نصائح للحصول على ابتسامة مثالية بالتزامن مع اليوم العالمي للإبتسامة

يحتفل العالم في الأول من شهر أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للابتسامة، وهو من الأيام التي ينبغي الإحتفال بها والإحتفاء بصحة الأسنان السليمة واللثة المعافاة للحصول على ابتسامة خلابة لا مثيل لها.

وللحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة طوال الوقت، هناك العديد من الطرق البسيطة إنما الضرورية للعناية بالأسنان والحفاظ على صحة الفم. وفي هذا الإطار، تقدم لنا ميغان موراي، أخصائية صحة الفم والأسنان في دينتال ستوديو دبي، مجموعة من النصائح التي تساعدكم على الحفاظ على ابتسامة صحية ومشرقة.

نصائح للحصول على ابتسامة مثالية بالتزامن مع اليوم العالمي للإبتسامة

نصائح لابتسامة مثالية

تُعد الطرق البسيطة المعهودة، أفضل وسيلة للعناية بالأسنان والحفاظ على الصحة الفموية، مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً واستخدام خيط التنظيف، لكن موراي اختارت تقديم نصائح جديدة تجعل العناية بالفم والأسنان أكثر متعة.

وهذه النصائح هي الآتية:

  • عصر جديد من فراشي الأسنان: يبدأ طريق الابتسامة المثالية بالحصول على فرشاة أسنان كهربائية، إذ تساعد هذه الفراشي الحديثة على تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين كاملتين، فهي مزودة بمؤقت داخلي يحدد المدة الزمنية الضرورية للتنظيف، مما يضمن تنظيف الأسنان بشكل مثالي.

ويستخدم معظم الأشخاص فرشاة أسنان يدوية لأقل من دقيقة واحدة مع الضغط الزائد على الأسنان بدلاً من منح عملية التنظيف الوقت اللازم لتنظيف الأسنان بشكل جيد. لكن فراشي الأسنان الكهربائية تحل هذه المشكلة، فضلاً عن تنظيف الأسنان وإزالة البقع بشكل أفضل من الفراشي اليدوية، ما يمنح شعوراً قوياً بالنظافة والانتعاش.

لذا ننصح الراغبين في الحصول على ابتسامة بيضاء مشرقة باقتناء فرشاة أسنان كهربائية.

  • تنظيف الفراغات بين الأسنان: وتشكَل هذه العملية أهمية كبيرة في الحفاظ على الصحة الفموية، لكنها لا تقتصر على استخدام خيط التنظيف الذي يُعد الوسيلة الأصلية والأكثر انتشاراً، إذ أصبح لدينا اليوم خيارات أخرى.

ويشكل التنظيف المائي أو الهوائي للأسنان وسيلة ممتازة لتنظيف الفراغات التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان. وتعتمد الطريقتان على استخدام الهواء أو الماء فقط من خلال تمرير جهاز خاص بين الأسنان لإزالة البكتيريا والجزيئات الصغيرة وبقايا الطعام.

وتشمل الأدوات الأخرى لتنظيف الفراغات بين الأسنان الفراشي أو الأعواد المخصصة، وهي شبيهة بأعواد الأسنان العادية لكنها أكثر نعومة ولا تعرّض اللثة للأضرار التي تسببها الأعواد العادية. ويؤدي الالتزام باستخدام هذه الأدوات إلى تحسين صحة الفم والأسنان ومنح شعور دائم بالإنتعاش.

  • الإحتفاظ بمعجون الأسنان في الفم: يُعد عدم غسل الفم من معجون الأسنان مباشرة بعد التنظيف بالفرشاة من النصائح المهمة للحفاظ على صحة الأسنان، إذ لا تكفي دقيقتان من التنظيف بالفرشاة والمعجون لمحاربة التسوس والبقع والبكتيريا. لذا، ننصح عند الإنتهاء من استخدام فرشاة الأسنان، الإنتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسل الفم بالماء، ما يتيح لمعجون الأسنان الوقت الكافي لتحقيق الفوائد المذهلة التي نرغب فيها.
  • الالتزام بالفحوصات الطبية الدورية: ننصح بزيارة طبيب الأسنان لفحص الأسنان؛ وأخصائي صحة الفم لتنظيفها كل ستة أشهر، إذ يساهم العمل المتكامل في الحفاظ على ابتسامة صحية ومشرقة للجميع.