انواع الحمى عند الكبار واعراضها وطرق علاجها

انواع الحمى عند الكبار انواعها وطرق علاجها، هي مجموعة من الحمى التي ترتبط بأمراض معينة، وبالرغم من أنها تتشابه في الأعراض من حيث ارتفاع درجة حرارة الجسم، إلا أنها تختلف في المسببات، ومن أكثر شيوعا من حيث الأنواع هي كالتالي:

الصداع من الأعراض التي ترافق أمراض الحمى

انواع الحمى عند الكبار:

الحمى المالطية: هو مرض بكتيري تسببه أنواع البروسيلا المختلفة التي تصيب الحيوانات، وينتقل عن طريق الاتصال المباشر مع الحيوانات المصابة بشكل مباشر أو غير مباشر، وتعود معظم الحالات إلى تناول الحليب غير المبستر أو الجبن من الماعز أو الأغنام المصابة.

أعراضها: ارتفاع درجة الحرارة، التعرق، الشعور بقشعريرة، فقدان الشهية، صداع، ألم في العضلات، المفاصل، الظهر، إعياء وخمول.

علاجها: يهدف العلاج إلى تخفيف الأعراض، ومنع المضاعفات ويعتمد على توقيت وشدة المرض، فقد يستغرق الشفاء منه بضعة أسابيع إلى عدة أشهر، وذلك بتناول المضادات الحيوية لمدة ستة أسابيع على الأقل.

حمى الضنك: عدوى فيروسية تنتقل بواسطة لدغة البعوض، وتنتشر غالبًا في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وهي سريعة الانتشار خاصة في المناطق الحضرية الفقيرة والضواحي والمناطق الريفية.

أعراضها: ارتفاع في حرارة الجسم، صداع شديد، ألم خلف العين، ألم في العضلات والمفاصل، غثيان، قيء، طفح جلدي.

علاجها: أخذ قسط من الراحة، شرب السوائل، مسكنات الألم.

الحمى الصفراء: مرض فيروسي نزفي حاد، ينتقل عن طريق لدغات البعوض المصاب بالعدوى وتشير كلمة (الصفراء) إلى اليرقان الذي يصيب بعض المرضى.

أعراضها: ارتفاع في حرارة الجسم، صداع شديد، ألم في العضلات والمفاصل، فقدان شهية.

علاجها: لا يوجد حاليًا أي نوع محدد من الأدوية لعلاج الحمى الصفراء، لكن يمكن علاج الأعراض وذلك بالراحة، شرب السوائل، تناول مسكنات الألم، وأدوية لتقليل الحمى.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.