النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

جهود الإمارات في مواجهة فيروس كورونا

جهود الإمارات في مواجهة فيروس كورونا
1 / 3
جهود الإمارات في مواجهة فيروس كورونا
لقاحات فيروس كوروما مجانية في الإمارات
2 / 3
لقاحات فيروس كوروما مجانية في الإمارات
نجحت الامارات في السيطرة على جائحة كورونا بقوة
3 / 3
نجحت الامارات في السيطرة على جائحة كورونا بقوة

شكلت جائحة فيروس كورونا الجديدة من نوعها ضغطاً كبيراً على الدول، وكشفت عن إمكانياتها في مواجهة الأوبئة والسيطرة عليها، وحماية الشعوب، فهنالك دول فشلت، وأخرى دول تفوقت وأضحت أنموذجاً يُحتذى به في مجال الرعاية الصحية.

ومن أهم الدول التي نجحت في السيطرة على جائحة فيروس كورونا والحد من تبعاتها وتأثيرها على المواطنين والمقيمين بها هي دولة الإمارات العربية المتحدة، وتزامناً مع يومها الوطني الخمسين، نتعرف في التالي على أهم جهودها في مكافحة فيروس كورونا.

جهود الإمارات في مواجهة فيروس كورونا

جهود الإمارات في مواجهة فيروس كورونا:

عدد من الجهود المدروسة قامت بها دولة الإمارات للحد من تفشي فيروس كورونا لديها ساهمت في تقليل أعداد الإصابة والحد من الوفيات وتفادي الأضرار الناتجة من تطبيق الاحترازات الوقائية، ومن تلك الجهود ما ورد في موقع البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي:

  • منصة الرعاية الصحية عن بُعد: أطلقت دائرة الصحة في أبوظبي تطبيقاً مجانياً يمكّن كافة أفراد المجتمع من الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عن بعد، ومن منازلهم، دون الحاجة لزيارة مرافق الرعاية الصحية.
  • خدمة طبيب لكل مواطن: في ديسمبر 2019، أطلقت هيئة الصحة بدبي الخدمة الذكية "طبيب لكل مواطن"، والتي تتيح لمواطني دولة الإمارات أخذ استشارة طبية مجانية عن بعد عن طريق التواصل مع الطبيب بالصوت والفيديو دون الحاجة لزيارة المراكز الصحية.
  • نظام المرور الأخضر: طبقت دولة الإمارات نظام المرور الأخضر الذي يستخدم تطبيق الحصن لإظهار حالة التطعيم، وصلاحية نتيجة الفحص المخبري لكوفيد-19 (اختبار مسحة الأنف) للسماح للأفراد بالدخول الآمن إلى المرافق العامة، بحيث يقتصر الدخول على الأفراد الذين تظهر وضعيتهم بلون أخضر على تطبيق الحصن. يهدف نظام المرور الأخضر إلى تخفيف الإجراءات والقيود الناتجة عن جائحة كورونا، بغية تعزيز الحركة الآمنة والسياحة في الدولة.
  • لقاحات كورونا مجانية: يتوفر لقاح فيروس كورونا في كافة إمارات الدولة مجانا لمن يتمتع بالأهلية الصحية للحصول عليه من المواطنين والمقيمين، بحسب قائمة الفئات وأولويات التطعيم التي تعلن عنها الجهات الصحية في الدولة من وقت لآخر.
  • مركز معلومات فيروس كورونا المستجد "صحتكم واجبنا": توفر وزارة الصحة ووقاية المجتمع على موقعها الإلكتروني منصة وطنية توعوية تضم مركز معلومات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وتمثل المنصة قاعدة بيانات تتضمن كافة التوصيات والاحتياطات والإرشادات، التي حددتها منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية في الدولة للوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى إحصائيات محدثة عن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد في دولة الإمارات.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×