النسخة الإلكترونية

الفاصوليا وعلاقتها بطول العمر

الفاصوليا وعلاقتها بطول العمر
1 / 3
الفاصوليا وعلاقتها بطول العمر
الفاصوليا تعزز الصحة العامة
2 / 3
الفاصوليا تعزز الصحة العامة
تناول الفاصوليا يقي من الوفاة ويطيل العمر
3 / 3
تناول الفاصوليا يقي من الوفاة ويطيل العمر

وجدت الأبحاث الطبية العالمية أن هنالك مجموعات من البشر في مناطق معينة يعيشون أكثر من غيرهم، وتم تسمية تلك المناطق بمناطق اللون الأزرق، ثم درس العلماء طبيعة حياتهم ومصادر غذائهم، ووجدت البحوث التي استمرت لسنوات عدة، أن هنالك أطعمة معينة يتناولها قاطنوا تلك المناطق تسبب في طول العمر، ومنها الفاصوليا، فلماذا وكيف ذلك.

الفاصوليا وعلاقتها بطول العمر

الفاصوليا وطول العمر:

وجدت دراسة نشرها موقع The American Journal of Lifestyle Medicine أن الفاصوليا هي أحد أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها للعيش حتى 100 عام.

وعكف الباحثون على دراسة المناطق الزرقاء "بلو زون" في العالم، وهي المناطق التي تضم أكبر عدد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 100 عاماً، ووجدوا العديد من أوجه التشابه في النظام الغذائي ونمط الحياة بين المناطق وأحدها تناول البقوليات.

فقد وجد الباحثون في نظام "بلو زون" الغذائي أن الأشخاص في هذه المناطق الذين عاشوا أطول فترة يأكلون حوالي كوب واحد كامل من الفاصوليا يومياً.

فوائد الفاصوليا:

عدد موقع "العربية" مجموعة من فوائد الفاصوليا التي تساهم في طول العمر وهي:

  • الفاصوليا مليئة بالبروتينات والألياف النباتية ولا تحتوي على أي دهون على الإطلاق تقريباً.
  • يرتبط الحصول على مستويات كافية من الألياف بحياة أطول وأكثر صحة ووفقاً لجمعية الشيخوخة الأميركية، والفاصوليا مصدر مهم للألياف، وثبت أن الألياف تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والسكري وحتى الخرف.
  • تحتوي الفاصوليا على مضادات أكسدة قوية تسمى البوليفينول، والتي وجد الباحثون أنها يمكن أن تساعد أيضاً في الشيخوخة الصحية.

ووفقاً لمراجعة من المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، يوجد البوليفينول في العديد من أنواع الفاصوليا المختلفة (السوداء، والحمراء) وقد ثبت أنه مضاد للالتهابات ومضاد للسكري ومضاد للسمنة والقلب.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×