تناول الخبز يوميا.. يحمي من أمراض القلب

الخبز هو أكثر الأطعمة شيوعا في العالم و يتم تحضيره بطرق كثيرة و تعتمد عليه شعوب كثيرة في الوجبات الرئيسية، وأخذ الخبز مساحات كبيرة في الدراسات العلمية و الطبية من حيث فائدة من ضرره على الصحة، إلا أن دراسة جديدة أكدت أن تناول الخبز يوميا يحمي من أمراض القلب، فكيف ذلك؟

فائدة الخبز على القلب:

   أكد باحثون من جامعة برشلونة أن تناول الخبز بشكل يومي هو وسيلة جيدة للحد من الاصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية، حيث ربط الباحثون بين استهلاك الخبز والتوصل الى صورة دهون صحية تتمثل في تناقص تركيز الدهون الضارة وزيادة تركيز الدهون الجيدة.

تفاصيل الدراسة:

استطاع الباحثون تحليل الأثر اليومي لاستهلاك الخبز بنمطيه الأبيض و المُصنع من الدقيق الكامل لمجموعة من المُتطوعين من كبار السن خضعوا لفحوصات مخبرية لصورة الدهون وبلغ عددهم 275 .

وثبت أن الأشخاص الذين يعتمدون تناول الخبز بشكل يومي تميل صورة الدهون لديهم الى الوضع الصحي ويتناقص تركيز الانسولين مُقارنة بغيرهم مما يعني تضاؤل فرصة اصابتهم بأمراض القلب و الأوعية الدموية و مُقاومة الانسولين.

دراسات مشابهة:

أجريت دراسات مختلفة على تناول الخبز اليومي واهميته ومن بين النتائج التي ظهرت أن إضافة حمض الفوليك تؤدي الى خفض نسبة الاكتئاب ، ولكن بالمقابل وجدت دراسات أن تناول الخبز بكميات كبيرة تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الكلى لذا يجب تناوله بشكل يومي ولكن بكميات مناسبة.

أطعمة تزيد من خصوبة الرجال.

أطعمة و مشروبات تسبب إنتفاخ البطن

احذري .. حفظ الخبر في الفريزر سم قاتل