5 نصائح ذهبية للتعامل مع الدورة الشهرية للفتاة

5 نصائح ذهبية للتعامل مع الدورة الشهرية للفتاة، تعرفنا عليها استشارية النساء والولادة الدكتورة ريهام البلوي من مستشفى الهيئة الملكية في ينبع، وتؤكد على ضرورة توعية الفتاة قبل حدوث الدورة الشهرية الأولى لتفادي كثير من الأمور، وعن ذلك نتعرف على الآتي.

5 نصائح ذهبية للتعامل مع الدورة الشهرية للفتاة

5 نصائح ذهبية للتعامل مع الدورة الشهرية للفتاة:

  1. النصيحة الأولى والأهم إطلاع الفتاة على تفاصيل حدوث الدورة الشهرية من منطلق طبي في جسم الأنثى، وشرح أسباب حدوثها وأهميتها جسدياً ونفسياً للمرأة.
  2. تعليم الفتاة طرق التعامل مع أعراض الدورة الشهرية.
  3. تعليم الفتاة على طرق حساب الدورة الشهرية وأهم علامتها، وإطلاعها على مشاكلها من حيث الاضطرابات والتأخر أو غزارتها أو قلتها، وارتباط ذلك ببعض المشاكل الصحية والأمراض.
  4. إطلاع الفتاة على طرق التصرف أثناء نزول الحيض من حيث طرق استخدام الفوط الصحية وأنواعها، وطرق العناية الشخصية أثناء ذلك.
  5. حث الفتيات على الالتزام بنمط حياة صحي من حيث الأكل والنشاط البدني لأن ذلك يؤثر على الدورة الشهرية.

وأخيراً والأهم يجب على الأم ومن يحل مكانها توعية الفتيات عن الدورة الشهرية بشكل كامل بما يتناسب مع أعمارهن، وتطبيق النصائح الخمس السابقة، لأن ذلك يساهم في تهيئة الفتيات نفسياً ومعنوياً.

كما يساهم في الحد من مشاكل الدورة الشهرية وتفادي أي أمراض يمكن أن تؤثر على الفتاة بعد الزواج وعند الحمل والإنجاب، حيث ترد إلينا سيدات في بداية زواجهن يعانين من مشاكل صحية ويرغبن في الإنجاب إلا أننا نكتشف أن لديهن مشاكل في الدورة الشهرية لم تعالج منذ الصغر، وهنا تكمن أهمية التوعية معرفة الأنثى لطبيعة جسدها وتكوينه وما يؤثر عليه ويضره.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.