.يأتي هذا بعدما خرجت، في السنوات الأخيرة، مجموعة من الحبوب والمساحيق إلى الوجود، تعد بتقوية صحة الإنسان ومساعدة الجسم على استعادة العافية وأداء الوظائف بشكل عادي.

تفاصيل الدراسة:

قالت دراسة حديثة نشرت في موقع بيزنس إنسايدر أنه يجب الإبتعاد عن المكملات الغذائية، كونها تزيد خطر الإصابة بمرض حصى الكلى أو بعض أنواع السرطان.

كما ان الفيتامينات و المكملات الغذائية التي يزعم منتجوها أنها تغذي الجسم وتعطيه القوة، لا تحقق أي فائدة، لكن دراسات اخرى وجدت أن الفيتامينات الموجودة فيها لا تختلف عن الفيتامينات التقليدية الموجودة في الخضراوات.

وتضيف الدراسة أن الإنسان ليس في الحاجة إلى الفيتامينات الموجودة في هذه الحبوب ليكون بصحة جيدة، كما أن الجسم يحتاج ببساطة للعناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة التي نأكلها.

فوائد و أضرار المكملات الغذائية

أهم الفيتامينات التي يحتاجها الرجل

لماذا يجب على المرأة تناول المكملات الغذائية