لهذه الأسباب يجب أن تأكلي الشوكولاته في يوم الحب

كلما اقترب يوم الحب، يحتار المحبون أيَ هدية يختارون، خصوصاً الرجل. فلا يجد أقرب وأهون من الشوكولاته لكنه يخشى ألا ترغب شريكته في هذه الهدية خوفاً من زيادة الوزن.
 
لكن عزيزتي المرأة، للأسباب التي سنوردها اليوم عن فوائد الشوكولاته خاصةً السوداء، لا تتردي في قبول هذه الهدية من شريكك بل وبادري إلى طلبها منه بالتحديد لتكون أول هدية لك في يوم الحب هذه السنة.
 
الشوكولاته السوداء يمكن أن تقوم بنفس مهمة الفواكه والخضروات في إبقاء الجسم صحياً وفي الحفاظ على تألق البشرة. وبينما كانت الشوكولاته سابقاً تُعتبر سبباً رئيسياً للسمنة ومن الممنوعات بهدف الحفاظ على الرشاقة، باتت اليوم واحدة من أهم العوامل للصحة والجمال.
 
تأتي ثُلث الدهون التي تحتوي عليها الشوكولاته من حمض الزيتيك وهو أحد الدهون الأحـادية غير المشبَعة، ويأتي ثُلثٌ آخر من حمض الشمع وهو حمض دسم مشبَع، بينما يأتي الثُلث الأخير من حمض النخليك وهو أيضًا حمض دسم مشبَع. ومع ذلك، على عكس بقية الأحماض الدسمة المشبعة، لا يقوم حمض الشمع برفع مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة الخاص بالكوليسترول في مجرى الدم، ويُعدَ تأثيره محايدًا على الكوليسترول.
 
في ما يلي بعض فوائد تناول الشوكولاته السوداء:
 
1.يساعد استهلاك الشوكولاته السوداء على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والسعال وأمراض القلب.
 
2. تساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين وظائف الأوعية الدموية، وعملية الأيض، كما تساعد على تقليل تكدس الصفيحات والإلتصاق.
 
3.الشوكولاتة الداكنة أو السوداء تساعد على زيادة صلابة مينا الأسنان، وذلك لاحتوائها على الحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، وفيتامينات "أ" و"بي 1" و"سي" و"دي" و"إي". ويعني هذا أن المرء أقلُ عرضة لتسوس الأسنان، فتناول 12 غراماً من الشوكولاتة الداكنة في اليوم يحمي الأسنان من التسوس والمشاكل الأخرى.
 
4.تُستخرج الشوكولاته السوداء من حبوب الكاكاو، التي تحتوي على مركبَات الفلافونويد المضادة للأكسدة، وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاته الداكنة أو السوداء يتمتعون بنسيج جلد أكثر نعومة، كما أن بشرتهم أقل عرضةً للإحمرار عند التعرض للشمس بنسبة 25% عن غيرهم.
 
5.تساعد الفلافونويد أيضاً البشرة على الإحتفاظ بمرونتها. كما تقلَل من ظهور التجاعيد، وذلك لأنها تحفَز تجديد خلايا الجلد ما يضمن أن تبدو البشرة أصغر سناً ولفترة طويلة.
 
6.تعمل الشوكولاته السوداء على تخليص الجسم من السموم من خلال تعزيز الدورة الدموية.
 
7.للشوكولاته دورٌ أساسي في مكافحة التوتر والضغط العصبي المصاحب للإجهاد، فالشوكولاته السوداء تقلل من هرمونات التوتر مما يقلَل من تكسر الكولاجين.
 
8.يساعد تناول الشوكولاته السوداء على تحسين المزاج والإحساس بالسعادة.
 
إحرصي سيدتي على تناول الشوكولاتة السوداء بكميات معتدلة، مع مراعاة ألا يقل تركيز الكاكاو في الشوكولاته عن 70 بالمئة. وانعمي هذه السنة بلذة التمتع بتناول الشوكولاته في يوم الحب دون إحساس بالذنب.