هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الكلام

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الكلام، الإجابة على هذا السؤال أوضحته الأكاديمية الأمريكية الوطنية للعلوم، وحسب موقع ويب طب ذكرت بأن فيروس كورونا المستجد قد ينتقل عبر الهواء، وليس فقط من خلال رذاذ الجهاز التنفسي، أي أنه قد ينتقل من خلال التنفس أو التحدث.

 ارتداء الكمامة يقي من عدوى فيروس كورونا

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الكلام:

أوضح الدكتور هارفي فاينبرج وهو رئيس لجنة الأمراض المعدية الناشئة والتهديدات الصحية للقرن 21 في الأكاديمية الوطنية للعلوم  في أميركا في رسالة له، أن احتمالية انتقال الفيروس عبر الهواء موجودة.

في المقابل، لم تؤكد منظمة الصحة العالمية بعد هذه المعلومة، وكانت قد أوضحت من طرفها أن الفيروس ينتقل عبر رذاذ الجهاز التنفسي عند العطس أو السعال.

في حال تأكيد معلومة أن الفيروس ينتقل عبر الهواء، يصبح موضوع الوقاية منه أمرًا بالغ الصعوبة، والأمر الذي سوف يؤدي إلى ضرورة ارتداء الكمامات من قبل الجميع عند الخروج من المنزل.

دراسة طبية:

من أجل التوصل إلى هذه المعلومة، قام فريق الباحثين وعلى رأسهم الدكتور فاينبيرغ بمراجعة بعض الدراسات من بينها واحدة تمت في جامعة نبراسكا ووجدت انتشارًا واسعًا للحمض النووي الفيروسي من نوع RNA في غرفة معزولة لمرضى يتم معالجتهم من الإصابة بالفيروس.

ولاحظ الباحثون أن هذا الحمض النووي استقر على الأسطح المختلفة، كما ظهر في عينات مأخوذة من الهواء وعلى بعد يزيد من المترين من المرضى. ووجود الحمض النووي للفيروس على هذا البعد يشير باحتمالية انتقاله عبر الهواء.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.