فوائد تناول الملفوف للوقاية من السرطان

فوائد تناول الملفوف للوقاية من السرطان
1 / 3
فوائد تناول الملفوف للوقاية من السرطان
الملفوف بأنواعه يقاوم الامراض السرطانية
2 / 3
الملفوف بأنواعه يقاوم الامراض السرطانية
الملفوف يقاوم سرطان المريء
3 / 3
الملفوف يقاوم سرطان المريء

الملفوف أحد أنواع الخضروات الورقية التي تتميز بخواصها الغذائية المميزة التي تؤثر على الجسم بشكل إيجابي من خلال تعزيز عمل أجهزة الجسم ووقايته من الأمراض.

ومؤخرًا كثر الحديث عن علاقة الملفوف بالأمراض السرطانية على اختلافها، وذلك وفق عدة دراسات طبية، وعن ذلك قالت خبيرة صحية بريطانية أن الملفوف واحد من أهم الخضروات نظراً لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أفادت بالآتي.

فوائد تناول الملفوف للوقاية من السرطان

الملفوف والسرطان:

نقل عدد من المواقع الطبية عن موقع "اكسبريس" تصريح خبيرة التغذية كريستينا ميكستاس، ذكرت فيه أن الملفوف يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وفيتامين سي والمنغنيز بالإضافة الى المغذيات النباتية.

و يساعد هذا النوع من الخضروات لاحتوائه على مادة السلفورافان في منع الإصابة بأنواع من السرطانات كسرطان المريء وسرطان البنكرياس، إضافة الى التقليل من الأورام والالتهابات.

فوائد الملفوف للسرطان:

وفي تأكيد لذلك أفاد موقع "ويب طب" ووفق الأبحاث الطبية أن تناول الملفوف باستمرار يرتبط بخفض خطر الإصابة بالسرطان، وذلك للأسباب الاتية:

  • الملفوف غني بمادة السلفوراين وهو أحد أشهر المركبات الطبيعية وأقواها في محاربة السرطان، وهي مادة قوية تمنع الأضرار التي قد ينجم عنها تطور وانقسام للخلايا السرطانية، مثل: عملية التغير التركيبة الكيميائية لإنزيم الهيستون.
  • يحتوي الملفوف على مواد كيميائية تدعى ابيغينين لها دور فعال في تقليل حجم الورم في سرطان الثدي.
  • الملفوف الأحمر غني بمادة الأنثوسيانين وهي نوع من أنوع مضادات الأكسدة التي يعرف عنها مقاومتها للسرطان من خلال إبطاء انتشار الخلايا السرطانية وقتلها، ومنع تشكل أورام جديدة.
  • الملفوف غني بمركبات الأيزوثيوسيانات، وهي مركبات تعمل على نزع المواد المسرطنة عن طريق تحويلها عن حالاتها السامة وطردها من الجسم.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×