10 نصائح على النساء اتباعها خلال شهر رمضان للوقاية من فيروس كورونا

10 نصائح عليك اتباعها خلال شهر رمضان للوقاية من فيروس كورونا، هي مجموعة من النصائح التي تتعلق بالنظام الغذائي والنشاط البدني وعدد من السلوكيات الأخرى التي تساعد في رفع مناعة الجسم، والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وتلك النصائح وردت في عدد من المواقع الصحية، جمعنا لكم أهمها في التالي:

10 نصائح على النساء اتباعها خلال شهر رمضان للوقاية من فيروس كورونا

10 نصائح على النساء اتباعها خلال شهر رمضان للوقاية من فيروس كورونا

  1. يرتبط شهر رمضان بعدد من العادات التي تتعلق بالنظام الغذائي خاصة في المنطقة العربية، إلا أن كثيراً منها قد يسبب ضعفاً في مناعة الجسم، وذلك بسبب أن كثيراً من أصناف الأطعمة في رمضان تحتوي دهوناً وسكريات وسعرات حرارية، لذلك من المهم التقليل منها، مثل الحلويات والمقليات والعصائر.
  2. يُلاحظ أنه في شهر رمضان، يقل استهلاك الخضروات والفواكه، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على مناعة الجسم ويرفع من خطر العدوى بفيروس كورونا. لذلك يجب الحرص على إدخالها ضمن الوجبات يومياً.
  3. الحرص على صنع عصائر رمضان بمكونات طبيعية للمساهمة في رفع مناعة الجسم.
  4. عدم تناول أية أطعمة إلا من مصادر موثوقة، والتقليل قدر الإمكان من الأطعمة المُصنعة والمُجمدة والجاهزة.
  5. يكثر في شهر رمضان التجمع في وجبة الإفطار أو وجبة السحور، مما يشكل بيئة مناسبة لانتقال عدوى فيروس كورونا، ويُنصح في الدول التي مازالت تعاني من ارتفاع في الحالات بالتقليل من تلك التجمعات.
  6. نمط الحياة اليومي في شهر رمضان يختلف عن باقي الأيام، خاصة لجانب النشاط البدني. لذلك من المهم ممارسة الأنشطة البدنية التي تساعد على رفع مناعة الجسم والوقاية من كورونا.
  7. الخروج لقضاء الوقت في أمسيات رمضان من أنواع الأنشطة الاجتماعية، ولكن يجب تجنب الأماكن المغلقة والضيقة وكذلك الأماكن المزدحمة.
  8. الحرص على اتخاذ التدابير الوقائية خارج المنزل مثل ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.
  9. الحرص على نظافة الجسم وتعقيم اليدين باستمرار.
  10. وأخيراً والأهم يجب إتمام جرعات لقاح كورونا المعتمدة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.