النسخة الإلكترونية

دراسة: فائدة مهمة للرياضة في الصباح

 فائدة مهمة للرياضة في الصباح
1 / 3
فائدة مهمة للرياضة في الصباح
الرياضة تحمي النساء و الرجال من السرطان
2 / 3
الرياضة تحمي النساء و الرجال من السرطان
المشي السريع من أفضل أنواع الرياضة الصباحية
3 / 3
المشي السريع من أفضل أنواع الرياضة الصباحية

الرياضة بحذ ذاتها مهمة للجسم بشكل عام، فهي ضرورة للبقاء بصحة جيدة طوال العمر، وكثير من الدراسات تحدثت تفصيليًا عن فوائد الرياضة وما تحقق من أمور إيجابية للجسم، والأهم أنها الدرع الواقي لكثير من الأمراض، ومؤخرًا ثبت أنها ضمن الخطط العلاجية لأمراض كثيرة، وهاهي دراسة جديدة ترتبط بين الرياضة الصباحية بشكل خاص و الوقاية من السرطان، إليكم التفاصيل.

الرياضة تحمي النساء و الرجال من السرطان

فوائد الرياضة الصباحية:

وجدت دراسة طبية إسبانية حديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي السريع، بانتظام في الصباح تمنع الإصابة بالسرطان لدى الرجال و النساء.

تفاصيل الدراسة:

شارك 2800 شخص من إسبانيا في الدراسة، وقال أحد مؤلفي البحث الدكتور، مانوليس كوغفيناس، من معهد برشلونة للصحة العالمية: "من الواضح أن توقيت النشاط البدني له تأثير على إيقاع الهرمونات والميلاتونين، وكذلك على التمثيل الغذائي للطعام. وقد يفسر ذلك نتائجنا".

وحسب نتائج البحث، فإن أولئك الذين كانوا نشيطين بدنيا بين الساعة 8 و10 صباحا، أقل عرضة للإصابة بأورام البروستات عند الرجال، أو أورام الثدي لدى النساء.

أسباب السرطان:

ولاحظ الدكتور كوجفيناس، أن أحد الأسباب المحتملة للسرطان هو الاضطراب اليومي، واختلال المؤشرات البيئية مثل تناول الطعام والضوء. وثبت أن النشاط البدني المنتظم طوال العمر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. ويمكن أن يكون هذا التأثير الوقائي أكثر فائدة عند ممارسة النشاط البدني في الصباح.

وتنتج أجسامنا الميلاتونين عندما يحل الظلام. وتساعد هذه المادة الكيميائية في تنظيم النوم وتؤثر على العديد من الوظائف المرتبطة بإيقاع الساعة البيولوجية في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك يحجب الميلاتونين انتشار السرطان، ومن المعروف أن النشاط البدني في وقت متأخر يبطئ إنتاج الجسم له.

×