النسخة الإلكترونية

أفضل الأطعمة للمرأة بعد سن الخمسين

أفضل الأطعمة للمرأة بعد سن الخمسين
1 / 4
أفضل الأطعمة للمرأة بعد سن الخمسين
البقوليات مهمة لصحة النساء
2 / 4
البقوليات مهمة لصحة النساء
التوت من افضل انواع الاطعمة للمرأة
3 / 4
التوت من افضل انواع الاطعمة للمرأة
الخضروات الورقية مهمة لصحة النساء بعد الخمسين
4 / 4
الخضروات الورقية مهمة لصحة النساء بعد الخمسين

المرأة بعد عمر الخمسين ترتفع لديها خطورة التعرض لعدد من الأمراض المزمنة وكذلك هشاشة العظام واضطرابات الهرمونات، وبعد عمر الخمسين أيضاً تبدأ نتائج قلة الرياضة والنظام الغذائي تظهر على الجسد، مما يسرع عملية الشيخوخة، لذلك ينصح المختصون بضرورة إتباع نظام غذائي صحي بعد عمر الخمسين، وفي التالي نتعرف على أهم الأطعمة التي يجب أن يتضمنها النظام.

أفضل الأطعمة للمرأة بعد سن الخمسين

أفضل الأطعمة للمرأة بعد سن الخمسين:

عدد موقع "إيت ذيس نوت ذات" مجموعة من الأطعمة المهمة للمرأة بعد سن الخمسين تساعد في تعزيز الصحة العامة وتطيل العمر وتقي من الأمراض الشائعة في هذه المرحلة، وجاء ذلك في تقرير نشره موقع "العربية" وجاء به:

منتجات الألبان:مصدر جيد للبروتين عالي الجودة، وهو أمر ضروري للمساعدة في الحفاظ على كتلة العضلات مع التقدم في العمر، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د  وهما ضروريان للحفاظ على قوة العظام، كما أن منتجات الألبان تحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك، مما يعزز صحة الأمعاء.

الخضروات الورقية: ثبت أنها غنية بالكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين كومواد مضادة للأكسدة وألياف، وبالتالي تساعد في مكافحة الالتهابات وأمراض القلب والعظام والتمثيل الغذائي.

البروتين الخالي من الدهون: مع تقدم النساء في السن، تحدث عملية تسمى ساركوبينيا وهي فقدان كتلة العضلات المرتبطة بالشيخوخة، وهنا تكمن أهمية تناول الأطعمة البروتينية عالية الجودة على وجه التحديد من أجل ضمان عضلات أقوى مع تقدم النساء في العمر.

البقوليات:مصدر جيد للبروتين النباتي والألياف والمعادن وتعد من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة مع التقدم في العمر.

سمك السلمون: غني بفيتامين د الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم المهم لصحة العظام، حيث من المعروف أن مستويات هرمون الاستروجين تنخفض لدى النساء بعد سن الخمسين مما يؤدي إلى العديد من التبعات من بينها انخفاض كثافة المعادن في العظام.

التوت: غني بفيتامين سي والألياف ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب وجميعها عناصر مهمة لضبط الهرمونات والحماية من أمراض شائعة مثل السكري وأمراض القلب والسرطان خاصة بعد عمر الخمسين.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×