افضل الطرق لمنع الاصابة بفقر الدم.. بتناول هذه الاطعمة معا

فقر الدم او الانيميا هي واحدة من اصعب الاعراض الصحية التي تؤثر على صحتنا، ما يجعلنا نشعر بالتعب و الارهاق الشديدين اضافة الى الدوخة و الصداع و تزايد ضربات القلب و الحساسية المتزايدة و ضعف الاظافر.

لتجنب الاصابة بفقر الدم، ينصح الاطباء دوما باتباع نظام غذائي يحوي عددا من الاطعمة الغنية بالحديد و كذلك بفيتامين "سي" كونها تؤمن حماية مضاعفة عوضا عن تناول العقاقير المدعمة بهذين الفيتامينين.

نقدم لك اليوم قائمة بافضل الاطعمة التي يمكنك تناولها معا لمنع الاصابة بفقر الدم كما قدمها الموقع الصحي الاميركي Health.

اطعمة غنية بالحديد وفيتامين "سي" لمنع الاصابة بفقر الدم

السبانخ من اكثر الاطعمة المدعمة بالحديد والتي تمنع الاصابة بفقر الدم

1. السبانخ والفلفل الاحمر:

اول و اهم الاطعمة التي ينصح بتناولها باستمرار خصوصا لمن يعانون من فقر الدم الحاد. يمتاز السبانخ باحتوائه على الحديد فيما يقدم الفلفل الاحمر فيتامين "سي" الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

2. اللفت والبرتقال:

يؤمن اللفت كمية لا بأس بها من الحديد للجسم، فيما ان فيتامين "سي" في البرتقال يساعد الجسم على امتصاص هذا الفيتامين من اللفت.

القرنبيط من الاطعمة الغنية بالحديد الضروري لمنع فقر الدم

3. القرنبيط والطماطم:

يشتمل القرنبيط او الزهرة، على نسبة كبيرة من الحديد، فيما يمتاز الطماطم باحتوائه على فيتامين "سي" وتناولهما معا يعزز من قوة الجسم و حمايته من فقر الدم.

4. شوربة العدس مع الكرنب:

شوربة العدس مع الكرنب مثالية للوقاية من فقر الدم

العدس بغناه بالحديد و الكرنب بمحتواه من فيتامين "سي" يشكلان وجبة مثالية لمن يسعون لحماية انفسهم من فقر الدم. و هي ايضا وجبة لذيذة بكل تأكيد!

5. الشوكولاته الداكنة مع الفراولة:

الشوكولاته الداكنة مع الفراولة تؤمن ما يحتاجه الجسم من الحديد وفيتامين سي للوقاية من فقر الدم

اضافة الى طعمها الرائع، فان الشوكولاته الداكنة هي من افضل انواع الشوكولاته التي يمكن تناولها للصحة و الرشاقة، و هي ايضا غنية بالحديد الذي تحتاجه اجسامنا. اما الفراولة فتقدم لنا حاجتنا من فيتامين "سي" الضروري لهضم الجسم للحديد. و هذا سبب اضافي جميل لتسارعي الى قطعة الشوكولاته الداكنة التي تناديك مع حبات الفراولة!