بعد ان طورت طب الاسنان في العالم العربي لعقدين من الزمان ليبرتي تبدأ عهدا جديدا مع الذكاء الاصطناعي

الدكتور مجد ناجي

الدكتور مجد ناجي

الربوت جميلة

الربوت جميلة

الربوت منصور

الربوت منصور

الربوت راشد

الربوت راشد

عيادات ليبرتي لن تستغني عن الموظفين

عيادات ليبرتي لن تستغني عن الموظفين

الربوت سلمى

الربوت سلمى

تماشياً مع التطورات العلمية والتكنولوجية في العالم، بعد مرحلة كوفيد ١٩، قررت عيادات ليبرتي لطب الاسنان في أبوظبي ودبي الاستعانة بموظفين آليين للقيام بالأعمال الإدارية الروتينية بشكل أسرع و أدق.

عيادات ليبرتي لطب الأسنان تستعين بموظفين آليين

وقد صرح الدكتور مجد ناجي مدير العيادات ان هذه الخطوة تأتي في إطار تطوير بيئة العمل بما يتناسب مع التطور الدائم المحيط بنا، وتم تسمية الموظفين الجدد بأسامٍ إماراتية عربية، حيث تمت تسمية احداهن باسم سلمى تيمناً بالسيدة سلمى الشرهان أول ممرضة إماراتية، وتم إطلاق اسم جميلة على الروبوت الثانية تيمناً باسم السيدة جميلة الزعابي وهي الممرضة التي كرمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام ٢٠١٦، وأما الروبوت الآخر تم تسميته باسم منصور، فيما اطلق اسم راشد على الروبوت الذي له شكل محبب للأطفال.

باقي الموظفين الآليين سيتم استعمالهم في مهام بسيطة وروتينية مثل استقبال المرضى والتعرف عليهم من خلال ملامح الوجه وتحضير الملف الإلكتروني لهم وإرساله الى الطبيب المعالج، كما سيتم استخدامهم في نقل المعدات غير الطبية بين غرف وأقسام العيادة بناءً على توجيهات مسبقة يتم برمجتها في كل روبوت على حدي.

لا لتقليل عدد الموظفين في العيادات

وتعليقاً من الدكتور مجد ناجي إذا كانت هذه الخطوة ستكون سبب في تقليل عدد موظفين العيادة او الاستغناء عن خدماتهم، فقد أكد الدكتور مجد أنه على العكس تماماً فمهمة هؤلاء الموظفين الآليين هي مساعدة الموظفين الأساسيين في الاعمال الروتينية واعطائهم الوقت الكافي للإبداع والتركيز في أعمالهم بشكل أكبر، إضافة الى خلق بيئة عمل أكثر راحة وسعادة.

كما أضاف الدكتور مجد ناجي بأنه في المجال الطبي بالذات، لا يمكن الاستغناء عن المهارات البشرية على عكس باقي مجالات الحياة، وأضاف ان هذه الخطوة الريادية والسباقة في مجال طب الاسنان كانت ضرورية في هذا الوقت بالذات لما يشهده العالم من تطورات في كل المجالات بما فيها مجال طب الاسنان.