هذه فقط الطرق التي ينتقل بها فيروس كورونا بين البشر

 الطرق الرئيسية لانتشار كورونا

الطرق الرئيسية لانتشار كورونا

اكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا

اكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا

 التباعد الاجتماعي أحد أهم اجراءات الوقاية من كورونا

التباعد الاجتماعي أحد أهم اجراءات الوقاية من كورونا

شهورعدة وما زال العالم يعاني من انتشار لفيروس كورونا كوفيد – 19 الذي بات يشكل الفيروس الأكثر غموضا من حيث أعراضه وأسبابه وحتى طرق انتقاله، وأكثر ما تضاربت الآراء حوله هو كيفيه انتقاله، وعن ذلك نورد التقرير التالي كما جاء في موقع العربية.

اكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا

طرق انتقال كورونا:

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية تقريرًا جاء فيه أن الكثير من الدراسات العلمية توصلت إلى أنه من النادر حدوث عدوى عن طريق ملامسة أسطح ملوثة، بل من غير المحتمل أن تنتشر العدوى بسبب اللقاءات العابرة بين الأشخاص في أماكن مفتوحة.

ولكن يبرز التقرير أن المسبب الرئيسي لانتشار العدوى هو التفاعلات الشخصية عن قرب لفترات طويلة، بالإضافة إلى التواجد في مناسبات مزدحمة داخل أماكن مغلقة أو مناطق سيئة التهوية، والتي عادة تضم أشخاصا يتحدثون خلالها بصوت عالٍ أو يقومون بترديد الهتافات أو الأغاني، مما يزيد من المخاطر في أماكن مثل الصالات الرياضية والعروض الموسيقية أو المسرحية والمؤتمرات وحفلات الزفاف وحفلات أعياد الميلاد.

اكتشاف سلالات جديدة من كورونا:

أعلن مركز "فيكتور" الروسي لعلم الأوبئة والفيروسات عن اكتشاف أكثر من 100 سلالة من فيروس كورونا المستجد في روسيا منذ ظهور أول المصابين بهذا الفيروس.

وقال المدير العام لمركز "فيكتور" رينات ماكسيوتوف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية: "بعد ظهور المرضى في روسيا قمنا بتحديد سلالات من فيروس كورونا، ولدينا الآن ما يزيد على 100 منها".

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.