النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد بذور اليقطين لمرضى السكري

بذور اليقطين تساعد على خفض السكر في الدم
1 / 3
بذور اليقطين تساعد على خفض السكر في الدم
بذور اليقطين مفيدة لمرضى السكري
2 / 3
بذور اليقطين مفيدة لمرضى السكري
فوائد بذور اليقطين لمرضى السكري
3 / 3
فوائد بذور اليقطين لمرضى السكري

مرض السكري هو أحد أبرز الأمراض المزمنة شيوعاً في العالم، وتزداد أعداد الإصابة به سنوياً، وله عدد من الأسباب، وأحد الأسباب الرئيسية هو عدم تناول أطعمة صحية وسوء التغذية، لذلك يسعى الأطباء والمختصون دوماً للبحث في الأطعمة عن ما يضر مرضى السكري وما ينفعهم.

وفي هذا السياق كشف دراسة جديدة عن نوع من الأغذية يساعد مرضى السكري في السيطرة عليه، وهو في الآتي:

بذور اليقطين ومرضى السكري:

مرض السكري يحدث عند عدم مقدرة الجسم على إنتاج الأنسولين، وهو الهرمون الذي يمتص سكر الدم لتحويله إلى طاقة، مما يؤدي إلى ارتفاع مستواه في الدم، ولهذا الأمر خطورة على الصحة.

وهنالك طرق عدة لخفض مستوى السكر في الدم منها تناول الأطعمة التي تساهم في ذلك، وهنالك عدد من الأطعمة تؤثر على مستوى السكر في الدم وتساعد في خفضه ومنها ما جاء في موقع "Healthline" ، فإن بذور اليقطين غنية بالكربوهيدرات التي تسمى السكريات، والتي أظهرت تأثيرات قوية في تنظيم السكر .

وثبت أن العلاجات باستخدام مستخلصات اليقطين ومسحوقها تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم في كل من الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان.

فوائد بذور اليقطين:

بذور اليقطين أو اللب الأبيض ذات قيمة غذائية عالية ومليئة بمضادات الأكسدة القوية، البذور مليئة بالبروتينات والدهون، مما يجعلها خيارًا جيدًا لخفض نسبة السكر في الدم بعد الوجبة.

وفقًا للدراسة فإن تناول أوقية من بذور اليقطين يمكن أن يقلل نسبة السكر في الدم بعد الوجبة بنسبة تصل إلى 35% مقارنة بمجموعة تحكم.

ويُعتقد أن المغنيسيوم في بذور اليقطين قد يكون له هذا التأثير ، حيث تظهر الأبحاث أن خطر الإصابة بمرض السكري يميل إلى الانخفاض لدى الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالمغنيسيوم.

وكتب مؤلفو إحدى الدراسات المنشورة في دورية Diabetes Care: تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى وجود علاقة عكسية كبيرة بين تناول المغنيسيوم وخطر الإصابة بمرض السكري.

تدعم هذه الدراسة التوصية الغذائية لزيادة استهلاك مصادر الغذاء الرئيسية من المغنيسيوم، مثل الحبوب الكاملة والمكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء.

×