النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

التخلص من مشاكل القولون والجهاز الهضمي.. بالأعشاب

تستعمل الكراوية لعلاج غازات البطن و مشاكل القولون
1 / 4
تستعمل الكراوية لعلاج غازات البطن و مشاكل القولون
تستعمل القرفة لعلاج مشاكل الهضم
2 / 4
تستعمل القرفة لعلاج مشاكل الهضم
القرنفل طارد جيد للغازات و منبه لانزيم الهضم
3 / 4
القرنفل طارد جيد للغازات و منبه لانزيم الهضم
التخلص من مشاكل القولون و الجهاز الهضمي بالأعشاب الطبيعية
4 / 4
التخلص من مشاكل القولون و الجهاز الهضمي بالأعشاب الطبيعية

التخلص من مشاكل القولون و الجهاز الهضمي التي تمثل المعاناة، مع تطبل البطن أو ما يعرف بغازات البطن إلى الهواء المتكون في المعدة نتيجة عدة عوامل مثل الأكل السريع و ابتلاع كميات كبيرة من الهواء، أو نتيجة لشرب المشروبات المكربنة أو بسبب أكل بعض المأكولات الطبيعية التي تسبب كثرتها الغازات مثل البقوليات، يمكن التخلص منها و علاجها من خلال بعض الأعشاب الطبيعية الفعالة.

التخلص من مشاكل القولون والجهاز الهضمي.. بالاعشاب

اليانسون

تتميز ثمار اليانسون بأنها مضادة للمغص و طاردة للغازات، و تستعمل بأخذ ملء ملعقة كبيرة من اليانسون و غليها لمدة 5 دقائق مع كوب من الماء ثم يبرد و يصفى و يشرب بعد الأكل 3 مرات يوميا.

البابونج

تعتبر أزهار البابونج احدى الأعشاب الطاردة للغازات و المهضمة و المضادة للمغص، و يمكن تناولها بإضافة نصف ملعقة كبيرة من أزهار البابونج إلى ملء كوب ماء مغلي و تترك منقوعة لمدة 5 دقائق ثم تصفى و تشرب بعد الاكل مرة واحدة يوميا.

الكراوية

تستعمل بذور الكراوية على نطاق واسع لعلاج غازات البطن و مشاكل القولون، و ذلك بأخذ ملء ملعقة صغيرة و إضافتها إلى ملء كوب من الماء المغلي و تركها لمدة 5 دقائق ثم تصفى و تشرب مرة أو مرتين في اليوم.

الكمون

يستعمل الكمون لعلاج تشنجات البطن و طرد الريح و الغازات، حيث تؤخذ ملء ملعقة كبيرة من الكمون و توضع في حوالي لتر من الماء و يتم غليها لمدة 3 دقائق، ثم يبرد و يصفى و يؤخذ من هذا المغلي كوب قبل كل وجبة بنصف ساعة بمعدل 3 مرات في اليوم.

القرنفل ( المسمار )

يعتبر القرنفل طارد جيد للغازات و منبه لانزيم الهضم، و يمكن تناوله بأخذ ملء ملعقة صغيرة الى ملء كوب ماء مغلي و يترك لمدة 20 دقيقة و يشرب بمعدل 3 مرات في اليوم أي مرة بعد كل وجبة.

القرفة

استعملت القرفة كعلاج شعبي منذ آلاف السنين لعلاج مشاكل الهضم و بالأخص ضد الغازات أو الريح، حيث يؤخذ ملء ملعقة شاي من مسحوق القرفة و تضاف الى ملء كوب ماء مغلي و يترك لمدة 15دقيقة ثم يشرب مرة واحدة بعد الغداء.

ثمار العرعر

تستعمل ثمار العرعر إما عن طريق اكلها ببطء (استحلابها) أو شرب مغليها لعلاج تطبل البطن و مشاكل القولون، و الطريقة ان تمضغ بضع حبات من ثمار العرعر و تبلع، أو أن يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مجروش الثمار و تضاف الى ملء كوب ماء مغلي و يترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى و يشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة طعام.

البردقوش

يستعمل البردقوش لطرد الغازات و علاج مشاكل القولون بفعالية، و ذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من العشب كاملا و إضافته إلى ملء كوب ماء مغلي ثم يترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى و يشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة مباشرة.

اعشاب طبيعية لعلاج تجلط الدم بشكل فعال

أطعمة فعالة في تنظيف القولون

اعراض القولون الهضمي بالتفصيل تعرفي عليها

×