دراسة محيرة .. النباتيون اكثر عرضة للاصابة بالسرطان

بعد ان حذرت العديد من الدراسات من الاكثار من تناول اللحوم،  والتاكيد على تناول مصادر اخرى غير اللحوم في التغذية بهدف التقليل من تناول اللحوم الحمراء، وبعد ان ظهرت اخرى  تفيد بان النباتيون اطول عمرا من غيرهم،، ظهرت دراسة محيرة تفيد بان النباتيون اكثر عرضة للاصابة بمرض السرطان مقارنة بمن يتناولون اللحوم.


نسبة مقلقة
ظهرت دراسة حديثة قام بها مجموعة من الباحثين من جامعة كورنيل الأميركية، لتكشف عن امر هام يخص النباتيون، وهو انهم هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون مقارنة بالاشخاص الذين يتناولون اللحوم.


الحمية النباتية
افادت الدراسة ان الاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية نباتية يحدث لديهم التهابات شديدة بسبب تطور جينا وراثيا لديهم، وبالتالي حدوث طفرات جينية في الحمض النووي، الامر الذي يزيد من فرص اصابتهم بسرطان القولون وأمراض القلب ايضا.

كما سلطت الدراسة الضوء على امر شديد الاهمية، وهو ان أجسام الأشخاص النباتيين تقوم بامتصاص كميات كبيرة جدا من الأحماض الدهنية للنباتات، التي تتحول بدورها الى حمض الأراكيدونيك مسببة حدوث التهابات قوية وبالتالي الاصابة بالسرطان.


الاعتدال 
لا شك ان الاعتدال في كل شيء هو اسهل واسرع طريق للسلامة والحفاظ على الصحة وخلايا الجسم والوقاية من الامراض، وهنا لا يجب ان ننسى ابدا ان " المعدة بيت الداء وان علينا ان ناكل ما يفيدنا ويفيد اجسامنا لا ما يضرها ويدمر خلاياها.


الملخص
الاشخاص الذين يلتزمون بحمية نباتية تزيد لديهم فرص الاصابة بسرطان القولون مقارنة بمن يتناولون اللحوم.