التجميل في طب الأسنان.. وأنواعه في السعودية

التجميل في طب الأسنان بات أمرا شائعا جدا في السنوات الأخيرة حيث ساهمت التكنولوجيا و التقنيات الحديثة في علاج مختلف المشاكل التجميلية للأسنان، و عن أنواع التجميل في طب الأسنان الموجودة في السعودية، يطلعنا عليها أخصائي طب الأسنان الدكتور حسن علي.

أنواع التجميل في طب الأسنان في السعودية:

  • الليزر: أصبح لليزر استخدام كبير في تجميل الأسنان، حيث يستخدم في تبييض الأسنان التي تغير لونها بفعل التدخين أو قلة التنظيف و حتى تناول الأطعمة  الملونة و المشروبات الغازية. و تعتبر تقنية الليزر تقنية سريعة المفعول و مضمونة النتائج.
  • الحشوات التجميلية: وهي حشوات تجميلية أكثر قوة و صلابة و أمان من الحشوات القديمة التي كانت تعتمد على الفضة و الرصاص، و الأهم أنها من نفس لون السن الطبيعي و تستخدم في ملء الفتحات الناتجة عن تنظيف التسوس.
  • عمليات تصحيح الفك: الأدوات الحديثة في طب الاسنان مكنت من سهولة إجراء عمليات تصحيح الفك و تشوهه و تحسين شكل الشفاه و الذقن، و هذه العمليات كانت صعبة و مكلفة في السابق.
  • القشرة التجميلية: أصبح منها عدة أنواع و درجات وهي بديل لتلبيسات الأسنان التي كانت تستخدم في تحسين شكل الأسنان، فالقشرة التجميلية عبارة عن عدسات تركب على أسطح الأسنان من البورسلان أو السيراميك تستخدم لمنح الشخص إبتسامة هوليود.
  • أسنان الخزف التجميلية: التقنيات الجديدة مكنت من صنع تيجان للأسنان المتضررة مصنوعة من الخزف لونها مماثل للون الطبيعي للسن، كما يمكن استخدام الخزف في تعويض الأسنان المفقودة وسد الفراغات بين الأسنان لتحسين شكلها.
  • تقويم الأسنان: من أحدث طرق تقويم الأسنان هي القوالب التي تصنع وفق شكل الفك لدى المريض و تكون قابلة للنزع و الأهم أنها شفافة و لا تعيق الأكل أو تسبب أي جروح في اللثة.

زراعة الأسنان خيارك لعلاج الأسنان المفقودة

وسائل حديثة لإخفاء العيوب الموجودة في الأسنان

تقنية جديدة لتنظيف الأسنان بلا ألم