دراسة: تناول مشتقات الاجبان يومياً لا يتسبب بامراض القلب

المعروف ان مشتقات الاجبان تحتوي على نسبة لا بأس بها من الدهون المشبعة التي يمكن ان تتسبب بارتفاع الدهون المشبعة، و تراكم الكوليسترول في الجسم يمكن ان يتسبب بالاصابة ب امراض القلب.

الا ان الابحاث الجديدة ترفع هذه التهمة عن مشتقات الاجبان، معتبرة ان تناولها يومياً لا يمكن ان يصيب الانسان بامراض القلب.

العلاقة بين مشتقات الاجبان و صحة الانسان

حتى ان الباحثين وجدوا ان تناول مشتقات الاجبان يومياً يمكن ان يفيد صحة الانسان.

و بحسب دراسة قام بها باحثون من جامعة دبلن و نشرت في مجلة التغذية و مرض السكري، فإن هناك علاقة قوية بين استهلاك مشتقات الاجبان بشكل كبير و بين انخفاض مؤشر كتلة الجسم و كذلك انخفاض مؤشر كتلة الجسم، و هو ما يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب.

الدراسة التي اجراها الباحثون على 1500 مشارك تراوحت اعمارهم بين 18 و 90 عاماً و خضعوا لعدد من الاختبارات، وجدت ان استهلاك الاجبان لا علاقة له بزيادة الدهون في الجسم او التسبب بوجود كميات كبيرة من الكوليسترول الضار LDL.

من ناحية اخرى، يؤكد الخبراء ان الدهون التي نجدها في الزبدة و اصناف البسكويت و اللحوم المقددة هي التي يمكن ان ترفع مستوى الكوليسترول في الدم، خاصة الكوليسترول الضار LDL، الذي و على الرغم من مساعدته الجسم في اداء وظائفه بشكل جيد الا ان تكون كمية كبيرة منه في مجرى الدم، يمكن لها ان تلتصق بجدران الشرايين و تمنع تدفق الدم.

و هو ما يؤدي بطبيعة الحال للاصابة بامراض القلب التي تعتبر السبب الرئيسي للوفيات حول العالم. 

امراض-القلب-ابرز-اسبابها-و-نصائح-للوقاية-منها

أضرار-ارتفاع-الكوليسترول-على-أعضاء-الجسم

تحبين-الاجبان؟-اليك-فوائدها-و-افضلها-بحسب-السعرات-الحرارية