تحذير: تغليف الوجبات السريعة يمكن ان يصيب بالسرطان!

الوجبات السريعة بحد ذاتها مؤذية وضارة بالصحة، فكيف اذا عرفنا ان تغليفها بطرق معينة يمكن ان يتسبب باصابتنا بالسرطان؟

هذا ما توصلت اليه احدى الدراسات الحديثة، محذرة من تغليف الوجبات السريعة بالاكياس الورقية التي يمكن ان تشكل خطراً على الصحة لجهة الاصابة ب السرطان.

التغليف الورقي للوجبات السريعة يسبب السرطان

الدراسة التي تم نشرها في مجلة Environmental Science & Technology Letters اشارت الى ان التغليف الورقي الذي يتم استخدامه في لف انواع الطعام من ساندويشات و غيرها في مطاعم الوجبات السريعة يمكن ان يسبب الاصابة بالسرطان، بسبب ان هذه الاوراق تكون مضادة لتسرب الشحوم التي تحتوي على مواد كيميائية مشبعة بمادة الفلور، و يمكن ان يكون لها نتائج سلبية في حال التعرض لها بشكل متكرر.

هذا فضلاً عن ان هذه الوجبات تسبب الفلور، و الآن يأتي خطر الاصابة بالسرطان نتيجة التغليف بالورق لهذه الانواع من الطعام، فضلاً عن مشاكل صحية اخرى كضعف المناعة و تراجع معدل الخصوبة و امراض الغدة الدرقية و انخفاض وزن الجنين عند الولادة.

و يبقى الخطر الاكبر على صحة الاطفال عند تناولهم لهذه الوجبات، كون اجسامهم لا تتمتع بمناعة قوية و هي في طور النمو، ما يجعل تعرضهم للمواد الكيميائية اقوى و اكثر خطورة.

وكان الباحثون على الدراسة قاموا بفحص مختلف انواع التغليف التي يتم استعمالها في مطاعم الوجبات السريعة، ليجدوا ان نصف هذه الاوراق تحتوي على مواد مشبعة بالفلور، لكن الخبر الجيد ان هذه النسبة تتراجع في الفلور لتصل فقط الى 20%.

و عليه ينصح الخبراء في حال الرغبة بتناول الطعام خارج المنزل او عمل طلبية خارجية، الطلب بأن يتم وضع الطعام في علب كرتونية بدل التغليف الورقي لتجنب التعرض الشديد للفلور و الاصابة بالسرطان على المدى الطويل.

اسباب-مرض-السرطان-معرفتها-تحمي-من-الاصابة

اضرار-الوجبات-السريعة-على-صحة-الاطفال

تحذير-الوجبات-السريعة-تتسبب-بانتشار-هذا-المرض