فوائد تناول الفواكه الحمضية بعد الخمسين

الحمضيات تساعد في السيطرة على الوزن بعد الخمسين

الحمضيات تساعد في السيطرة على الوزن بعد الخمسين

الحمضيات فعالة في تعزيز مناعة الجسم ضد الامراض

الحمضيات فعالة في تعزيز مناعة الجسم ضد الامراض

تناول الحمضيات بعد الخمسين يضمن مكافحة الامراض المزمنة كالقلب و السكري و السرطان

تناول الحمضيات بعد الخمسين يضمن مكافحة الامراض المزمنة كالقلب و السكري و السرطان

الحمضيات غنية بالفيتامينات و المعادن و المواد الكيميائية التي تحمي الجسم من الامراض

الحمضيات غنية بالفيتامينات و المعادن و المواد الكيميائية التي تحمي الجسم من الامراض

فوائد تناول الحمضيات بعد الخمسين عديدة

فوائد تناول الحمضيات بعد الخمسين عديدة

مع حلول فصلي الخريف و الشتاء، يبدأ موسم الحمضيات التي تمتاز بطعمها المميز و خصائصها الصحية الفريدة التي تجعل منها فاكهة لا غنى عنها في موسم البرد، كونها تعزز مناعة الجسم و تحميه من الأمراض خاصة نزلات البرد و الانفلونزا و غيرها من امراض الشتاء.

و تعتبر الحمضيات غنية بالفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية التي تزيد من مستويات الطاقة في الجسم فضلاً عن محاربتها للجراثيم و البكتيريا. و لا يوجد عمر محدد للتمتع بفوائد الحمضيات الصحية، إلا أنها تصبح أكثر فائدة و حاجة عند سن الخمسين. 

فوائد تناول الحمضيات بعد الخمسين

- تحسين مناعة الجسم:

كما ذكرنا في المقدمة، فإن الحمضيات تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز و تحسين مناعة الجسم، و بالتالي فإنها ضرورية أيضاً لمن تخطوا سن الخمسين و الذين يشهدون تراجعاً كبيراً في مناعة أجسامهم.

و يلعب فيتامين ج الموجود في الحمضيات، و هو من مضادات الأكسدة، دوراً بارزاً في مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم الذي يحتاجه جهاز المناعة في الجسم لاتمام وظيفته بشكل كامل. كما أن هذا الفيتامين فعال في مكافحة التعرض للعديد من الأمراض الشتائية الشائعة كالانفلونزا.

- علاج الامراض:

خاصة المزمنة منها، كون الحمضيات تحتوي على مواد كيميائية نباتية معروفة بالفلافونيد، و هي مواد قادرة على مكافحة بعض الامراض المزمنة كالسكري و امراض القلب و السكري و السرطان.

كما أن الحمضيات غنية بالهيسبيرين و هي من انواع الفلافونيد التي يحتاجها الجسم للتحكم في ضغط الدم و مستويات الكولسترول و نمو الأورام. و قد وجد الباحثون أن فاكهة الجريب فروت من الحمضيات تحمي الجسم من الجذور الحرة المسببة للسرطان.

- السيطرة على الوزن:

الحمضيات من افضل الفواكه التي ينصح بتناولها بعد سن الخمسين، كونها فقيرة بالسعرات الحرارية  و غنية بالألياف الغذائية التي تحسن من عملية الهضم، خاصة البكتين الذي يعمل على ابطاء امتصاص و هضم الطعام، فيما يزيد من الشعور بالشبع من ناحية أخرى.

و معروف أن الجريب فروت ثبتت فعاليته في السيطرة على الوزن و حتى خسارته، كونه يساعد على حرق الدهون من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

- خفض مخاطر الاصىابة بامراض القلب:

بما أن الحمضيات فعالة في ضبط الكولسترول في الدم و كذلك ضغط الدم، فإن تناولها يساعد جداً في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب كالسكتات الدماغية و النوبات القلبية.

و يعود السبب في ذلك لارتفاع محتوى الحمضيات بالبوتاسيوم، الذي يحافظ على السوائل و التوازن الكهرلي في الجسم، و هو مهم لتحسين عمل القلب و الكلى و الاعصاب و العضلات.

- انتاج خلايا سليمة:

المعروف أن خلايا الجسم تبدأ بالتراجع و الإصابة بالوهن و الضعف عند التقدم بالسن، لذا يحتاج الجسم لعناصر غذائية تساعده في المحافظة على نشاط الخلايا و نموها، و هو ما يفعله حمض الفوليك الموجود في الحمضيات، حيث أنه يعمل على نمو الخلايا و الحفاظ عليها من الضرر، فضلاً عن خاصيته في انتاج الخلايا الحمراء و توليف الحمض النووي و استقلاب البروتين.

و بهذا يضمن الأفراد الذين تخطوا عتبة الخمسين، بشرة متجددة و نضرة على الدوام.

هل-الحمضيات-تخفف-الوزن-؟

علاج-اكتئاب-الشتاء-بهذه-الاطعمة

قاوموا-امراض-برد-الشتاء-بهذه-الاعشاب

لصحة-قوية-و-متينة-تناولي-الاطعمة-في-مواسمها