هل الشوكولاته تغير الحالة النفسية؟ اليك الجواب

هل الشوكولاته تغير الحالة النفسية؟

هل الشوكولاته تغير الحالة النفسية؟

الشوكولاته هدية مناسبة في عيد الحب

الشوكولاته هدية مناسبة في عيد الحب

تحتوي الشوكولاته على مضادات اكسدة و مواد تمنع الشعور بالاكتئاب

تحتوي الشوكولاته على مضادات اكسدة و مواد تمنع الشعور بالاكتئاب

الشوكولاته مفيدة جداً لحالة المرأة النفسية خلال الدورة الشهرية

الشوكولاته مفيدة جداً لحالة المرأة النفسية خلال الدورة الشهرية

هل الشوكولاته تغير الحالة النفسية.. سؤال يخطر في بال الجميع و يدغدغ خيالهم الجامح نحو تناول الشوكولاته اللذيذة و المغرية التي لا يمكن مقاومتها.

و الحقيقة ان الشوكولاته تعمل على تغيير بل و تحسين الحالة النفسية و المزاجية بشكل كبير، خاصة للمرأة في مراحل و اوقات معينة كل شهر.

تعرفي معنا على تأثير الشوكولاته فيما يتعلق بالحالة النفسية.

هل الشوكولاته تغير الحالة النفسية؟

المعروف ان الشوكولاته تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تعطي شعوراً كبيراً بالسعادة و الاسترخاء. كما ان احتوائها على كمية من الكافيين و الثيوبرومين يساعد في التخلص من الاجهاد و التعب و يعزز من الحالة المزاجية و لو بشكل مؤقت.

و الشوكولاته غنية ايضاً بمادة التربتوفان التي ترفع من مستويات السيروتونين، الناقل العصبي الذي يعمل على خفض نسبة الاكتئاب عند الانسان، و بالتالي فإن تناول الشوكولاته يؤثر على الناقلات العصبية المرتبطة بحالة الدماغ المزاجية.

و لا ننسى بالطبع ان الشوكولاته مصدر ممتاز لمركبات الفلافونويد التي تخفض ضغط الدم و تحافظ على مستوى الكولسترول في الدم، كما تعمل كمضاد للاكسدة.

و الشوكولاته مفيدة للمرأة بشكل خاص قبل و اثناء الدورة الشهرية، بسبب غناها بعنصر السيروتونين الذي يخفف من حدة الاكتئاب المترافق مع متلازمة الدورة الشهرية كما ان محتواها من المغنيزيوم يساعد على تعويض انخفاض هذا العنصر المهم لدى المرأة اثناء الدورة الشهرية و الذي يؤدي انخفاضة الى شعورها بالتوتر و الاكتئاب.

و هذا ما يجعل النساء يرغبن في تناول الشوكولاته بشكل خاص اثناء الدورة الشهرية و كذلك خلال مرحلة سن اليأس، كنوع من التوجه الفطري لتعويض هذا النقص.

فائدة اخرى مشابهة للشوكولاته في تحسين الحالة المزاجية، اذ انها تحتوي على مادة "فينيل ايثيل امين" الكيميائية التي تعمل على تحفيز الدماغ و تعطي شعوراً ب السعادة من خلال زيادة ضربات القلب و رفع ضغط الدم بشكل طفيف، و هو ما ينعكس ايجاباً على الحالة المزاجية.

فإن كنتم ما زلتم تبحثون عن هدية خاصة و مميزة تهدون بها احبتكم في عيد الحب، لا تتوانوا عن اختيار الشوكولاته كونها ستجعلهم سعداء بشكل كبير و خاص.

اسرار-صحية-للمراه-ستجعلها-تتناول-الشوكولاتة-بسعادة

اضطراب-الحالة-النفسية-في-الدورة-الشهرية-وكيفية-علاجها

لهذه-الأسباب-يجب-أن-تأكلي-الشوكولاته-في-يوم-الحب